close
السوريين حول العالمالسوريين في المغترب

بالفيديو….فتاة سورية تتحدث عن معـ.ـاناتها بعد إجـ.ـبـ.ـارها على الزواج من عجوز سعودي

بالفيديو….فتاة سورية تتحدث عن معـ.ـاناتها بعد إجـ.ـبـ.ـارها على الزواج من عجوز سعودي

قالت فتاة سورية في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن عائلتها أجبـ.ـرتها على الزواج من عجوز سعودي، طالبةً المساعدة للخلاص منه.

وقالت الفتاة بالفيديو الذي انتشر عبر “تيك توك”: “كان عمري 14 سنة حين زوجتني عائلتي لعجوز من السعودية عمره 42 عاماً، والآن أنا عمري 18 عاماً”.

وتابعت الفتاة:  منذ تزوجت من أربع سنوات، وأنا لا أعرف كلمة زواج ماذا تعني، وحتى تقنعني عائلتي بالزواج به، أخبروني أنه سيحضر لي الكثير من الطعام.

واضافت بالقول “كانت هذه الكذبة التي أخبروني بها، لا أعرف ماذا يعني زواج حينها، وافقت لأنني أريد هذا الشيء، أن يأخذني في نزهة ويحضر لي الطعام”.

وادعت الفتاة أنها عاشت حياة مرـ.ـيرة مع زوجها السعودي، خاصة أنه متزوج من سعودية كبيرة في السن مثله، وأصبحت مجرد خادمة بالفيلا لهم.

وقالت: “أحببت شخص سوري مثلي يعمل بفيلا زوجي، وأنا خائفة ولا أعلم ماهو الحل وماذا أفعل، أتمنى أن تساعدوني، أخاف أن أفعل شيء فيقـ.ـتلني”.

وختمت الفتاة حديثها قائلة: أنا أبقى غريبة في هذه البلاد، ولا أعلم ماذا أفعل، ولكني أعاني منذ أربع سنوات، ولا أعلم ماهو الحب والزواج، ساعدوني.

………………………………………………………………..

دنان أبو الشامات يهـ.ـاجم المحجبات في سوريا بشكل غـ.ـير مـ.ـسبوق

دعا الممثل السوري  “عدنان أبو الشامات” إلى إجـ.ـراء دراسة عمـ.ـيقة لمعرفة السبب في تصـ.ـاعد أعداد النساء المحجبات في سوريا وخاصة بعد فترة الثمانينيات.

وقال أبو الشامات، في حوار مع إذاعة “المدينة FM” الموالية، إن مرحلة الصحوة في الخليج أثرت على سوريا وكل الدول العربية، وأدت إلى تعـ.ـصب وانـ.ـغلاق في المجتمعات.

وزعـ.ـم أنه قبل أن يغـ.ـادر سوريا كان عدد المحجبات قلـ.ـيل جداً، لكن بعد عودته إلى البلاد في عام 1997، صار العكس وبات من الصـ.ـعب وجود امرأتين في الشارع دون حجاب.

وتساءل الممثل المـ.ـوالي عن السبب الذي جعل المجتمع يتحـ.ـول بشكل جـ.ـذري، لافتاً إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى دراسة عميـ.ـقة جـ.ـداً.

وأبدى أبو الشامات استغـ.ـرابه من تحجب البنات بعمر 15 أو 16 عاماً، و أنه يجب معرفة الدوافع التي تجعل المجتمع يستورد عادات إلى المجتمع لم تكن موجودة سابقاً، في إشارة إلى الحجاب.

وذكر أن نسبة المحجبات في سوريا لم تكن كثيرة في السابق، وخاصة في فترة ما بعد الاستقلال، على حد قوله.

ولاقى حديث أبو الشامات عن الحجاب انتقـ.ـادات على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة أنه أشار إلى ارتفاع عدد المحجبات أثناء حديثه عن التراجع الاجتماعي في سوريا بعد الثمانينيات.

يذكر أن عدنان أبو الشامات هاجر من سوريا إلى أوروبا أكثر من مرة، سواء في فترة التسعينيات أو بعد انطـ.ـلاق الثورة السورية.

وأعلن أبو الشامات في وقت سـ.ـابق أنه لا يقـ.ـف مع الثورة السورية، مدعـ.ـياً أنه معـ.ـارض منذ زمن حافظ الأسد، لكن هذا لا يعني أنه يدعم الثورة.

………………………………………………………………………………………….

صاحبة أغلى مهر في السعودية تتخـ.ـلى عن الحجاب رسميا

فاجأت بدور البراهيم، صاحبة أغلى مهر في السعودية، متابعيها  بإطلالة جريئة أعلنت من خلالها رسمياً ترك الحجاب في جلسة تصوير لها.

وارتدت بدور البراهيم فستاناً أحمر وأطلت بشعر قصير، في أوضاع مختلفة، وفق فيديو تداولته حسابات واسعة في منصات التواصل الاجتماعي.

وتعتبر بدور البراهيم صاحبة أعلى مهر في السعودية حسبما كشفت خلال زواجها الأول الذي استمر 6 أشهر حيث اشترطت مهراً قيمته مليون ريال سعودي.

ونشرت البراهيم صورة لعقد الزواج ومثبت به قيمة المهر التي طلبتها إلا أنها فاجئت متابعيها لاحقاً بمهر أعلى بكثير.

تم ذلك حين عرضت عليها الناشطة “ضحى الدخيل” تكفلها بكافة مصاريف زوجها وتدفع لها مهر بقية مليون ريال سعودي بجانب سيارة ومنزل فخم.

و بدور البراهيم هي خبيرة تجـ.مـ.يـ.ل شهيرة، من مواليد جدة 23 سبتمبر 1984، من أب سعودي وأم سعودية من أصول عراقية وتحمل الجنسية السعودية.

وتحمل شهادة بكالوريوس من جامعة أوكسفورد قسم التـ.جـ.مـ.يـ.ل، ومهنتها فن التـ.جـ.مـ.يـ.ل والميك آب.

تزوجت من رجل سعودي وانـ.فـ.صـ.لا وقد أنجبت منه طفلين، وبعدها تزوجت في العام 2020 من رجل بمهر مليون ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى