close
أخبار سوريا

روسيا تهـ.ـدد دول أوروبا انتقـ.ـاما لنظام بشار الأسد

روسيا تهـ.ـدد دول أوروبا انتقـ.ـاما لنظام بشار الأسد

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن انزعاجها من دول الاتحاد الأوروبي التي تجاهلت نظام الأسد ولم توجه له الدعوة لمؤتمر المانحين قبل أيام.

وتوعد نائب الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” دول الاتحاد الأوروبي بموجة لجوء جديدة من سوريا.

وقال فيرشينين ورصدت الوسيلة إن الانهـ.يارات التي تشهدها مناطق الأسد بعدة مجالات أبرزها الاقتصادية والاجتماعية ستتسبب بترك السوريين لبلادهم واللجوء إلى أوروبا.

وتأتي هذه التصريحات الروسية في ظل أوضاع معيشية متردية تشهدها مناطق سيطرة النظام في ظل غلاء الأسعار وعدم قدرة السوريين على شراء احتياجاتهم.

وأمس الخميس، أقر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن نظام الأسد بات مهـ.دداً بالانهـ.يار في ظل الجمود والظروف الاقتصادية الصعبة والأزمات.

وانتقـ.د نظام الأسد دول الاتحاد الأوروبي التي عقدت مؤتمر “بروكسل” معتبراً أنه أداة ضغط وابتزاز بهدف فرض الإملاءات لإدخال المساعدات إلى سوريا.

………………………………………………..

روسيا تعلن عن خـ.ـلافات بين موسكو و أنقرة بسبب سوريا

أكد المتحدث المتحدث باسم الرئاسة الروسية، “دميتري بيسكوف”، وجود خلـ.ـافات بين موسكو وأنقرة حول الملف السوري.

وأوضح “بيسكوف” في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن التعاون بين بلاده وتركيا حول سوريا مستمر رغـ.ـم الخـ.ـلافات، واصفاً الوضع هناك بـ”الصـ.ـعب”.

وأشار إلى أن الكرملين يعتبر “بشار الأسد” رئيساً شرعياً لسوريا، مـ.ـدعياً أن موسكو تعمل جـ.ـاهدة لتحفيز العمل على وضع الدستور ودفع التسوية السورية في مسارها السياسي بشكل عام.

ولفت “بيسكوف” إلى وجود صعـ.ـوبات في عمل اللجنة الدستورية السورية، كما دعا الدول العربية والغربية إلى الابتعاد عن “سياسة عـ.ـزل سوريا واستئناف الحوار”.

وتأتي هذه  التطـ.ـورات والخـ.ـلافات، مع الذكرى العاشرة لاندـ.ـلاع الثـ.ـورة السورية ضد النظام السوري في آذار 2011.

…………………………………………………………………………..

ما الذي يجري داخل القصر الجمهوري في دمشق,,,اجتماعات غامـ.ـضة لبشار الأسد

تحدثت وسائل إعلام ومواقع إخبارية، عن تحركات غـ.ـريبة واجتماعات غامـ.ـضة شهدها القصر الجمهوري في العاصمة السورية دمشق مـ.ـؤخراً.

ووفق موقع “العربية نت”، فإن هذه الاجتماعات ليست الأولى من نوعها خلال الأشهر الماضية، إلا أنها لقاءات غامـ.ـضة حتى اللحظة.

وأشار الموقع، أن “بشار الأسد” التقى بعدد كبير من الإعلاميين العاملين في الإعلام السوري الموالي والحكومي، دون معرفة سبب اللقاءات.

وتعتبر هذه الاجتماعات نادرة وغـ.ـير معهـ.ـودة بالنسبة لرأس النـ.ـظام داخل القصر الجمهوري، مرحـ.ـجةًَ أن تكون هذه اللقاءات متعلقة بحملة الأسد الانتخابية القادمة.

وأكد الدكتور “ممتاز الشيخ”، المدير العام الأسبق لهيئة الإذاعة والتلفزيون، والمنـ.ـشق عن النظام،  أن الاجتماعات التي أجراها الأسد مع شخصيات عينها حديثاً في القطاع الإعلامي، أمر غيـ.ـر مسـ.ـبوق ومسـ.ـتغرب إلى حـ.ـد كبير.

فيما أشار محللون إلى أن الأسد بهذه الخطـ.ـوات يريد أن يسـ.ـيطر ويحتوي بشكل كامل وسائل الإعلام المحلية قبل إعلانه الترشح رسمياً، تحسباً لأي مفـ.ـاجآت قد تحدث قبل الاستـ.ـحقاق الرئاسي.

فيما رجـ.ـح البعض أن تكون تلك اللقاءات الغامـ.ـضة من أجل وضع خطـ.ـط بديلة متفق عليها، وذلك في حال لم يتمكن الأسد من الترشح أو الفوز بالانتخابات نتيجة ضـ.ـغوطات دولية قد تفـ.ـرض عليه خلال المرحلة القادمة.

متابعات

……………………………………………………………….

قيادي كـ.ـبير في المعـ.ـارضة السورية يتجهز لمنـ.ـافسة الأسد في الانتخابات الرئاسية

كشف الكاتب  والمعـ.ـارض السوري المقيم في أمريكا، “أيمن عبد النور”، عن وجود قيادي معـ.ـارض يجـ.ـهز نفسه للترشح لمنافسة رأس النظام السوري “بشار الأسد”، في الانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا.

وقال “عبد النور” عبر راديو “الآن”: “سنتحدث على المكـ.ـشوف، هناك شـ.ـبه تأكيدات بأن قيـ.ـادي معـ.ـارض كبـ.ـير سيترشح لمنافسة بشار الأسد في الانتخابات القادمة”.

وأشار المعـ.ـارض السوري أن هناك تمويل جيد يتم ترتيبه لذلك القيادي المعـ.ـارض من أجل وضعه كواجهة لقـ.ـوى عديدة منها الإقليـ.ـمية ومنها الدولية.

وكانت تقارير إعلامية دولية، تحدثت عن فـ.ـشـ.ـل النـ.ـظام في الخطـ.ـتين “أ و ب “، حول ترشيح رأس النظام بشار الأسد أو زوجته للانتخابات المقبلة، بسبب العقـ.ـوبات الدولية عليهما.

وبذلك يتوجه النظام لتنفيذ الخـ.ـطة”ج”، التي تتضمن ترشيح شخصية سنية لمنصب الرئاسة السورية تحـ.ـظى بمباركة دولية، وتكون تحت غـ.ـطاء بشار الأسد.

فهل تساعد المعـ.ـارضة السورية بشار الأسد في تنفيذ هذه الخـ.ـطة الكـ.ـارثية على الشعب السوري ؟؟

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى