close
السوريين حول العالم

بعد تلقيه تهـ.ـديدات عنـ.ـصرية….لاجئ سوري يتـ.ـراجـ.ـع عن ترشحه للبرلمان الألماني

أعلن اللاجئ السوري، طارق الأوس، تراجـ.ـعه عن ترشحه للانتخابات البرلمانية الألمانية، بسبب تعـ.ـرضه لتهـ.ـديدات عنـ.ـصرية.

وقال اللاجئ السوري طارق الأوس، إنه سحب ترشيحه للانتخابات البرلمانية الألمانية عن حزب “الخضر”، نظرًا إلى “مستوى التهـ.ـديد المـ.ـرتفع” و”التجارب ذات الطابع العنـ.ـصري”.

وأضاف في بيان نقله موقع “فيلت” الألماني: “المستوى العالي من التهديدات بالنسبة لي، وخصوصًاً أيضًا بالنسبة للأشخاص المقربين مني، هو أهم سبب لسحب ترشيحي”.

كما قال إنه تعرض للكثير من العنصرية خلال حملته، التي بدأها مطلع الشهر الماضي.

وتابع: “أظهر ترشيحي الحاجة إلى هياكل قوية في جميع الأحزاب السياسية والمجتمع، لمـ.ـواجهة العنـ.ـصرية ومساعدة المـ.ـتضررين”.

وكان اللاجئ السوري، أعلن ترشحه عن حزب “الخضر” في البرلمان الألماني “البوندستاغ”، لتمثيل مدينة أوبرهاوزن في ولاية فستفالن الألمانية.

وقال “طارق” في فيديو نشره عبر حسابه في “تويتر” وقتها: “الآن أريد أن أكون أول شخص في البوندستاغ هرب من سوريا، لإعطاء صوت سياسي لمئات الآلاف من الأشخاص الهـ.ـاربين من أنظمة بلادهم، والذين يعيشون معنا هنا في ألمانيا”..

وأضاف: “ولاية شمال الراين وستفاليا هي بيتي الآن، هنا دائرتي الانتخابية في أوبرهاوزن، وكانت بلدة دينزلاكن بداية عملي السياسي”.

ودرس طارق الحقوق في حلب ودمشق، ومع اندلاع الاحتجاجات في سوريا عام 2011، شارك في مظاهرات سلمية، وقدم مساعدات إنسانية لمنظمة “الهلال الأحمر”، ثم قرر الهرب إلى ألمانيا عام 2015 بعد الملاحقات الأمنية للنظام.

وانخرط في السياسة المحلية، بعد أشهر فقط من وصوله إلى ألمانيا وقام بحملات من أجل حقوق اللاجئين، ثم انتقل بعد ذلك إلى تنظيم مظاهرات لدعم الجمعيات الخيرية لإنقاذ المهاجرين العالقين في البحر الأبيض المتوسط.

وفي سبتمبر/أيلول عام 2020، نظم “طارق” مع نشطاء في برلين احتجاجًا سلميًا بوضع 13 ألف كرسي أمام مبنى البرلمان الألماني، لدعوة السلطات الألمانية إلى استقبال اللاجئين من مخيم موريا اليوناني الذي تدمر بعد حريق كبير.

وكان طارق الأوس، قد قدم في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، طلبًا للحصول على الجنسية الألمانية، وقال لموقع “تسايت” الألماني إنه ومحاميته متأكدان من أنه استوفى شروط الحصول عليها.

وكالات

………………………………………………………..

شاهد بالفيديو….مـ.ـسعف يعـ.ـتدي بشكل وحـ.ـشي على لاجـ.ـئ سوري في ألمانيا

أظهر مقطع فيديو، مـ.ـسعفا في مدينة كاسل وسط ألمانيا، يوجـ.ـه لكـ.ـمة للاجئ سوري تسـ.ـببت بكـ.ـسـ.ـر في عظـ.ـام وجـ.ـهه، بينما كان مقيـ.ـدا بعد القـ.ـبض عليه لاعتـ.ـدائه على عنـ.ـاصر في الـ.ـشـ.ـرطة.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن محتوى شـ.ـريط الفيديو للحـ.ـادث الذي وقع في نوفمبر الماضي، التقـ.ـطته كاميرا مراقبة.

لافتة إلى أن الشـ.ـرطة أصدرت بيانا آنذاك في شأن حـ.ـادث اعتـ.ـداء اللاجـ.ـئ السوري على عنـ.ـاصر الشـ.ـرطة من دون ذكر تعـ.ـرضه للكـ.ـمة من المسـ.ـعف.

بدورها، قالت صحيفة “ديلي ميل” إن المسـ.ـعف الألماني “لكم السوري المـ.ـربوط على وجهه، وكـ.ـسـ.ـر عظام وجنتيه، أمام أعين عنـ.ـاصر الشـ.ـرطة”.

وكانت الشـ.ـرطة الألمانية اعتـ.ـقلت اللاجـ.ـئ السوري، عمار (32 عاما)، بعدما هـ.ـاجم مجموعة من عناصرها، وهو مخـ.ـمور، في مـ.ـأوى للاجئـ.ـين.

ووفقا لصحيفة “بيلد”، فقد تم فـ.ـصل المـ.ـسعف وتحـ.ـويل عنـ.ـاصر الشـ.ـرطة الذين وجدوا في موقع الحـ.ـادث للتحـ.ـقيق.

المصدر: بيلد+ ديلي ميل

………………………………………………………………….

 

بالصور….تعـ.ـرض شاب سوري للحـ.ـرق على يد شباب لبنانيين ( مـ.ـؤلمة )

تعرـ.ـض شاب سوري يدعى “بدر الحسين” في العاصمة اللبنانية بيروت للإصـ.ـابة بحـ.ـروق خطـ.ـيرة في وجهه ورقبته، بعد قيام عدد من الشبان أمس الثلاثاء، بإلقـ.ـاء مادة حاـ.ـرقة عليه، نقـ.ـل على إثرها إلى المشـ.ـفى لتلقي العـ.ـلاج.

ووفق قناة أورينت، إن “بدر” تعـ.ـرض لحـ.ـروق من الدرجة الثانية والثالثة وحـ.ـالته صـ.ـعبة، موضحة أنه تم إلقاء مادة حـ.ـارقة لم تعرف مكوناتها عليه في المنطقة الواقعة بين خلدة والشويفات.

والتي شهدت أمس مظـ.ـاهرات وقـ.ـطع طرقات من قبل المحتجين على الوضـ.ـع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

وأضافت  أن الشاب يعمل عامل نظافة في بلدة الشويفات، مبينة أنه إلى الآن لم يتم فتح تحقـ.ـيق من قبل الـ.ـشـ.ـرطة في الحـ.ـادثة، ولكن يعتقد أن من ألقـ.ـى المادة الحـ.ـارقة على “بدر” هم من المحتـ.ـجين.

ولفـ.ـتت إلى أن عـ.ـناصر من الجيـ.ـش كانوا يقفـ.ـون بالقرب من المكان الذي تعـ.ـرض له “بدر” لإلـ.ـقاء المـ.ـادة الحـ.ـارقة، في حين أظهر مقطع فيديو بثه ناشطون محـ.ـاولة الجيـ.ـش تقديم المساعدة له قبل نقـ.ـله إلى المشـ.ـفى.

كما أجرت مراسلة “أورينت” اتصالاً هاتفيا بـ”حسين الحسين” والد المـ.ـصاب، والذي أكد أن ولده تعـ.ـرض لإلقـ.ـاء مادة حاـ.ـرقة من قبل محتجـ.ـين أثناء عمله، لافتا إلى أن من نقله إلى المشـ.ـفى هي الشركة التي يعمل لديها.

وأكد والد “بدر” أنه رفـ.ـض مغـ.ـادرة ولده للمشفى قبل أن ينهـ.ـي العـ.ـلاج، ولكن عـ.ـدم وجود جهة تتكفل بدفـ.ـع المصاريف جعلته عاجـ.ـزا أمام ظـ.ـروفه الصـ.ـعبة.

والشاب “بدر الحسين” من مواليد 1/1/2001 وهو من أبناء بلدة صبيخان الواقعة بريف دير الزور الشرقي.

…………………………………………………..

وسط حالة حـ.ـزن كبيرة العثور على جـ.ـثة اليوتيوبر المختـ.ـفي فكري بن شنان

اهـ.ـتز الشارع الجزائري اليوم الاثنين، على وقع العثـ.ـور على اليوتيوبر المخـ.ـتفي منذ أيّام، فكري بن شنان، جـ.ـثّة هـ.ـامدة.

ووفقًا لما تداولته وسائل إعلام جزائرية، فقد تم العثـ.ـور على جثـ.ـة صانع المحتوى الجزائري، المعروف باسم “فكرينيو”، بالقرب من الشاطئ الصّخري “كاب روسو” بولاية وهران شمالي غرب الجزائر.

وكان اليوتيوبر قد اختفى منذ 5 أيّام، بإحدى غابات المنطقة، إلى أن تم العثور على جـ.ـثته عـ.ـالقة وسط الصّخور بالشاطئ، اليوم الإثنين، من قبل أعوان الحماية المدنية.

وطغـ.ـت حالة من الحـ.ـزن والصـ.ـدمة على مواقع التواصل الإجتماعي في الجزائر بعد تداول خبر العـ.ـثور على جـ.ـثة “فكرينيو” في وهران.

وعبّر مستخدمو موقع فيسبوك خاصة ممن يعرفون الراحل عن حـ.ـزنهم الشّـ.ـديد، مستذكرين حسن خلقه وشخصيته المرحة.

وفكري بن شنان، شاب جزائري يبلغ من العمر 24 عامًا، تخرج هذه السنة من جامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا، اشتهر بفيديوهاته السّاخرة والهزلية على قناته عبر “يوتيوب”.

اختفى الأربعاء الماضي في ظـ.ـروف غامـ.ـضة، وتم البحث عليه من قبل أصدقائه وأعوان الحماية المدينة، ليتم العثور عليه اليوم، جثـ.ـة هامدة.

حيث فتحت المصالح المحلية تحـ.ـقيقًا موسعًا حول ملابسات الحـ.ـادثة المـ.ـؤلمة، لمعرفة سبب الوفـ.ـاة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى