أخبار تركياأخبار سوريا

عاجــــــل// تركيا تعلن قتـ.ـل أكـ.ـثر 3500 عنصر من قـ.ـوات الأسد وتدـ.ـمـ.ـير مئات الآليـ.ـات

تحدثت وزارة الدـ.ـفاع التركية عن قتـ.ـل الآلاف من عنـ.ـاصر قـ.ـوات الأسد في سوريا، وتدـ.ـمير المـ.ـئات من الآليـ.ـات العسـ.ـكرية من ضمنها طـ.ـائرات ومروحـ.ـيات وأنظـ.ـمة دفـ.ـاع جـ.ـوي.

و نشرت وزارة الدفـ.ـاع التركية بيانا حول عملـ.ـياتها العسـ.ـكرية في شمال سوريا التي نفذتها بين 27 شباط و 5 آذار 2020، تحت مسمى درع الربيع،.

وبذلك”منـ.ـعت حدـ.ـوث مأسـ.ـاة إنسانية كبـ.ـيرة شمالي سوريا”، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعمـ.ـلية العسـ.ـكرية في إدلب.

وبحسب بيان الدفـ.ـاع التركية، فقد استـ.ـهدفت العمـ.ـلية منـ.ـع توسع قـ.ـوات النـ.ـظام السوري وميليـ.ـشياته وضمان أمن القـ.ـوات التركية في المنطقة، وحالت دون حدوث موجـ.ـة هـ.ـجرة نحو الحدود التركية”.

وقالت إنها استهـ.ـدفت أيضا “ضـ.ـمان أمن السكان في المنطقة وعودتهم إلى ديارهم بطريقة آمنة وطوعية وكريمة”، و”منـ.ـعت حدـ.ـوث مأسـ.ـاة إنسانية كبيـ.ـرة في إدلب”.

وكشـ.ـفت وزارة الدفاع أن عملـ.ـياتها أسفـ.ـرت عن تحيـ.ـيد 3 آلاف و473 عنـ.ـصرا من قوـ.ـات النـ.ـظام، ودـ.ـمرت 3 طاـ.ـئرات و8 مروحـ.ـيات وطائرة مسـ.ـيرة مسـ.ـلحة و93 دباـ.ـبة و36 عـ.ـربة مـ.ـدرعة و67 مدفـ.ـعا و10 أنظـ.ـمة للدفـ.ـاع الجـ.ـوي.

…………………………………………………………………………………….

جلال دمير: السوريين الذين لم يتلقوا المساعدة المالية 1000 ليرة تركية سيأتي دورهم فيما بعد

وصلت في الآونة الأخـ.ـيرة رسائل نصية لكثير من العوائل السورية التي لا تملك كرت الهلال الأحمر ومفادها حصولهم على مساعدات مالية بقيمة 1000 ليرة تركية من البي تي تي”PTT”.

وحول هذه المساعدة ذكر عضو اللجنة السورية التركية المشتركة “جلال دمير” أنه هناك فرق بين المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في تركيا من قبل الاتحاد الأوربي، وبين المساعدات المقدمة من الحكومة التركية.

وأضاف دمير أن” السوريين الذين لم يتلقوا المساعدة المالية 1000 ليرة تركية سيأتي دورهم فيما بعد”، وذكر أن وجود تأمين أو أملاك لدى اللاجئ السوري سيكون عائـ.ـقاً أمام حصوله على المساعد.

وأضاف أن المعلمين السوريين الذين يعملون في في قطاع التدريس والذين توقفت أعمالهم بسبب الجـ.ـائحة مشمولين بالمساعدات، بسبب أجورهم التي لا تتـ.ـجاوز الـ 2000 ليرة وعـ.ـدم حصولهم على تأمين.

وتأتي هذه المساعدة المالية في إطار مساعدة العوائل السورية الذين توقفت أعمالهم في ظل الظروف الصـ.ـعبة التي مرت بها البلاد.

والجدير بالذكر أن هذه المساعدة المالية مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، ويستطيع الشخص الذي تلقى الرسالة استلام المساعدة المالية من أي مركز بي تي تي قريب.

وذكر الخبير في شؤون اللاجئين السوريين حمزة طه الأسعد أن هناك عائلات أخرى تلقت رسالة مفادها حصولهم على 1000 ليرة تركية قبل أيام.

منهم من اللاجئين السوريين وآخرين من اللاجئين الحاصلين على جنسية تركية والعاملين في قطاع التدريس في المدارس التركية ك متطوعين.

المصدر: دليلك في تركيا

……………………………………………………………………………….

دفعة جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين عبر الـPTT مع الرابط

اسـ.ـتأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستـ.ـحقيها من السوريين، الذين لم يتسلـ.ـموا بعد (دعم كـ.ـورونا) المخـ.ـصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئـ.ـين في تركيا، فد حـ.ـذرت اللاجئـ.ـين من إهـ.ـمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كـ.ـورونا)، وذلك تجنـ.ـباً لفقدان المال.

و قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحـ.ـقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكـ.ـورونا)، عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم).

وذكر المعني بشؤون اللاجئـ.ـين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إنه وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة.

يمكن الاستـ.ـغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة، و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها، والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية.

وأضاف وردت الكثير من الشـ.ـكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

مشيراً إلى أنه يتوـ.ـجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العـ.ـملية.

ومن أجل التحـ.ـقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك عن طريق رابط الخاص بك في البوابة الحكومية

……………………………………………………………………………..

مبلغ مالي يتراوح بين 700 و 1000 ليرة تركية مساعدات للسوريين في تركيا

تحدثت مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل، عن وصول بعض السوريين رسائل جديدة، تلك الرسائل تتضمن حصولهم على مبلغ مالي من قبلالمنظمة الألمانية.

ووفقاً لما رصده موقع “تركيا رصد”, أن تلك الرسائل قد وصلت للعديد من العوائل السورية المسجلة لدى” المنظمة الألمانية”, تفيد بحصولهم على مبلغ مالي لمرة واحدة.

ويأتي هذه الدعم المالي من قبل المنظمة الألمانية كجزء من الدعم الشتوي التي تمنحه للعوائل السورية سابقاً.

تتضمن محتوى الرسائل التالي ذكره : “ لقد تم اختياركم لبرنامج المساعدة الشتوية ولمرة واحدة . لقد تم ارسال المبلغ بنظام الدفع المركزي( Merkezi ododeme).

يجب على الشخص الذي تم تسجيله لاستلام المبلغ، التوجه إلى أقرب فرع لبنك الزراعات مصطحباً معه بطاقة الحماية المؤقتة( الكملك).

وذكر الكثير من الاشخصا أنهم تلقوا بالفعل المساعدة المالية من بنك زراعات وتراوح المبلغ مابين (700) إلى( 1500) ليرة تركية بحسب عدد افراد العائلة .

كما نحذر أن الرسالة لا تحتوي على أي رابط فالرجاء الرجاء عدم الضغط على أي رابط وحذف أي رسالة تطلب فيها الضغط على رابط معين.

تركيا رصد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى