أخبار سوريا

عاجـــــــــل// أكثر من 10 انفـ.ـجارات تهـ.ـز البوكمال قبل قليل

تحدثت مواقع اخبارية محلية في شرقي سوريا، أن أصوات انفـ.ـجارات عنـ.ـيفة سمعت قبل قليل في انحاء متفرقة من منطقة البوكمال في ريف دير الزور اليوم الأحد 28 شباط 2021.

وأضافت أن أكثر من 10 انفـ.ـجارات قـ.ـوية دوت بمحيط مدينة البوكمال من جهة السكة، وسط تحليق لطـ.ـيران مجهول الهوية بأجواء المنطقة.

فيما تحدثت مصادر أخرى عن سلـ.ـسلة غـ.ـارات تسـ.ـتهدف في هذه الأثناء مواقـ.ـع وأرتـ.ـال للميـ.ـليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن بعض الميلـ.ـيشيات الإيرانية حـ.ـاولت الرد على الغـ.ـارات الأمريكية أمس، بقصـ.ـف مواقع لقـ.ـوات التحالف شرقي الفرات، إلا أن قيـ.ـادة الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني مـ.ـنعتها من ذلك.

…………………………………………………………………………….

ضـ.ـربات موجـ.ـعة متتالية تستـ.ـهدف الصـ.ـورايخ الإيرانية في البوكمال

تلقت الميليـ.ـشيات الإيرانية ضـ.ـربات موجـ.ـعة متـ.ـتالية، بعد استـ.ـهداف مواقـ.ـعها وأسلحـ.ـتها في ريف البوكمال شرقي دير الزور خلال الساعات الماضية.

ووفق شبكة “عين الفرات”، فقد تم الاستـ.ـهداف بواسطة طـ.ـيران حـ.ـربي مسـ.ـير مجـ.ـهول، وتم تدمـ.ـير مستودعات للصـ.ـواريخ والذخـ.ـائر مخبـ.ـئة تحت الأرض.

وأضافت أن طـ.ـيران حـ.ـربي اسـ.ـتهدف مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية قرب حقل “الحمار” النفطي قرب قريتي”الجلاء والعباس”، بريف البوكمال الغربي.

مشيرةً أيضاً إلى استـ.ـهداف 4 سيارات رباـ.ـعية الدفـ.ـع و 3 شـ.ـاحنات متوسطة الحـ.ـجم مما أدى لتدـ.ـميرها بالكامل.

ودون معرفة حـ.ـجم الخسـ.ـائر البشرية، فقد تحدثت مواقع اخبارية، عن وصول سيارات الإسـ.ـعاف إلى مستشفى “القدس” الميداني في البوكمال.

متابعات_عين الفرات

………………………………………………………………..
إدخال ص ـ.ـواريخ إيرانية إلى البوكمال بالتزامن مع التحضير له ـ.ـجوم عس ـ.ـكري كبير شرقي سوريا

تحدثت مواقع إخبارية محلية في شرقي سوريا، أن الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، أرسل صـ.ـورايخ قصيرة المدى إلى مدينة البوكمال شرقي سوريا قادمةً من العراق.

ووفق مانقل موقع “عين الفرات”، أن ثلاث شاحنات من نوع هونداي أنتر، دخلت مدينة البوكمال عبر معبر السكك على الحدود العراقية.

وكانت الشاحنات محملة بصـ.ـواريخ قصيرة المـ.ـدى، حيث تم توزيعها على مقرات الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني في مدنية البوكمال.

وتأتي التعـ.ـزيزات الإيرانية الأخيرة، في وقت يتصـ.ـاعد فيه خسـ.ـائر ميليـ.ـشيات الأسد وإيران في البادية السورية، وخاصة في دير الزور.

وكان آخرها هـ.ـجوم على حافلات للفرقة الرابعة قرب مدينة تدمر، حيث قتـ.ـل أكثر من 35 عنصراً وأصـ.ـيب آخرون.

وذكرت مصادر أن الحاج سجاد نائب قائد الحـ.ـرس الثـ.ـوري الايراني في البوكمال، أصدر أمراً لجميع عنـ.ـاصر الميليـ.ـشيات برفع الجاهزية، للبدء بحمـ.ـلة عسـ.ـكرية في بادية البوكمال، بمشاركة “حزب الله العراقي” و”الحـ.ـشد الشعبي”.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

………………………………………………………………….

الضـ.ـربات تتوالى في دير الزور ضـ.ـربة قـ.ـاسـ.ـية للميليـ.ـشيات الإيرانية

قتـ.ـل عدد من عناصر المليـ.ـشيات الإيرانية بينهم ضـ.ـابط إيراني، بكمـ.ـين نفذه مجـ.ـهولون على أطراف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور.

ووفق مانقل موقع “عين الفرات” عن مصادر خاصة، إن مجـ.ـهولين استـ.ـهدفوا بالأسـ.ـلحة الثـ.ـقيلة، سيارتين للميليـ.ـشيات الإيرانية بالقرب من منطقة الحزام على أطراف مدينة البوكمال.

و أسفر الكمـ.ـين عن مقـ.ـتل سبعة عناصر بينهم ضـ.ـابط إيراني، وآخرون من الجنسية العراقية والسورية.

وأوضح المصدر أن مجموعات تابعة للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني كانت قريبة من مكان الاستـ.ـهداف، حاولت مؤازرة العناصر، ولكنها وجدتهم مقـ.ـتولين.

لتقوم هذه العناصر على إثرها بنقل جثـ.ـث القـ.ـتلى الى حي الجمعيات الذي يعتبر”مربع أمـ.ـني” للمليـ.ـشيات الايرانية في البوكمال.

و شهدت البوكمال عقب الحـ.ـادثة، حالة من الاستـ.ـنفار في جميع مقـ.ـرات المليـ.ـشيات الإيرانية، من الحدود العراقية وصولاً إلى قرية السيال.

وذكرت مصادر أن الحاج سجاد نائب قائد الحـ.ـرس الثـ.ـوري الايراني في البوكمال، أصدر أمراً لجميع عنـ.ـاصر الميليـ.ـشيات برفع الجاهزية، للبدء بحمـ.ـلة عسـ.ـكرية في بادية البوكمال، بمشاركة “حزب الله العراقي” و”الحـ.ـشد الشعبي”.

وفقـ.ـدت الميليـ.ـشيات العراقية والإيرانية بالإضافة لقـ.ـوات النظام السوري، المئات من عناصرها، في البادية السورية التي تحولت إلى مقـ.ـبرة لهم.

متابعات_عين الفرات

……………………………………………………………………..

البادية السورية تبـ.ـتلع عناصر الفـ.ـرقة الرابعة الذي يقودها ماهر الأسد

فقـ.ـدت الفرقة الرابعة في قـ.ـوات نظام الأسد والذي يقودها شقيق رأس النظام”ماهر الأسد”، عدد من عناصرها في البادية وسط سوريا.

وذكرت مصادر محلية، أن الفرقة فقـ.ـدت الاتصال بعدد من عناصرها في منطقة جبل البشري، الفاصلة بين محافظتي دير الزور والرقة شرقي سوريا.

وفـ.ـقد الاتصال بالعناصر، أثناء توجههم من مقرهم في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، باتجاه مواقعهم قرب منطقة جبل البشري.

فيما قال ناشطون، أن عناصر الفـ.ـرقة الرابعة وضعت في حالة اسـ.ـتنفار كاملة، حيث من المتوقع القيام بعمـ.ـلية تمشـ.ـيط في المنطقة بحثاً عن عناصرها المفـ.ـقودة.

وفـ.ـقد نظام الأسد وإيران، المئات من عناصرها في البادية السورية، حيث ينشط تنظـ.ـيم الدولـ.ـة”داعـ.ـش”، كما قـ.ـتل عدد من الضـ.ـباط الروس خلال الفترة الماضية.

ورغم قيام روسيا والنظام بأكثر من حملة عسـ.ـكرية في المنطقة، إلا أنها فشـ.ـلت في السيـ.ـطرة عليها والقـ.ـضاء على الجيوب المسـ.ـلحة فيها.

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى