السوريين في تركيا

تطورات الأحداث اليوم

 

وصلت في الآونة الأخـ.ـيرة رسائل نصية لكثير من العوائل السورية التي لا تملك كرت الهلال الأحمر ومفادها حصولهم على مساعدات مالية بقيمة 1000 ليرة تركية من البي تي تي”PTT”.

وحول هذه المساعدة ذكر عضو اللجنة السورية التركية المشتركة “جلال دمير” أنه هناك فرق بين المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في تركيا من قبل الاتحاد الأوربي، وبين المساعدات المقدمة من الحكومة التركية.

وأضاف دمير أن” السوريين الذين لم يتلقوا المساعدة المالية 1000 ليرة تركية سيأتي دورهم فيما بعد”، وذكر أن وجود تأمين أو أملاك لدى اللاجئ السوري سيكون عائـ.ـقاً أمام حصوله على المساعد.

وأضاف أن المعلمين السوريين الذين يعملون في في قطاع التدريس والذين توقفت أعمالهم بسبب الجـ.ـائحة مشمولين بالمساعدات، بسبب أجورهم التي لا تتـ.ـجاوز الـ 2000 ليرة وعـ.ـدم حصولهم على تأمين.

وتأتي هذه المساعدة المالية في إطار مساعدة العوائل السورية الذين توقفت أعمالهم في ظل الظروف الصـ.ـعبة التي مرت بها البلاد.

والجدير بالذكر أن هذه المساعدة المالية مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، ويستطيع الشخص الذي تلقى الرسالة استلام المساعدة المالية من أي مركز بي تي تي قريب.

وذكر الخبير في شؤون اللاجئين السوريين حمزة طه الأسعد أن هناك عائلات أخرى تلقت رسالة مفادها حصولهم على 1000 ليرة تركية قبل أيام.

منهم من اللاجئين السوريين وآخرين من اللاجئين الحاصلين على جنسية تركية والعاملين في قطاع التدريس في المدارس التركية ك متطوعين.

المصدر: دليلك في تركيا

……………………………………………………………………………….

دفعة جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين عبر الـPTT مع الرابط

اسـ.ـتأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستـ.ـحقيها من السوريين، الذين لم يتسلـ.ـموا بعد (دعم كـ.ـورونا) المخـ.ـصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئـ.ـين في تركيا، فد حـ.ـذرت اللاجئـ.ـين من إهـ.ـمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كـ.ـورونا)، وذلك تجنـ.ـباً لفقدان المال.

و قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحـ.ـقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكـ.ـورونا)، عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم).

وذكر المعني بشؤون اللاجئـ.ـين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إنه وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة.

يمكن الاستـ.ـغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة، و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها، والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية.

وأضاف وردت الكثير من الشـ.ـكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

مشيراً إلى أنه يتوـ.ـجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العـ.ـملية.

ومن أجل التحـ.ـقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك عن طريق رابط الخاص بك في البوابة الحكومية

……………………………………………………………………………..

مبلغ مالي يتراوح بين 700 و 1000 ليرة تركية مساعدات للسوريين في تركيا

تحدثت مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل، عن وصول بعض السوريين رسائل جديدة، تلك الرسائل تتضمن حصولهم على مبلغ مالي من قبلالمنظمة الألمانية.

ووفقاً لما رصده موقع “تركيا رصد”, أن تلك الرسائل قد وصلت للعديد من العوائل السورية المسجلة لدى” المنظمة الألمانية”, تفيد بحصولهم على مبلغ مالي لمرة واحدة.

ويأتي هذه الدعم المالي من قبل المنظمة الألمانية كجزء من الدعم الشتوي التي تمنحه للعوائل السورية سابقاً.

تتضمن محتوى الرسائل التالي ذكره : “ لقد تم اختياركم لبرنامج المساعدة الشتوية ولمرة واحدة . لقد تم ارسال المبلغ بنظام الدفع المركزي( Merkezi ododeme).

يجب على الشخص الذي تم تسجيله لاستلام المبلغ، التوجه إلى أقرب فرع لبنك الزراعات مصطحباً معه بطاقة الحماية المؤقتة( الكملك).

وذكر الكثير من الاشخصا أنهم تلقوا بالفعل المساعدة المالية من بنك زراعات وتراوح المبلغ مابين (700) إلى( 1500) ليرة تركية بحسب عدد افراد العائلة .

كما نحذر أن الرسالة لا تحتوي على أي رابط فالرجاء الرجاء عدم الضغط على أي رابط وحذف أي رسالة تطلب فيها الضغط على رابط معين.

تركيا رصد

…………………………………………………………….

مستويات قياسية وغير مسبوقة في تاريخ ال”بيتكوين”

صعدت العملة الافتراضية “بيتكوين” الثلاثاء، لمستويات قياسية غير مسبوقة فوق 48 ألف دولار للوحدة، غداة عزم شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية ضخ استثمارات في العملة الرقمية الأشهر.

وقبل أيام أظهرت وثيقة صادرة عن “تسلا” اعتماد بيتكوين ضمن أدواتها الاستثمارية، بعد أيام من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، بشأن العملة.

وقال ماسك: “أعتقد في هذه المرحلة أن بيتكوين شيء جيد، وهي على وشك الحصول على قبول واسع من قبل رجال التمويل التقليديين”.

وبلغ سعر وحدة بيتكوين في التعاملات المبكرة 46.13 ألف دولار أمريكي صعودا من تعاملات أمس الإثنين البالغة 45 ألف دولار، وتتجه صوب حاجز 50 ألف دولار.

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمارات مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدى الشهور التسعة الماضية، ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

وصعد سعر بيتكوين بنسبة 66.7 بالمئة منذ مطلع العام الجاري، ارتفاعا من 28.8 ألف دولار للوحدة الواحدة في ختام جلسات 2020.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر، في السوق العالمية حتى صباح اليوم 18.623 مليون وحدة من أصل 21 مليونا، هو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى تعاملات الثلاثاء الصباحية 891 مليار دولار أمريكي، بحسب شاشة عرض تداول الوحدة على منصات البيع الرقمية.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى