close
أخبار تركيا

عاجل/ أردوغان: سيتم خفض الأسعار في تركيا بأقرب وقت

عاجل/ أردوغان: سيتم خفض الأسعار في تركيا بأقرب وقت

قال الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” إن تركيا ستخفض الأسعار في أقرب وقت ممكن، بعد ارتفاع معدل التضخم السنوي لأكثر من 36 بالمئة في ديسمبر كانون الأول بسبب أزمة العملة الناجمة عن سياسته غير التقليدية بشأن خفض أسعار الفائدة.

وقال أردوغان، إن أرقام التضخم لا تتماشى مع الواقع الاقتصادي في تركيا وإنه يأمل أن تتحقق فوائد السياسة الاقتصادية لأنقرة خلال الصيف.

وأشار إلى أن الخطة الإقتصادية: سنبدأ في جني ثمار جهودنا في أشهر الصيف القادمة ومصممون على جعل بلادنا في “دوري الأبطال اقتصاديا”.

بالفيديو…..رد ناري من أردوغان على معارض تركي اعتبر تعليم القرآن”تخلف وعقلية القرون الوسطى”

انتقد الرئيس أردوغان بشدة المعارض”أوزغور أوزيل” من حزب الشعب الجمهوري ، الذي وصف التعليم الديني الذي تقدمه رئاسة الشؤون الدينية للأطفال في سن ما قبل المدرسة بأنه “عقلية القرون الوسطى”.

وهاجم أردوغان  أوزغور أوزيل: عقليتك عفا عليها الزمن “، ورد الرئيس أردوغان على هذه الكلمات الفاضحة بالبيانات التالية:

“حقيقة أن رئاستنا للشؤون الدينية توفر التعليم لأطفالنا في سن ما قبل المدرسة هي حقيقة غير علمية وعفا عليها الزمن. أنا لا أعرف! أنت حقًا عفا عليه الزمن! عقليتك.

ما هو قديم حقًا ، وما هو رجعي حقًا ، والذي يكافح حقًا في ظلام العصور الوسطى ، هو الأشخاص الذين ينظرون إلى أعمى هامشية مثلك. الآن أسأل رئيس حزب الشعب الجمهوري من هنا.

ألا تخجل من وصف ذروة التاريخ الإسلامي بأنها ظلام العصور الوسطى ، وهو ما يستخدمه الغربيون لوصف أنفسهم؟ متى تزيلون أيديكم القذرة عن دين هذه الأمة ودينها وحقها في أن يعيشوا عقيدتهم بحرية وتربية أبنائهم بحرية؟

أنا أتحدث بوضوح شديد ودقة. لا يمكن لرئيس حزب الشعب الجمهوري أن يمرر هذه الفضيحة بالصفير في الظلام. سوف يدفع ثمن هذا. لا يمكن تجنب هذه الوقاحة بالتجاهل والصمت ولعب السياسة العليا وكأن شيئًا لم يحدث.

يجب على رئيس حزب الشعب الجمهوري أن يشرح هذه الأوهام ، وخاصة التعبير عن عقلية القرون الوسطى ، ومنحها السلطة ، وإذا لم يستطع ، فعليه أن يخرج ويعتذر للأمة ومجتمعنا الديني. وإلا فإن أمتنا ستعطي الدرس اللازم في صندوق الاقتراع.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى