أخبار العرب والعالم

عاجـــــل// قـ.ـصف السفارة الأمريكية في بغداد بالصـ.ـواريخ والنيـ.ـران تشتـ.ـعل فيها الآن

قـ.ـصف المنطقة الخضراء وسط ⁧بغداد⁩ بـ4 صـ.ـواريخ كاتيـ.ـوشا وأحد الصـ.ـواريخ يصـ.ـيب السفارة الامريكية بشكل مباشر وأعـ.ـمدة الدخـ.ـان تتصـ.ـاعد من المبنى .

…………………………………………………………………………………

دفعة جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين عبر الـPTT مع الرابط

اسـ.ـتأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستـ.ـحقيها من السوريين، الذين لم يتسلـ.ـموا بعد (دعم كـ.ـورونا) المخـ.ـصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئـ.ـين في تركيا، فد حـ.ـذرت اللاجئـ.ـين من إهـ.ـمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كـ.ـورونا)، وذلك تجنـ.ـباً لفقدان المال.

و قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحـ.ـقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكـ.ـورونا)، عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم).

وذكر المعني بشؤون اللاجئـ.ـين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إنه وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة.

يمكن الاستـ.ـغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة، و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها، والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية.

وأضاف وردت الكثير من الشـ.ـكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

مشيراً إلى أنه يتوـ.ـجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العـ.ـملية.

ومن أجل التحـ.ـقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك عن طريق رابط الخاص بك في البوابة الحكومية

……………………………………………………………………………..

هام للسوريين….وعود تركية بحل الكيثر من مشـ.ـاكلهم في تركيا

نقل موقع الائتلاف الوطني السوري المعارض وعداً من رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهجرة التركية بدراسة مقترح الائتلاف وبحل مشكلة لم الشمل؛ ووعد بمعالجة بعض الحالات الإنسانية للسوريين في تركيا.

هذا وقد وعدت دائرة الهجرة التركية بتقديم تسهيلات للاجئين السوريين على أراضيها من أجل تنظيم وضعهم القانوني والإنساني.

وأكد موقع “الائتلاف الوطني” أن وفد الائتلاف برئاسة “أحمد بكورة” تلقى وعوداً من رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهجرة التركية بمنح الإقامة الإنسانية لأصحاب جوازات السفر المنتهية الصلاحية من السوريين؛ ممن لديهم إقامات سياحية سابقة في تركيا.

وتقدم رئيس وفد الائتلاف باقتراح للجنة التركية يتضمن منح إقامة إنسانية للسوريين الفاعلين على الأراضي التركية كالصحفيين والتجار والقائمين على الجمعيات لتسهيل تحركاتهم داخل البلاد.

من جانبه تعهد الجانب التركي بمعالجة مشكلة الأطفال السوريين الذين لا يملكون بطاقة الحماية المؤقتة بسبب غياب الوالدين، وتسهيل إدخالهم إلى المدارس التركية.

الجدير بالذكر أن تركيا تستضيف قرابة 3.6 ملايين سوري، وهي الدولة الأولى في استقبال اللاجئين السوريين، وقد قدمت تسهيلات كبيرة للسوريين المتواجدين على أراضيها وفي مناطق سيطرة فصائل الثورة، منها الاعتراف بجامعات حلب وإدلب.

المصدر: تركيا بالعربي

……………………………………………………………………….

مستويات قياسية وغير مسبوقة في تاريخ ال”بيتكوين”

صعدت العملة الافتراضية “بيتكوين” الثلاثاء، لمستويات قياسية غير مسبوقة فوق 48 ألف دولار للوحدة، غداة عزم شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية ضخ استثمارات في العملة الرقمية الأشهر.

وقبل أيام أظهرت وثيقة صادرة عن “تسلا” اعتماد بيتكوين ضمن أدواتها الاستثمارية، بعد أيام من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، بشأن العملة.

وقال ماسك: “أعتقد في هذه المرحلة أن بيتكوين شيء جيد، وهي على وشك الحصول على قبول واسع من قبل رجال التمويل التقليديين”.

وبلغ سعر وحدة بيتكوين في التعاملات المبكرة 46.13 ألف دولار أمريكي صعودا من تعاملات أمس الإثنين البالغة 45 ألف دولار، وتتجه صوب حاجز 50 ألف دولار.

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمارات مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدى الشهور التسعة الماضية، ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

وصعد سعر بيتكوين بنسبة 66.7 بالمئة منذ مطلع العام الجاري، ارتفاعا من 28.8 ألف دولار للوحدة الواحدة في ختام جلسات 2020.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر، في السوق العالمية حتى صباح اليوم 18.623 مليون وحدة من أصل 21 مليونا، هو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى تعاملات الثلاثاء الصباحية 891 مليار دولار أمريكي، بحسب شاشة عرض تداول الوحدة على منصات البيع الرقمية.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

المصدر: الأناضول

……………………………………………………………………..

تعرَف على العملة الرقمية “بيتكوين” وآلية عملها

بيتكوين هو شبكة توفر نظام جديد للدفع ونقود إلكترونية، هو أول شبكة دفع غير مركزية تعمل بنظام “الند-للند” يتم إدارتها قبل مستخدميها بدون أي سلطة مركزية أو وسطاء.

بيتكوين هو أول تطبيق لمفهوم” العملة المشفرة”، والذي تم الحديث عنه لأول مرة في عام 1998 من قبل Wei Dai في قائمة cypherpunks البريدية.

كانت فكرة الكاتب تتمحور حول شكل جديد من المال ، يعتمد التشفير للتحكم في إنشاءه والتعامل به، بديلاً عن السلطة المركزية.

بروتوكول وبرنامج “بيتكوين” منشورين بشكل مفتوح ، ويمكن لأي مطور حول العالم أن يطلع على المصدر البرمجي “code” وعمل إصدار معدل خاص به من برنامج بيتكوين.

لا أحد يملك شبكة”بيتكوين” تماماً ، ويتم التحكم به من قبل جميع مستخدميه من جميع أنحاء العالم.

بينما يقوم المطورين بتحسين البرنامج، لا يمكنهم فرض تغيير قي بروتوكول “بيتكوين” لإن جميع المستخدمين لديهم مطلق الحرية لإختيار أي برنامج وإصدار يمكنهم استخدامه.

آلية عمل ال”بيتكوين”

بيتكوين هو برنامج يتم استخدامه على الهاتف أو الحاسب الشخصي، يقوم بتوفير محفظة”بيتكوين” شخصية ويسمح للمستخدم بإرسال وإستقبال عملات البيتكوين بإستخدامه.

تتشارك شبكة “بيتكوين” جسر عام يسمى الـ “block chain” أو سلسلة البلوكات.

الجسر يحتوي على كل معاملة تم إرسالها يوماً ما، مما يسمح للكمبيوتر الخاص بأي مستخدم من التأكد من صلاحية كل معاملة.

صحة كل معاملة محمية بواسطة توقيع إلكتروني يتوافق مع العنوان الراسل، مما يسمح لجميع المستخدمين بالتحكم الكامل في إرسال عملات ال”بيتكوين”من خلال محافظ ال”بيتكوين” الخاصة بهم.

بالإضافة لذلك، يمكن لأي أحد إتمام المعاملات بإستخدام قوة الحوسبة الخاصة بإجهزة متخصصة والحصول على جوائز “بيتكوين” مقابل خدماتهم، وهذا ما يسمى بالـ “mining” أو التنقيب.

يوماً بعد يوم يتزايد عدد مستخدمي ال”بيتكوين”، من الأعمال والأشخاص الذين يقومون بإستخدامه، منها في مجال كالمطاعم، العقارات، المؤسسات القانونية، وخدمات إنترنت شهيرة كـ Namecheap، WordPress، Reddit و Flattr.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى