close
أخبار سوريا

إيران تنشـ.ـر منـ.ـصـ.ـات إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ دقيقة في أكـ.ـبر القـ.ـواعد العسـ.ـكرية في دير الزور

قال مـ.ـصدر أمـ.ـني من ريف مدينة دير الزور، إن الميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية التي يدعـ.ـمها “الحـ.ـرس الثـ.ـوري” استـ.ـقدمت من الأراضي العراقية منـ.ـصات إطلـ.ـاق صـ.ـواريخ.

وأضاف المـ.ـصدر أنه تم نشـ.ـرها في قـ.ـاعدة “الإمام علي” ومسـ.ـتودع آخر بالقرب من منطقة “عياش” في الريف الغربي للمدينة.

ونقل موقع “الحرة” عن القيـ.ـادي أن المنـ.ـصات وصـ.ـلت عبر معـ.ـبر عسـ.ـكري يصل إلى قـ.ـاعدة “الإمام علي”، وهو غيـ.ـر رسمي، وتشـ.ـرف عليه ميليـ.ـشيا “لـ.ـواء فاطـ.ـميون” و”حزـ.ـب الله العراقي”.

وأضاف أن الهـ.ـدف من المنـ.ـصات غـ.ـير معـ.ـروف، سـ.ـواء من خلال استخـ.ـدامـ.ـها في معـ.ـارك البادية السورية، أم لأغـ.ـراض أخـ.ـرى، ولفـ.ـت أن المنـ.ـصات توصـ.ـف بالدقيـ.ـقة.

وتم تأمـ.ـين وصـ.ـولها في الأيام الماضية وسـ.ـط تشـ.ـديد أمـ.ـني، لا سيما عقـ.ـب القـ.ـرارات التي حـ.ـدت من وصـ.ـول العنـ.ـاصر العاـ.ـديين إلى المـ.ـراكز الحـ.ـسـ.ـاسة في دير الزور.

وسـ.ـبق أن نشرت قناة “فوكس نيوز” الأميركية تقـ.ـارير عن قـ.ـاعدة “الإمام علي” وقالت إنها تـ.ـأوي آلاف الجـ.ـنود والقـ.ـوات التابعة لإيران.

كما أنها تتضـ.ـمن مباني مخـ.ـتلفة يمكن تخـ.ـزين الصـ.ـواريخ فيها، وأنفـ.ـاق داخلية يتم حفـ.ـرها تحـ.ـت مستـ.ـودعات كبيـ.ـرة.

متابعات

………………………………………………………………

هام// روسيا تعتـ.ـقل قـ.ـادة ميليـ.ـشيات إيران في سوريا بتهـ.ـمة التعامل مع إسـ.ـرائيل

كشفت مصادر إعلامية عن إقـ.ـدام روسيا على تفكـ.ـيك ما يسمى “غرفة عمـ.ـليات تحرير إدلب” المتـ.ـمركزة في مطار حماة العسـ.ـكري، واعتـ.ـقال عدد من قادة تلك الميليـ.ـشيات المـ.ـوالية لإيران، وتحويلهم لمحـ.ـاكم ميدانية.

ونقل موقع “أورينت” عن مصادر أن موسكو أصدرت، أوامر بإنهـ.ـاء مهام العديد من الميليشـ.ـيات المرتـ.ـبط بإيران داخل مطار حماة العسـ.ـكري وأهمها :

لواء “الباقر و لواء القدس” ومجـ.ـموعات كانت تتـ.ـبع لـ”حزـ.ـب الله” السوري، وبقايا ميليشـ.ـيا “صقور الصحراء و مغاوير البحر”.

وأوضحت أن إقـ.ـصاء الميليشـ.ـيات جاء بعد توجـ.ـيه الضـ.ـباط الروس المشرفين على مطار حماة العسـ.ـكري عدة اتهـ.ـامات لبعض قاددتها تتعلق بـتـ.ـسريب المعلومات، ومنح الإحداثيات للطاـ.ـئرات الإسـ.ـرائيلية.

وتسهيل مرور عناصر “داعـ.ـش” في ريف حماة، بالإضافة إلى القيام بعـ.ـمليات غـ.ـير شرعية من شأنها زعـ.ـزعة اسـ.ـتقرار البلاد والمجتمع كتهـ.ـريب المخـ.ـدرات وترويجها وتهـ.ـريب السـ.ـلاح”.

وأفادت المصادر بأن من بين القادة الميدانيين المحـ.ـالين للتـ.ـحقيق “أسامة العك” و”إسماعيل زيدان”وهما قياديان في ميلـ.ـيشيا “لواء القدس”، و”إبراهيم خلايلي” القيادي في ميليـ.ـشيا “الباقر”.

كما لفتت أن روسيا قامت بهذه الخطوة عقـ.ـب تصاعد دور الميلـ.ـيشيات الإيرانية في مناطق ريفي حماة وإدلب لا سيما بعد سيـ.ـطرتها على مواقع إستراتيجية مثل “معرة النعمان، سراقب، مورك، كفرزيتا، اللطامنة.

متابعات_أورينت

……………………………………………………………………………….

عاجــــــل // روسيا تنـ.ـقلب على إيران وتتـ.ـوعد بمعالجة التهـ.ـديدات الإيرانية ضـ.ـد إسرائيل من الأراضي السورية

في إنقـ.ـلاب مـ.ـفاجـ.ـئ من قبل روسيا على حليفتها إيران، أكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، أن بلاده ستتكفل بمـ.ـعالجة المخـ.ـاوف الإسرائيلية من الوجود الإيراني في سوريا.

وقال لافروف أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهـ.ـديدات الأمـ.ـنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعـ.ـالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصـ.ـراعات الإقليمية.

وقال لافروف إذا كانت إسرائيل مضـ.ـطرة، للـ.ـرد على تهـ.ـديدات لأمـ.ـنها تصدر من الأراضي السورية، فقد قلنا لزملائنا “الإسرائيليين” عدة مرات إذا رصدتم مثل هذه التهـ.ـديدات، فيرجى تزويدنا بالمعلومات المعنية.

وشدد الوزير الروسي على أن روسيا لا تريد أن تستخدم الأراضي السورية ضـ.ـد إسرائيل، أو لا أن تستخدم، كما يشاء كثيرون، ساحة للمـ.ـواجهة الإيرانية الإسرائيلية.

وخاطب لافروف الجانب الإسرائيلي بالقول ( إذا كانت لديكم حقائق تفيد بأن تهـ.ـديدا لدولتكم ينطلق من جزء من الأراضي السورية، فأبلغـ.ـونا فورا بهذه الحقائق، وسنتـ.ـخذ جميع الإجراءات لتحـ.ـييد هذا التـ.ـهديد).

وكان الاحتلال الإسرائيلي شن عشرات الغـ.ـارات على مواقـ.ـع عسـ.ـكرية تابعة للميليـ.ـشيات الإيرانية وأخرى تابعة للنظام، أسفرت عن مئات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى منهم.

متابعات

…………………………………………………………………..

إسرائيل ستضـ.ـرب سوريا بمعدل 3 مرات كل 10 أيام وتتـ.ـوعد حزب الله بمـ.ـصير كـ.ـارثي غـ.ـير مسـ.ـبوق

هـ.ـدد مصـ.ـدر عسكري إسرائيلي، اليوم الأربعاء 13 كانون الثاني 2021، بتكثـ.ـيف الغـ.ـارات على سوريا بمعدل 3 مرات كل 10 أيام.

وأضاف المصدر العسكري إن تركيز الغـ.ـارات سيكون على الصواريـ.ـخ الإيرانية والسورية.

وحـ.ـذر المسؤول الإسرائيلي من أن أي عمـ.ـلية من ميليـ.ـشيا حزب الله اللبناني، ستقابل بضـ.ـرب بنك أهداف كامل في لبنان وتدميـ.ـر غير مسبوق للحـ.ـزب.

وتعـ.ـرضت محافظة دير الزور السورية، فجـ.ـر اليوم الأربعاء، لقـ.ـصف إسرائيلي طال مواقع وتمركزات ومستودعات ذخيـ.ـرة وأسـ.ـلحة لميليشـ.ـيات النظام وإيران وحزب الله والمليـ.ـشيات الموالية لها وعلى رأسها لواء “فاطميون”.

وأسفر هذا القـ.ـصف الإسرائيلي، عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة المئات من عناصر هذه الميليشـ.ـيات، بينهم 7  من عناصر النظام السوري، والبقية من المليشـ.ـيات الموالية لإيران.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى