أخبار سوريامنوعات

الجيـ.ـش الاردني يعلن عن محـ.ـاولة تسـ.ـلل و تهـ.ـريب كمـ.ـية من الحـ.ـبوب والاسـ.ـلحة من السورية الى الاردن

 

أعلن الجيـ.ـش الأردني إحبـ.ـاط محـ.ـاولة تسـ.ـلل وتهـ.ـريب كمية من الحـ.ـبوب المـ.ـمنوعة والأسـ.ـلحة من الأراضي السورية إلى الأردنية.

وقال مصدر عسـ.ـكري في الجيـ.ـش الأردني إنه “تم تطبيق قواعد الاشـ.ـتباك، ما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمـ.ـق السوري

وبعد تفتيـ.ـش المنطقة تم ضبط عدد من قطع الأسـ.ـلحة وحبـ.ـوب مـ.ـمنوعة عددها 204340 حبة، وجرى تحويلها إلى الجهـ.ـات المختصة”.

وأضاف أن”المنطقة العسـ.ـكرية الشمالية أحبـ.ـطت محـ.ـاولة ثانية بالتعاون مع دائرة الجمـ.ـارك العامة، على إحدى واجهاتها محـ.ـاولة تهـ.ـريب وتسـ.ـلل لشخصين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية. وتم تطبيق قواعد الاشتـ.ـباك

ما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العـ.ـمق السوري، وبعد تفتـ.ـيش المنطقة تم ضبط عدد من الأسـ.ـلحة وجرى تحويلها إلى الجهـ.ـات المختصة”.

وخلال الأسبوعين الماضيين أعلن الأردن إحـ.ـباط أكثر من 3 محـ.ـاولات لتهـ.ـريب المخـ.ـدرات إلى بلاده من سوريا.

………………………………………………………………………….

بالفيديو…اختبار إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ من منـ.ـظومة “SUNGUR” التركية الحديثة

نجحت هيئة الصناعات الدفـ.ـاعية التركية في اختبار إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ من منـ.ـظومة “SUNGUR” المحلية الصنع، حسبما أعلنته، الجمعة 26 من شباط.

وقال رئيس “هيئة الصناعات الدفـ.ـاعية”، إسماعيل دمير، عبر حسابه في “تويتر”، إن منـ.ـظومة الدفـ.ـاع الجـ.ـوية محلية الصنع “صونغور” أثبتت فعاليتها ضـ.ـد الأهـ.ـداف المتحركة في الاختـ.ـبارات التي خضـ.ـعت لها.

وعززت “صونغور”، حسب دمير، دورها في الدفـ.ـاع الجـ.ـوي متعدد الطبـ.ـقات من خلال الاختبارات الناجحة ضـ.ـد أهـ.ـداف متحركة في أقصـ.ـى مـ.ـدى وارتفاع.

وطورت المنـ.ـظومة من قبل شركة “روكيتسان” التركية لصناعة الصـ.ـواريخ، ويمكن تركيبها على جميع المركبات والمنصات البرية والبحرية والجـ.ـوية.

كما تستطيع المـ.ـنظومة كـ.ـشف وتتـ.ـبع وضـ.ـرب الأهـ.ـداف ليلًا ونهارًا، حتى في أثناء الحركة، بزاوية 360 درجة، إضافة إلى قدرتها على المنـ.ـاورة وميـ.ـزة الإجـ.ـراءات المـ.ـضادة.

وفي تموز 2020، تحدث دمير أن “صونغور” مستعدة لدخول الخدمة ضمن ترسـ.ـانة القـ.ـوات العسـ.ـكرية في تركيا، وذلك بعد خضوعها لعدة اختبارات سابقة.

……………………………………………………………………..

جلال دمير: السوريين الذين لم يتلقوا المساعدة المالية 1000 ليرة تركية سيأتي دورهم فيما بعد

وصلت في الآونة الأخـ.ـيرة رسائل نصية لكثير من العوائل السورية التي لا تملك كرت الهلال الأحمر ومفادها حصولهم على مساعدات مالية بقيمة 1000 ليرة تركية من البي تي تي”PTT”.

وحول هذه المساعدة ذكر عضو اللجنة السورية التركية المشتركة “جلال دمير” أنه هناك فرق بين المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في تركيا من قبل الاتحاد الأوربي، وبين المساعدات المقدمة من الحكومة التركية.

وأضاف دمير أن” السوريين الذين لم يتلقوا المساعدة المالية 1000 ليرة تركية سيأتي دورهم فيما بعد”، وذكر أن وجود تأمين أو أملاك لدى اللاجئ السوري سيكون عائـ.ـقاً أمام حصوله على المساعد.

وأضاف أن المعلمين السوريين الذين يعملون في في قطاع التدريس والذين توقفت أعمالهم بسبب الجـ.ـائحة مشمولين بالمساعدات، بسبب أجورهم التي لا تتـ.ـجاوز الـ 2000 ليرة وعـ.ـدم حصولهم على تأمين.

وتأتي هذه المساعدة المالية في إطار مساعدة العوائل السورية الذين توقفت أعمالهم في ظل الظروف الصـ.ـعبة التي مرت بها البلاد.

والجدير بالذكر أن هذه المساعدة المالية مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، ويستطيع الشخص الذي تلقى الرسالة استلام المساعدة المالية من أي مركز بي تي تي قريب.

وذكر الخبير في شؤون اللاجئين السوريين حمزة طه الأسعد أن هناك عائلات أخرى تلقت رسالة مفادها حصولهم على 1000 ليرة تركية قبل أيام.

منهم من اللاجئين السوريين وآخرين من اللاجئين الحاصلين على جنسية تركية والعاملين في قطاع التدريس في المدارس التركية ك متطوعين.

المصدر: دليلك في تركيا

……………………………………………………………………………….

دفعة جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين عبر الـPTT مع الرابط

اسـ.ـتأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستـ.ـحقيها من السوريين، الذين لم يتسلـ.ـموا بعد (دعم كـ.ـورونا) المخـ.ـصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئـ.ـين في تركيا، فد حـ.ـذرت اللاجئـ.ـين من إهـ.ـمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كـ.ـورونا)، وذلك تجنـ.ـباً لفقدان المال.

و قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحـ.ـقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكـ.ـورونا)، عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم).

وذكر المعني بشؤون اللاجئـ.ـين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إنه وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة.

يمكن الاستـ.ـغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة، و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها، والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية.

وأضاف وردت الكثير من الشـ.ـكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

مشيراً إلى أنه يتوـ.ـجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العـ.ـملية.

ومن أجل التحـ.ـقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك عن طريق رابط الخاص بك في البوابة الحكومية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى