close
أخبار سوريا

عاجــــــل // الفـ.ـصـ.ـائل السورية ترفـ.ـع الجـ.ـاهزية لعنـ.ـاصرها لمعـ.ـركة محتـ.ـملة بين القـ.ـوات التركية والروسية

قال مصدر عسكري تركي، أنه تم إبلـ.ـاغ قـ.ـادة فصـ.ـائل المعـ.ـارضة عن رفـ.ـع جاهـ.ـزية المقـ.ـاتلين لمعـ.ـركة محـ.ـتملة قريبا بين القـ.ـوات التركية والقـ.ـوات الروسية في سوريا.

حيث سيـ.ـكون مع القـ.ـوات الروسية في هذه المعـ.ـركة نظـ.ـام الأسد على كاـ.ـفة خطـ.ـوط التـ.ـماس من جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي حتى مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

وتأتي هذه الأنباء، مع التـ.ـعزيزات الكبـ.ـيرة التي أدخلـ.ـتها تركيا مؤخـ.ـراً إلى منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، قابله تعزـ.ـيزات ضـ.ـخمة لروسيا والنظام إلى الجهة المقابلة.

بالتزـ.ـامن أيضا مع حمـ.ـلة قـ.ـصف جوـ.ـي عنيـ.ـفة من قبل القـ.ـوات الروسية على نقـ.ـاط التـ.ـماس في ريف إدلب الجنوبي وخاصة في الأيام الماضية.

متابعات

…………………………………………………………………………………….
من داخل قصره الأسد: كانت لدينا القـ.ـدرة لاجتـ.ـياح إدلب دون دعـ.ـم روسيا والأكراد سيعـ.ـودون لحـ.ـضن النـ.ـظام

كـ.ـشف الناشـ.ـط السـ.ـياسي المعاـ.ـرض، أيمن عبد النور، عن تفاصيل جديدة للقاء بشار الأسد مع إعلامييه، قبل أيام، تخـ.ـص إدلب ومناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

ونشر الناشـ.ـط تسجيلًا مصورًا عبر موقع “كلنا شركاء”، تناول عدة ملفات، حيث تحدث الأسد لاجتماع المذيعين والمذيعات عن حـ.ـربه على الشعب السوري، وبين دورهم في الحـ.ـرـ.ـب عبر تأكيده أنه كان محـ.ـوريًا وأنهم كانوا من قاـ.ـدتها.

وأضاف أن الحـ.ـرب على إدلب تمت بمشاركة الروس وأوقـ.ـفت بإرادتهم لتحـ.ـقيق مصـ.ـالح اسـ.ـتراتيجية تخـ.ـصهم في المنطقة، وبدا كأنه غيـ.ـر راض عن إيقاـ.ـفها.

وأوضح الأسد أن جيـ.ـشه ومعـ.ـداته وضـ.ـعت تحت تصـ.ـرف روسيا في بداية المعـ.ـركة التي أوقـ.ـفت برغبة روسية، وأن قوـ.ـاته كانت مسـ.ـعدة للاستـ.ـمرار بالحـ.ـرب بمـ.ـفردها لولا تدخـ.ـل الروس وتوقـ.ـيع اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

وتحدث الأسد عن الدور التركي في إدلب، وعن الغـ.ـطاء الذي تقـ.ـدمه القوـ.ـات التركية للمعارضة، وعن الوعـ.ـود بفصل المعـ.ـارضة السورية المعتـ.ـدلة عن” الإرهاـ.ـبية”، بحسب زعمه، معتبرًا أن هـ.ـدف ذلك هو كـ.ـسـ.ـب المزيد من الوقت.

وتطـ.ـرق رأس النظام لمناطق “قسد” وحـ.ـذر من أن الأكراد سيوـ.ـاجهون مصـ.ـيراً شبـ.ـيهًا بما واجهوه شمال العراق، من تخـ.ـلي الأمريكان عنهم، وأن ليس أمامهم سوى العـ.ـودة لحـ.ـضـ.ـن النـ.ـظام.

ولفت “الأسد” إلى الدعـ.ـم الذي تلقـ.ـاه أكراد العراق بدايةً من قبل إيران والحـ.ـشد الشـ.ـعبي العراقي، والذي ساهم بتقـ.ـوية مناطق نفوـ.ـذهم.

وأشار إلى أن إعلان الاستفتاء في شمال العراق حول الإقليم الانفصـ.ـالي كانت له تبـ.ـعات كارـ.ـثية، وأن الأكراد في سوريا يحاولون تكرار الخـ.ـطأ الذي ارتكـ.ـبوه هناك.

الجدير ذكره أن بشار الأسد اجتمع قبل أيام بعدد كـ.ـبير من مذيعي ومذيعات الإعلام الموالي، بهـ.ـدف الاستـ.ـعداد لإطـ.ـلاق حمـ.ـلة إعلامية تحضـ.ـيراً للانتخابات الرئاسية المزعـ.ـومة.

متابعات

………………………………………………………………………………..
ما الذي يجري داخل القصر الجمهوري في دمشق,,,اجتماعات غامـ.ـضة لبشار الأسد

تحدثت وسائل إعلام ومواقع إخبارية، عن تحركات غـ.ـريبة واجتماعات غامـ.ـضة شهدها القصر الجمهوري في العاصمة السورية دمشق مـ.ـؤخراً.

ووفق موقع “العربية نت”، فإن هذه الاجتماعات ليست الأولى من نوعها خلال الأشهر الماضية، إلا أنها لقاءات غامـ.ـضة حتى اللحظة.

وأشار الموقع، أن “بشار الأسد” التقى بعدد كبير من الإعلاميين العاملين في الإعلام السوري الموالي والحكومي، دون معرفة سبب اللقاءات.

وتعتبر هذه الاجتماعات نادرة وغـ.ـير معهـ.ـودة بالنسبة لرأس النـ.ـظام داخل القصر الجمهوري، مرحـ.ـجةًَ أن تكون هذه اللقاءات متعلقة بحملة الأسد الانتخابية القادمة.

وأكد الدكتور “ممتاز الشيخ”، المدير العام الأسبق لهيئة الإذاعة والتلفزيون، والمنـ.ـشق عن النظام،  أن الاجتماعات التي أجراها الأسد مع شخصيات عينها حديثاً في القطاع الإعلامي، أمر غيـ.ـر مسـ.ـبوق ومسـ.ـتغرب إلى حـ.ـد كبير.

فيما أشار محللون إلى أن الأسد بهذه الخطـ.ـوات يريد أن يسـ.ـيطر ويحتوي بشكل كامل وسائل الإعلام المحلية قبل إعلانه الترشح رسمياً، تحسباً لأي مفـ.ـاجآت قد تحدث قبل الاستـ.ـحقاق الرئاسي.

فيما رجـ.ـح البعض أن تكون تلك اللقاءات الغامـ.ـضة من أجل وضع خطـ.ـط بديلة متفق عليها، وذلك في حال لم يتمكن الأسد من الترشح أو الفوز بالانتخابات نتيجة ضـ.ـغوطات دولية قد تفـ.ـرض عليه خلال المرحلة القادمة.

متابعات

……………………………………………………………….

قيادي كـ.ـبير في المعـ.ـارضة السورية يتجهز لمنـ.ـافسة الأسد في الانتخابات الرئاسية

كشف الكاتب  والمعـ.ـارض السوري المقيم في أمريكا، “أيمن عبد النور”، عن وجود قيادي معـ.ـارض يجـ.ـهز نفسه للترشح لمنافسة رأس النظام السوري “بشار الأسد”، في الانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا.

وقال “عبد النور” عبر راديو “الآن”: “سنتحدث على المكـ.ـشوف، هناك شـ.ـبه تأكيدات بأن قيـ.ـادي معـ.ـارض كبـ.ـير سيترشح لمنافسة بشار الأسد في الانتخابات القادمة”.

وأشار المعـ.ـارض السوري أن هناك تمويل جيد يتم ترتيبه لذلك القيادي المعـ.ـارض من أجل وضعه كواجهة لقـ.ـوى عديدة منها الإقليـ.ـمية ومنها الدولية.

وكانت تقارير إعلامية دولية، تحدثت عن فـ.ـشـ.ـل النـ.ـظام في الخطـ.ـتين “أ و ب “، حول ترشيح رأس النظام بشار الأسد أو زوجته للانتخابات المقبلة، بسبب العقـ.ـوبات الدولية عليهما.

وبذلك يتوجه النظام لتنفيذ الخـ.ـطة”ج”، التي تتضمن ترشيح شخصية سنية لمنصب الرئاسة السورية تحـ.ـظى بمباركة دولية، وتكون تحت غـ.ـطاء بشار الأسد.

فهل تساعد المعـ.ـارضة السورية بشار الأسد في تنفيذ هذه الخـ.ـطة الكـ.ـارثية على الشعب السوري ؟؟

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

……………………………………………………….

الأسد يتجهز للخـ.ـطة البديلة في حال فشـ.ـله في انتخابات الرئاسة السورية 2021

ذكرت مصادر إعلامية عربية، أن رأس النـ.ـظام في سوريا بشار الأسد، يتجـ.ـهز لتطبيق الخـ.ـطة”ب” البديلة في حال فشـ.ـله في انتخابات الرئاسة السورية 2021.

وفي حديث له مع قناة “العربية نت”، قال الصحفي والمـ.ـعارض السوري أيمن عبد النور، أن بشار الأسد قد يلجأ للخطة “ب”، في حال فشـ.ـل بترشيح نفسه للرئاسة.

وأضاف أن أولوية الأسد البقاء على سدة الرئاسة، وهو ما أبلـ.ـغ به روسيا، التي قد تلجأ لترشيح منـ.ـافس لرأس النظام من المعـ.ـارضة، رغم الصعـ.ـوبات التي تواجـ.ـهها روسيا في ذلك.

وأوضح المـ.ـعارض السوري،  أن لدى بشار الأسد خـ.ـيارات أخرى، منها ترشيح أسماء الأسد لتكون بديلًا له، وهو ما بدأ بالتمهيد له عبر تعليق صور أسماء في الكثير من دوائر الدولة إلى جانب صورة الأسد.

وأردف، أن الترويج لأسماء الأسد، تم عبر عدة أمور منها تعليق صورة كبيرة لها في أحد الملاعب ببابا عمرو بمدينة حمص، وظهورها غيـ.ـر المسبوق في كثـ.ـير من المناسبات.

إلا أنه اسـ.ـتدرك بالقول، أن إدراج الولايات المتحدة اسم أسماء الأسد، ضمن حـ.ـزمة العـ.ـقوبات الأمريكية الجديدة هو رسالة بعـ.ـدم قبـ.ـول استبـ.ـدال “بشار” بـ”أسماء”.

وقطـ.ـع للطريق من قبل إدارة ترامب على الإدارة الجديدة “بايدن”من استخدام زوجة الأسد في حكم سوريا مستقبلاً.

يذكر أن نظام الأسد يحاول بشكل كبـ.ـير تلميع صورة أسماء الأخرس مؤخـ.ـرًا، عبر تكثـ.ـيف ظهورها الإعلامي، وتغطية بعض تفاصيل حياتها إعلاميًّا،و زياراتها لعدة مناطق تحت سيـ.ـطرة النـ.ـظام السوري.

 الدرر الشامية+تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى