أخبار سوريا

ضـ.ـربة موجـ.ـعة لإسرائيل…إيران تنشـ.ـئ أكبـ.ـر قاعـ.ـدة في درعا وبحـ.ـماية ماهر الأسد

كـ.ـشفت مـ.ـصاـ.ـدر محلية من محافظة درعا أن الفـ.ـرقة الرابعة التي تعد غطـ.ـاء القـ.ـوات الإيرانية هناك، شـ.ـرعت في إنشاء قـ.ـاعـ.ـدة عسكرية في ريف درعا الغربي في المنطقة الفاصلة بلدة اليادودة وبلدة المزيريب.

وأشارت هذه المـ.ـصـ.ـادر ومنها “إذاعة حوران مهد الثورة”، أن القـ.ـاعدة ستتركز ضمن أبنية حكومية وهي الري مزرعة الأبقار- جامعة دمشق فرع درعا- مدرسة الزراعة- المنحلة)، إلى جانب عدد من المباني التابعة لمديرية الري في محيطها.

وأشارت إلى أن الفـ.ـرقة الرابعة عملت على رفـ.ـع سـ.ـواتر ترابية في محيط هذه المنطقة وعزـ.ـزت مليـ.ـشيات الغيث بمئات العناصر المدجـ.ـجـ.ـين بالسـ.ـلاح.

وبحسب الصحفي باسل غزاوي، فقد بدأت تجـ.ـهيز مرآب آليـ.ـات ثقيـ.ـلة يتبع للكتـ.ـيبة 77 دبـ.ـابات التابعة للوـ.ـاء 42 بقيادة غياث دلة في الفرقة الرابعة، وجـ.ـهزت المنطقة بأجهـ.ـزة إشارة.

وتلفت مصادر إلى أن تهدـ.ـيدات النـ.ـظام باقتـ.ـحام طفس بذريعة وجود عناصر متشـ.ـددة ما هي إلا مقـ.ـدمة لاستغـ.ـلال هذه الأحدـ.ـاث لإرسال تعـ.ـزيزات إيرانية الى المنطقة.

متابعات

……………………………………………………………………

روسيا تنـ.ـقلب على إيران وتتـ.ـوعد بمعالجة التهـ.ـديدات الإيرانية ضـ.ـد إسرائيل من الأراضي السورية

في إنقـ.ـلاب مـ.ـفاجـ.ـئ من قبل روسيا على حليفتها إيران، أكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، أن بلاده ستتكفل بمـ.ـعالجة المخـ.ـاوف الإسرائيلية من الوجود الإيراني في سوريا.

وقال لافروف أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهـ.ـديدات الأمـ.ـنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعـ.ـالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصـ.ـراعات الإقليمية.

وقال لافروف إذا كانت إسرائيل مضـ.ـطرة، للـ.ـرد على تهـ.ـديدات لأمـ.ـنها تصدر من الأراضي السورية، فقد قلنا لزملائنا “الإسرائيليين” عدة مرات إذا رصدتم مثل هذه التهـ.ـديدات، فيرجى تزويدنا بالمعلومات المعنية.

وشدد الوزير الروسي على أن روسيا لا تريد أن تستخدم الأراضي السورية ضـ.ـد إسرائيل، أو لا أن تستخدم، كما يشاء كثيرون، ساحة للمـ.ـواجهة الإيرانية الإسرائيلية.

وخاطب لافروف الجانب الإسرائيلي بالقول ( إذا كانت لديكم حقائق تفيد بأن تهـ.ـديدا لدولتكم ينطلق من جزء من الأراضي السورية، فأبلغـ.ـونا فورا بهذه الحقائق، وسنتـ.ـخذ جميع الإجراءات لتحـ.ـييد هذا التـ.ـهديد).

وكان الاحتلال الإسرائيلي شن عشرات الغـ.ـارات على مواقـ.ـع عسـ.ـكرية تابعة للميليـ.ـشيات الإيرانية وأخرى تابعة للنظام، أسفرت عن مئات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى منهم.

متابعات

…………………………………………………………………………………

إسرائيل ستضـ.ـرب سوريا بمعدل 3 مرات كل 10 أيام وتتـ.ـوعد حزب الله بمـ.ـصير كـ.ـارثي غـ.ـير مسـ.ـبوق

هـ.ـدد مصـ.ـدر عسكري إسرائيلي، اليوم الأربعاء 13 كانون الثاني 2021، بتكثـ.ـيف الغـ.ـارات على سوريا بمعدل 3 مرات كل 10 أيام.

وأضاف المصدر العسكري إن تركيز الغـ.ـارات سيكون على الصواريـ.ـخ الإيرانية والسورية.

وحـ.ـذر المسؤول الإسرائيلي من أن أي عمـ.ـلية من ميليـ.ـشيا حزب الله اللبناني، ستقابل بضـ.ـرب بنك أهداف كامل في لبنان وتدميـ.ـر غير مسبوق للحـ.ـزب.

وتعـ.ـرضت محافظة دير الزور السورية، فجـ.ـر اليوم الأربعاء، لقـ.ـصف إسرائيلي طال مواقع وتمركزات ومستودعات ذخيـ.ـرة وأسـ.ـلحة لميليشـ.ـيات النظام وإيران وحزب الله والمليـ.ـشيات الموالية لها وعلى رأسها لواء “فاطميون”.

وأسفر هذا القـ.ـصف الإسرائيلي، عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة المئات من عناصر هذه الميليشـ.ـيات، بينهم 7  من عناصر النظام السوري، والبقية من المليشـ.ـيات الموالية لإيران.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

…………………………………………………………………………………

قـ.ـصف هيسـ.ـتيري”أمريكي_إسرائيلي” على دير الزور ومقـ.ـتل المئات خلال دقائق قليلة ( تفاصيل مرعـ.ـبة 

شهدت محافظة دير الزور شرقي سوريا ليلة أمس الثلاثاء 12 كانون الثاني 2021 يوماً مرعـ.ـباً ودمـ.ـوياً لميليـ.ـشيات النظام السوري وميليـ.ـشيات إيران في المنطقة.

وذلك بعد أن تناوبت عدة طـ.ـائرات إسرائيلية وأمريكية، على توجـ.ـيه ضـ.ـرباتها العـ.ـنيفة على مقـ.ـرات الميليـ.ـشيات الإيرانية المنتشرة في المحافظة.

ناشطون ومصادر محلية، قالت أن أكثر من 200 عنصر من الميلـ.ـيشيات الإيرانية والنظام السوري قتـ.ـلوا في هذه الهـ.ـجمات الغـ.ـير مسـ.ـبوقة.

فيما ذكرت مواقع اخبارية أن مبنى فرع الأمـ.ـن العسـ.ـكري في مدينة دير الزور تعـ.ـرض لعدة غـ.ـارات مما أدى لتـ.ـدمير كامل المبنى ومقتل كل من فيه ويزيد عددهم على 100 عنصر.

الغـ.ـارات التي شملت للمرة الأولى مقرات وسط مدينة دير الزور، تتخذها إيران مراكز لميليـ.ـشياتها، كانت حصيلتها كبيرة من القتـ.ـلى والجرحى.

كانت البداية بقـ.ـصف هسـ.ـتيري بأكثر من 50 غـ.ـارة استـ.ـهدفت مقرات المليشـ.ـيات الايرانية من مدينة ديرالزور وحتى الحدود السورية العراقية، من جهة مدينة البوكمال.

كما أن غـ.ـارات متتالية اسـ.ـتهدفت مطار ديرالزور العسـ.ـكري، و محيط كلية التربية على شارع بورسعيد داخل مدينة ديرالزور حيث تتمركز الميليـ.ـشيات الايرانية.

في البوكمال أكثر من 20 غـ.ـارة جوية، استـ.ـهدف محيط المدينة، واصوات انفـ.ـجارات عـ.ـنيفة هـ.ـزت كامل أرجاء البوكمال وريفها.

ناشطون تحدثوا عن قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من عناصر ميليـ.ـشيات الأسد سقـ.ـطوا جراء غـ.ـارة جوية اسـ.ـتهدفت مبنى الأمن العسـ.ـكري بشكل مباشر.

كما استـ.ـهدفت غـ.ـارات مواقع تابعة لميليـ.ـشيا لواء زينبيون الباكستاني بالقرب من الفرن الآلي بالاضافة لموقعين آخرين تابعين لميليـ.ـشيا الحـ.ـرس الـ.ـثوري الإيراني في الأحياء الشرقية لمدينة ديرالزور

وقالت مصادر محلية أن جثـ.ـث متفـ.ـحمة جراء القـ.ـصف على مواقع الميـ.ـليشيات الإيرانية و الأسد في ديرالزور وصلوا إلى  المـ.ـشفى العسـ.ـكري ، كما وصلت عشرات الإصـ.ـابات لمـ.ـشفى الأسد في المدينة.

‏المواقع المسـ.ـتهدفة للمليـ.ـشيات الإيرانية و ميلـ.ـيشيات الأسد بديرالزور وعدد الغـ.ـارات…
1- قاعدة الإمام علي والحزام وأطراف معبر القائم، الحسيان، الصناعة وبادية الدوير وبادية البوكمال (جنوب البوكمال)، 50 غـ.ـارة، 2- المزارع (جنوب الميادين) 6 غـ.ـارات، 3- جبل الثردة (جنوب غرب موحسن)، ‏4- بادية القورية (قرب مزار عين علي)
5- جنوب غرب مطار ديرالزور، 6- مستودعات عياش وتلة الحجيف (جنوب غرب ديرالزور).

بالإضافة للمواقع التالية وسط مدينة دير الزور” مبنى التنمية (بحي هرابش)، مبنى النصر/كلية التربية سابقًا (بحي العمّال)،  مبنى الأمن العسـ.ـكري (بغازي عيّاش)”.

متابعات

…………………………………………………………………..

طـ.ـائرات تسـ.ـتهدف صـ.ـواريخ إيرانية في دير الزور شرقي سوريا

تعـ.ـرضت مواقع تابعة للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، إلى عدة غـ.ـارات جـ.ـوية عنـ.ـيفة عند أطراف مدينة البوكمال في ريف دير الزور شرق سوريا، اليوم الثلاثاء.

ووفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان، جاءت الضـ.ـربة بعد أن افـ.ـرغت عدة شاحنات كبيرة حمولتها المحملة بالأسـ.ـلحة والصـ.ـواريخ قادمة من العراف في المنطقة.

وبحسب الشبكة، فقد كانت تلك الشاحنات محملة بصـ.ـواريخ إيرانية الصنع، جاءت عن طريق العراق، وأفرغت في مستودعات بمنطقة كوع ابن أسود الواقع بين مدينة الميادين وبلدة محكان بريف دير الزور الشرقي.

والأسبوع الماضي، ـ.ـطـ.ـائرة مسيّرة، سيارة تابعة لميليـ.ـشيا “الحشد الشعبي” العراقي، أثناء محاولتها دخول الأراضي السورية، من أحد المعابر الحدودية غير الرسمية، قرب مدينة البوكمال.

ما أدى إلى مقتـ.ـل 4 عناصر ممن كانوا ضمن الآلية بالإضافة إلى جـ.ـرح آخرين، بحسب ما أفاد المرصد في حينه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى