close
السوريين في تركياحوادث

جـ ـريمـ.ـة قـ.ـتـ ـل مـ.ـروـ.ـعة بحـ.ـق شـ.ـابة سورية على يـ.ـد شـ.ـاب سوري

جـ ـريمة قتـ ـل راحت ضحيتها الشـ.ـابة الفلسطينية السورية “إسراء معتوق”خطـ ـفـ.ـت على يد المـ.ـدعو “عبد الهادي البعاج” من سكان دمشق سابقاً.

واقتـ.ـادها إلى منزله في منطقة تقسيم وتواصل مع والدة الضـ ـحيـ.ـة عبر هاتف ابنتـ.ـها وطـ.ـلب ألف دولار لكن سرعـ.ـان ما قـ.ـطع اتصـ.ـاله بالعائلة فتـ.ـوجه عمّ الضـ ـحية للشرطة و قدـ.ـم بلاـ.ـغ رسمي.

وبعد 10 أيام من فقـ.ـدانها وبحث الشـ.ـرطة، وجدت الشابة مقتـ ـولة في منزل الشاب، وتم التعرف عليها من قبل الأهل ومن بصمـ.ـتها التي أخذت لها عند دخولها من سورية إلى تركيا.

ووفقاً لعم الضـ.ـحية “من خلال تفعيل برنامج الواتس أب الخاص بالشابة والذي كان الشاب يتواصل من خلاله، تبين أنه هـ.ـرب إلى اليونان.

هذا ونشر ناشطـ.ـون صوراً للقـ ـاتل الذي كان يعمل في صالون حلاقة في إسطنبول، وتم تعمـ.ـيمها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للقـ.ـبض عليه في حال مشـ.ـاهدته على الجـ.ـزر اليونانية.

دليلك في تركيا

……………………………………………………………………

عائلة سورية تطـ.ـالب السـ.ـلطات التركية بإحـ.ـقـ.ـاق العـ.ـدالة بعد الإفـ.ـراج عن قتـ.ــ.ـلة ابنها حمزة عجان

ناشـ.ـدت عائلة الشاب السوري حمزة عجان (17 عاماًَ)، الذي قتـ.ـل الصيف الماضي على يد شبـ.ـان أتراك، السلـ.ـطـ.ـات التركية لإحـ.ـقاق العـ.ـدالة بعد الإفـ.ـراج عن اثنين من المتهـ.ـمين بقـ.ـتل ابنهم في ولاية بورصة.

وقال شقيق عجان الأحد 17 كانون الثاني 2021، إن المحامي أبلـ.ـغ العائلة بانعـ.ـقاد جلسـ.ـة طـ.ـارئة حول القـ.ـضية قبل يومين، دون إبلـ.ـاغ ذوي القـ.ـتيـ.ـل.

وقـ.ـررت المحـ.ـكمة خلال هذه الجلـ.ـسة إخلـ.ـاء سبيل اثنين من أصل ثلاثة أشقاء أتراك متـ.ـهـ.ـمين بقتـ.ـل الشاب السوري حمزة.

وأضاف شقيق القتـ.ـيل أن المتـ.ـهم الثالث الذي أبقـ.ـت عليه المـ.ـحكمة، يبلغ من العمر 17 عاماً ومعه تقرير طـ.ـبي يُثبت أنه يعـ.ـانـ.ـي من نـ.ـوبات صـ.ـرع.

ونقل شقيق حمزة عن المحامي قوله، إن المـ.ـحـ.ـكمة أخـ.ـلت سبيل المتهـ.ـمين لعـ.ـدم وجود شهـ.ـود في القـ.ـضية، مشيـ.ـراً إلى أن المحامي أكد سابقاً أن الجـ.ـناة سيحـ.ـكـ.ـمون بالـ.ـمـ.ـؤبد.

من جهته، طالب والد حمزة في تسجـ.ـيل مصور، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير داخلـ.ـيته سليمان صويلو، بالنـ.ـظر في “دـ.ـم حمزة المـ.ـهدور”.

وكان الادعـ.ـاء التركي العام، طـ.ـالب بإنـ.ـزال عقـ.ـوبة السـ.ـجن المـ.ـؤبد المشـ.ـدد بحق قتـ.ـلة الشاب السوري بتهـ.ـمة القـ.ـتل العـ.ـمد.

وحينها جاء في لائـ.ـحة الاتهـ.ـام أن الشـ.ـجار بين المتـ.ـهمين والضـ.ـحية بدأ كمـ.ـشـ.ـادة كـ.ـلامية إثر دفـ.ـاع الضـ.ـحية عن زبونة سورية تـ.ـلقت معـ.ـاملة سيـ.ـئة عقب امتـ.ـناعها عن شراء كمية من البندورة وعـ.ـدت سابقاً بالعودة لشرائها من المتهـ.ـمين.

وأقـ.ـدم أحد الأخوة المتـ.ـهمين، على حمل حـ.ـجر من الأرض وضـ.ـرب الضـ.ـحية على رأسـ.ـه 2-3 مرات، فيما انهـ.ـال أشقاؤه باللكـ.ـمات على الشاب السوري.

وفي وقت سـ.ـابق، أكد شاهد أن الضـ.ـحية تلقـ.ـى لكـ.ـمة قـ.ـوية بالفـ.ـعل، إلا أن الشـ.ـاهد غـ.ـير أقواله ثلاث مرات، لاسـ.ـيما بعد وفـ.ـاة عجان في المشـ.ـفى مـ.ـتأثـ.ـراً بإصـ.ـابتـ.ـه.

وناشـ.ـدت عائلة عجان أكثر من مرة عبـ.ـر مواقع التواصل الاجتماعي، المرأة السورية التي تدخل الشاب السوري للـ.ـدفـ.ـاع عنها، للقـ.ـدوم إلى المـ.ـحكمة والإـ.ـدلاء بشـ.ـهادتها، وذلك بعد فشـ.ـل السـ.ـلطات في التعـ.ـرف على هـ.ـويتها.

متابعات

…………………………………………………………………..

مقـ.ـتـ.ـل سوري وإصـ.ـابة آخر في اقتـ.ـحـ.ـام لـ.ـص لشركة بإسطنبول

لقـ.ـي شاب سوري حتـ.ـفه وأصـ.ـيب آخر ، جراء إطـ.ـلاق النـ.ـار عليهما من قبل لـ.ـص حاول اقتـ.ـحام الشركة التي يعملان بها، بهـ.ـدف السـ.ـرقة، أمس الثلاثاء، قبل أن تلـ.ـقي الشـ.ـرطة التركية القـ.ـبض عليه.

الشاب” محمد اليافي” توفـ.ـي بعد إصـ.ـابته بطـ.ـلق نـ.ـاري أثناء عمله في شركة “ميرو” للذهب.

حيث أطـ.ـلق اللـ.ـص الذي يحمل الجنسية التركية النـ.ـار عليه بعد فتح الباب بشكل مباشر، وأرداه قتـ.ـيلاً.

ثم حـ.ـاول قـ.ـتل زميله السوري الآخر “مهند مكي”، إلّا أنّه تمـ.ـكن من الاخـ.ـتباء وتعـ.ـرض لإصـ.ـابة في اليد فقـ.ـط.

وألقـ.ـت الشـ.ـرطة التركية القـ.ـبض على اللـ.ـص، واعتـ.ـرف بجـ.ـرمه وأنّه كان ينوي السـ.ـرقة فقـ.ـط، دون تنـ.ـفيذ جريـ.ـمة القـ.ـتل.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى