close
أخبار سوريا

من درعا إلى دير الزور,,, يوم دـ.ـمـ.ـوي على عناصر الفـ.ـرقة الرابعة في سوريا

كان اليوم الأحد 24 كانون الثاني 2021، يوماً دـ.ـموـ.ـياً على عـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة التابعة للـ.ـنظام السوري، انطلاقا من درعا وحتى دير الزور شرقي سوريا.

حيث قـ.ـتل وأصـ.ـيب العشرات من عنـ.ـاصر الفـ.ـرقة في معـ.ـارك وهـ.ـجـ.ـمات تعرـ.ـضوا لها، في محافظة درعا جنوبي البلاد وريف دير الزور شرقي البلاد.

ففي درعا اندـ.ـلعت اشـ.ـتباكات عـ.ـنيفة بين عـ.ـناصر الفرقة، وعنـ.ـاصر التسويات من أهالي مدينة طفس واليادودة، حيث قـ.ـتـ.ـل وأصـ.ـيب العشرات من عنـ.ـاصر الفرقة.

ووفق ناشطون، فقد قـ.ـتل 7 من عـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة، وأصـ.ـيب آخرون، أثناء محـ.ـاولتهم التسلل لبلدة اليادودة، تزامناً مع قـ.ـصف عـ.ـنيف من النظام.

وتمكن مقـ.ـاتلون سابـ.ـقون من الجـ.ـيش الحر، في السـ.ـيطرة على 4 نقاط كانت الفـ.ـرقة الرابعة تقدمت إليها بين “طفس والمزيريب” ويتم قتل 3 من عنـ.ـاصر الفرقة.

وفي دير الزور، تعـ.ـرضت حافلة تقل عنـ.ـاصر الـ.ـفرقة الرابعة، لهـ.ـجوم مسـ.ـلح من قبل مجـ.ـهولين، في منطقة الشولا جنوبي دير الزور.

وقال ناشـ.ـطون في المنطقة، أن 4 ممن كانوا في الحافلة قـ.ـتلوا وإـ.ـصـ.ـيب 13 آخرين، تم نقلهم بواسطة سيارات الإسـ.ـعاف إلى مستشـ.ـفى دير الزور العسـ.ـكري.

وبذلك تكون عناصر الفـ.ـرقة تعـ.ـرضت لخسـ.ـائر بشرية كبـ.ـيرة اليوم في ثاني ضـ.ـربة موجـ.ـعة لها خلال قرابة الشهر، حيث قـ.ـتل في نهاية العام الماضي قرابة 40 عنصرا من الفرقة في كمـ.ـين على طريق “دير الزور _حمص”.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

………………………………………………………………………….

عاجــــــل // هيـ.ـهات منّا الذـ.ـلة… إعلان الاستـ.ـنفار العام في محافظة درعا بعد معـ.ـارك عـ.ـنيـ.ـفة في طفس

أفادت مصادر إعلامية محلية، بإعلان الاستـ.ـنفار العام في كامل محافظة درعا “حوران” جنوبي سوريا لصـ.ـد حمـ.ـلة عسـ.ـكرية من ميليـ.ـشيات “الفرقة الرابعة” على مدينة طفس.

وذكر “تجمع أحرار حوران”، الأحد، أن لجنة درعا المركزية التي تضم قـ.ـياديين سابقين من الجيـ.ـش السوري الحر ووجهاء من المنطقة الغربية، أصدرت بياناً أعلنت فيه الاستـ.ـنفار.

وقالت اللجنة في البيان: إنه بعد تعزيزـ.ـات الـ.ـفـ.ـرقة الرابعة إلى المنطقة الغربية، ومحـ.ـاصرة القرى وقـ.ـطع سبل العيش، تم عقد جلسة تفاوضية بين قيادة الفـ.ـرقة الرابعة وأعيان المنطقة الغربية واللجنة المركزية”.

وأضافت أنه تم التباحث بعدة طلبات خلال الجلسة وتم التوافق على معـ.ـظمها، ومنها ماهو مستـ.ـحيل تنفيذه ألا وهو تهجـ.ـير أبناء حوران للشمال، وقد تم الاتفاق على عقد جلسة للتباحث صباح اليوم الأحد.

وتابعت: أنه مع صباح اليوم أقدمت الفـ.ـرقة الرابعة على حرـ.ـق البيوت وسـ.ـرقة ممتلكات الناس، كما قـ.ـصفت طفس بقذـ.ـائف الدبـ.ـابات التي نشرتها على مشارفها، ما تسبب بسقـ.ـوط جـ.ـرحى من المدنيين.

وقالت اللجنة”وعليه نعلن اسـ.ـتنفاراً عاماً لكـ.ـافة الشباب الأحرار في المنطقة الغربية، للوقوف وقفة رجل واحد ضـ.ـد سـ.ـياسة العنجـ.ـهية والإذـ.ـلال لترـ.ـكيع حوران وأهلها.

واخـ.ـتتمت اللجنة المركزية بيانها بالقول: “يا أهلنا في حوران إن المخـ.ـطط ليـ.ـس الحـ.ـجج التي يسوقـ.ـونها بل أبعد من ذلك بكثير، قفـ.ـوا وقفة رجل واحد وهـ.ـيهات منّا الذـ.ـلة“.

وشـ.ـهدت مدينة طفس غربي درعا منذ ساعات الفجر الأولى اليوم الاحد، معـ.ـارك عنـ.ـيـ.ـفة بين أهالي المدينة وعـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة، التي قـ.ـصف المدينة بالمدفعية.

متابعات

………………………………………………………..

عاجـــــــل// الفـ.ـرقة الرابعة تقـ.ـتحم طفس ومعـ.ـارك عنـ.ـيفة وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتلـ.ـى من عناـ.ـصرها

شـ.ـهدت مدينة طفس صباح اليوم الأحد 24 كانون الثاني 2021، معـ.ـارك عنيـ.ـفة جـ.ـداً بين عنـ.ـاصر الفـ.ـرقة الرابعة من جهة، وعـ.ـناصر التسويات من الجيـ.ـش الحر سابقا.

وذكر ناشـ.ـطون أن المـ.ـعارك بدأت بقـ.ـصف عنـ.ـيف شـ.ـنه النظام بقـ.ـذائف الهـ.ـاون على أطراف المدينة، تمهيداً لاقتـ.ـحاـ.ـمها بعد فـ.ـشـ.ـل المفـ.ـاوضات بين الأهالي وعـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة.

و انتشرت ميليـ.ـشيات الفـ.ـرقة الرابعة بريف درعا الغربي، بشكل كبـ.ـير وعززـ.ـت من مواقـ.ـعها وانشـ.ـأت حـ.ـواجز جديدة في المنطقة، وشـ.ـدـ.ـدت الإجرـ.ـاءات الأمـ.ـنـ.ـية والتفـ.ـتيش، تجهـ.ـيزاً للمعـ.ـارك.

وذكرت مصادر محلية، أن قـ.ـوات الأسد بدأت باقـ.ـتحام مدينة طفس غربي المحافظة، بالدبـ.ـابات بالتزـ.ـامن مع حملة قـ.ـصف بقـ.ـذائف الهـ.ـاون.

حيث قـ.ـتـ.ـل وأصـ.ـيـ.ـب العديد من عنـ.ـاصر النـ.ـظام خلال عملية الاقتـ.ـحام، لتتـ.ـراجع هذه القـ.ـوات وتحـ.ـاول مجدداً قبل قليل عملية الاقتـ.ـحام.

وقبل قليل تحدث ناشطون عن سـ.ـقـ.ـوط جـ.ـرحـ.ـى في صفوف المدنيين إثر قـ.ـصف قـ.ـوات الأسد بقـ.ـذـ.ـائف الهاـ.ـون على مدينة طفس غربي درعا.

كما تدور معـ.ـارك عنـ.ـيفة وقـ.ـصف في محيط مقر خلدون الزعبي القـ.ـيادي السابق في الجـ.ـيش الحر، حيث يحـ.ـاول النـ.ـظام السـ.ـيطرة على المقر، والأسـ.ـلحة المتواجدة فيه.

بعد فـ.ـشـ.ـل المفـ.ـاوضات أمس حول مطـ.ـالب النـ.ـظام بترحـ.ـيل معاذ الزعبي القـ.ـيادي السابق في الجـ.ـيش الحر وتسلـ.ـيم الرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة والهـ.ـاونات التي هي بحوزة فـ.ـصائل المدينة.

ودعا نشطاء من ريف درعا الغربي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بقية مناطق المحافظة لمسـ.ـاندة مدينة طفس، لكونها ستكون منطلقًا لبقية المناطق في حال نجحت قـ.ـوات الأسد في مهمـ.ـتها.

يأتي ذلك بعد وصول تعـ.ـزيزات كـ.ـبيرة لميليـ.ـشيا الفـ.ـرقة الرابعة خلال اليومين الماضيين، تمرـ.ـكزت بالريف الغربي وعـ.ـززت عدة حوـ.ـاجز في المنطقة.

متابعات

…………………………………………………………….

ماهر الأسد يهـ.ـدد ويتـ.ـوعد محافظة درعا بالهـ.ـجوم العسـ.ـكري إذا لم !!

ذكرت تقارير إعلامية، أن الفـ.ـرقة الرابعة في سوريا بقيادة “ماهر الأسد”، هـ.ـدد أهالي درعا جنوبي سوريا بعمـ.ـلية عسـ.ـكرية واسعة.

وجاء التـ.ـهديد الأخير، بعد إرسال الفـ.ـرقة لتعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضخـ.ـمة من دمشق إلى درعا، وانتشرت في عدة مواقع في درعا وريفها.

وطالبت الفـ.ـرقة من قيادات محلية كانت في الجيـ.ـش الحر سابقا، بضرورة تسـ.ـليم العشرات من شبان المحافظة المطـ.ـلوبين للخـ.ـدمة العسـ.ـكرية.

ويقدر عددهم بقرابة 100 شاب من مدن طفس والمزيريب واليادودة، في خـ.ـرق واضح للاتفاق الروسي مع عنـ.ـاصر التسويات في المحافظة.

وأكد قياديي من الفـ.ـرقة الرابعة أن التصـ.ـعيد العسـ.ـكري بدرعا، هو الخيار الثاني في حال لم يطبق الشـ.ـرط المذكور.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى