close
أخبار سوريا

عاجـــــــل// الفـ.ـرقة الرابعة تقـ.ـتحم طفس ومعـ.ـارك عنـ.ـيفة وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتلـ.ـى من عناـ.ـصرها

شـ.ـهدت مدينة طفس صباح اليوم الأحد 24 كانون الثاني 2021، معـ.ـارك عنيـ.ـفة جـ.ـداً بين عنـ.ـاصر الفـ.ـرقة الرابعة من جهة، وعـ.ـناصر التسويات من الجيـ.ـش الحر سابقا.

وذكر ناشـ.ـطون أن المـ.ـعارك بدأت بقـ.ـصف عنـ.ـيف شـ.ـنه النظام بقـ.ـذائف الهـ.ـاون على أطراف المدينة، تمهيداً لاقتـ.ـحاـ.ـمها بعد فـ.ـشـ.ـل المفـ.ـاوضات بين الأهالي وعـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة.

و انتشرت ميليـ.ـشيات الفـ.ـرقة الرابعة بريف درعا الغربي، بشكل كبـ.ـير وعززـ.ـت من مواقـ.ـعها وانشـ.ـأت حـ.ـواجز جديدة في المنطقة، وشـ.ـدـ.ـدت الإجرـ.ـاءات الأمـ.ـنـ.ـية والتفـ.ـتيش، تجهـ.ـيزاً للمعـ.ـارك.

وذكرت مصادر محلية، أن قـ.ـوات الأسد بدأت باقـ.ـتحام مدينة طفس غربي المحافظة، بالدبـ.ـابات بالتزـ.ـامن مع حملة قـ.ـصف بقـ.ـذائف الهـ.ـاون.

حيث قـ.ـتـ.ـل وأصـ.ـيـ.ـب العديد من عنـ.ـاصر النـ.ـظام خلال عملية الاقتـ.ـحام، لتتـ.ـراجع هذه القـ.ـوات وتحـ.ـاول مجدداً قبل قليل عملية الاقتـ.ـحام.

وقبل قليل تحدث ناشطون عن سـ.ـقـ.ـوط جـ.ـرحـ.ـى في صفوف المدنيين إثر قـ.ـصف قـ.ـوات الأسد بقـ.ـذـ.ـائف الهاـ.ـون على مدينة طفس غربي درعا.

كما تدور معـ.ـارك عنـ.ـيفة وقـ.ـصف في محيط مقر خلدون الزعبي القـ.ـيادي السابق في الجـ.ـيش الحر، حيث يحـ.ـاول النـ.ـظام السـ.ـيطرة على المقر، والأسـ.ـلحة المتواجدة فيه.

بعد فـ.ـشـ.ـل المفـ.ـاوضات أمس حول مطـ.ـالب النـ.ـظام بترحـ.ـيل معاذ الزعبي القـ.ـيادي السابق في الجـ.ـيش الحر وتسلـ.ـيم الرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة والهـ.ـاونات التي هي بحوزة فـ.ـصائل المدينة.

ودعا نشطاء من ريف درعا الغربي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بقية مناطق المحافظة لمسـ.ـاندة مدينة طفس، لكونها ستكون منطلقًا لبقية المناطق في حال نجحت قـ.ـوات الأسد في مهمـ.ـتها.

يأتي ذلك بعد وصول تعـ.ـزيزات كـ.ـبيرة لميليـ.ـشيا الفـ.ـرقة الرابعة خلال اليومين الماضيين، تمرـ.ـكزت بالريف الغربي وعـ.ـززت عدة حوـ.ـاجز في المنطقة.

متابعات

…………………………………………………………………….

ماهر الأسد يهـ.ـدد ويتـ.ـوعد محافظة درعا بالهـ.ـجوم العسـ.ـكري إذا لم !!

ذكرت تقارير إعلامية، أن الفـ.ـرقة الرابعة في سوريا بقيادة “ماهر الأسد”، هـ.ـدد أهالي درعا جنوبي سوريا بعمـ.ـلية عسـ.ـكرية واسعة.

وجاء التـ.ـهديد الأخير، بعد إرسال الفـ.ـرقة لتعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضخـ.ـمة من دمشق إلى درعا، وانتشرت في عدة مواقع في درعا وريفها.

وطالبت الفـ.ـرقة من قيادات محلية كانت في الجيـ.ـش الحر سابقا، بضرورة تسـ.ـليم العشرات من شبان المحافظة المطـ.ـلوبين للخـ.ـدمة العسـ.ـكرية.

ويقدر عددهم بقرابة 100 شاب من مدن طفس والمزيريب واليادودة، في خـ.ـرق واضح للاتفاق الروسي مع عنـ.ـاصر التسويات في المحافظة.

وأكد قياديي من الفـ.ـرقة الرابعة أن التصـ.ـعيد العسـ.ـكري بدرعا، هو الخيار الثاني في حال لم يطبق الشـ.ـرط المذكور.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

……………………………………………………………….

بعد تهـ.ـديدات باقتـ.ـحامها…الفـ.ـرقة الرابعة ترسـ.ـل تعـ.ـزيزات ضخـ.ـمة إلى درعا

أرسلت الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة إلى محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقال ناشطون أن 10 دبـ.ـابات وعدة سيارات عسـ.ـكرية تحمل عناصر مشـ.ـاة تابعين للفـ.ـرقة الرابعة وصلوا إلى حي الضاحية في درعا قادمين من دمشق.

وكانت قـ.ـيادات الفـ.ـرقة قد هـ.ـددت وجهاء المنطقة بشـ.ـن حمـ.ـلة عسكـ.ـرية واسعة، فيما تشير مصادر محلية إلى محاولة الـ.ـفرـ.ـقة تسـ.ـليم المنطقة للميليـ.ـشيات الإيرانية.

يذكر أن ضـ.ـباطاً من الفـ.ـرقة الرابعة اجتمعوا، مطلع الشهر الجاري، مع قـ.ـادة مجمـ.ـوعات التـ.ـسوية في ريف درعا الغربي، وهـ.ـددوا باقتـ.ـحام المنطقة، بحـ.ـجة وجود عـ.ـناصر لتنـ.ـظيم حراـ.ـس الدـ.ـين فيه.

تركيا نيوز بالعربي

…………………………………………………………………

لأول مرة…إسرائيل ته ـ.ـدد أحد كبار ضب ـ.ـاط الأسد في درعا بشكل مباشر

للمرة الأولى منذ بدء عملياتها ضـ.ـد الميليشيات الإيرانية في سوريا، وجهت إسرائيل تهـ.ـديد وإنـ.ـذار مباشر لأحد كبار ضبـ.ـاط الأسد في المنطقة الجنوبية من سوريا.

التهـ.ـديد الإسرائيلي جاء عبر مناشير ورقية حملت تحـ.ـذيراً شـ.ـديد اللهـ.ـجة للعميد في قوات الأسد “باسل أبو عيد” قائد اللواء 122 في مدينة نوى بريف درعا.

وقالت المنشورات موجهة كلامها للعميد باسل: “على الرغم من انـ.ـذاراتنا السابقة، إلا أنك لا زلت تتيح للحزب التواجد في منطقتك والانخـ.ـراط في وحدتك وبين عناصرك”.

وتابعت المنشورات” أنت تعـ.ـرض حياتك وحياة عناصرك لخـ.ـطر انت وهم في غنـ.ـى عنه خدمة لمـ.ـصالح حزب الله التي يسـ.ـوقها على انها تخـ.ـدم الجنوب السوري، وهذا كـ.ـذب وريـ.ـاء”.

وأكدت منشورات جيـ.ـش الاحتلال أن “حزب الله جلب الـ.ـدـ.ـمار وعـ.ـدم الاستقرار للمنطقة”، متساءلة في نفس الوقت عن ما حققه الحزب من إنجازات في الجنوب السوري_سوى استـ.ـغلال الأوضاع المعيشية

وقالت المنشورات: “انت شخصيا “العميد باسل” والجـ.ـيش عامة تدفـ.ـعون الثمن حان الوقت لخـ.ـروج حزب الله من سوريا.. حان الوقت لخـ.ـروج حزب الله من اللواء 112..”

وأضافت في النهاية” کن سوريا حقيقيا يعمل لخدمة شعبه وبناء وطنه واتخذ الإجـ.ـراءات الصحيحة قبل فـ.ـوات الأوان”… وختم المنشور بآية قرآنية مكتوبة بشكل خـ.ـاطئ.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى