close
أخبار سوريا

الهـ.ـجوم الأعنـ.ـف خلال العام 2021….جثـ.ـث عناصر فاطميون على أرض حمص السورية

الهـ.ـجوم الأعنـ.ـف خلال العام 2021….جثـ.ـث عناصر فاطميون على أرض حمص السورية

هاجـ.ـم مجـ.ـهولون، مساء أمس الجمعة، نقاطاً لميلـ.ـيشيا فاطميون الأفغانية التابعة للحـ.ـرس الثوري الإيراني في محيط حقل آراك الغازي ببادية تدمر شرقي حمص.

وقال مصدر خاص لشبكة “عين الفرات” إنَّ مجـ.ـهولين هاجـ.ـموا من محورين نقطتين لفاطميون قرب حقل آراك بقـ.ـذائف الهاـ.ـون والرشـ.ـاشات الثـ.ـقيلة، ضمن هـ.ـجوم هو الأعـ.ـنف خلال العام 2021 في محيط الحقل، بحسب وصف المصدر.

ونتج عن الهـ.ـجوم مقـ.ـتل 9 عناصر من ميليـ.ـشيا فاطميون وإصـ.ـابة 6 آخرين، خلال الاشـ.ـتباكات التي استمرت لنحو ساعة ونصف، وجرى بعد توقفها بنحو ساعة نقل المـ.ـصابين إلى مسـ.ـتشفى تدمر العسكري.

والجدير بالذكر أنَّ مقراً لميلـ.ـيشيا حزب الله العراقي في قرية السلام عليكم جنوب شرق الرقة تعرض هو الآخر، مساء أمس، لهجـ.ـوم بحـ.ـزام ناسـ.ـف نتج عنه مقـ.ـتل وإصـ.ـابة عدد من العناصر.

شبكة عين الفرات

…………………………..

هـ.ـجوم عنـ.ـيف يسـ.ـتهدف حزب الله العراقي في حمص

أكدت صفحات إعلامية عن وقـ.ـوع عدد من القتـ.ـلى والجـ.ـرحى في صفوف قـ.ـوات “حزـ.ـب الله” العراقي، إثر هـ.ـجـ.ـوم استـ.ـهدف مـ.ـواقعهم قرب مدينة تدمر، شرقي حمص.

وقالت صفحات إعلامية في ريف حمص أن مسـ.ـلحين مجهـ.ـولين شـ.ـنوا هجـ.ـومًا عنـ.ـيفًا على مواقع للقـ.ـوات التابعة لإيران، بمنطقة آراك، الواقعة على طريق السخنة – تدمر.

وأشارت الصفحات أن الهجـ.ـوم تسبب بمقـ.ـتل أربعة عناصر وإصـ.ـابة خمسة آخرين بجـ.ـروح متفاوتة، وخسارة القـ.ـوات المذكورة رشـ.ـاش ثـ.ـقيل من عيار 23 ملم، استحـ.ـوذ عليها المـ.ـهاجـ.ـمـ.ـون.

………………..

إيران تنشـ.ـر منـ.ـصـ.ـات إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ دقيقة في أكـ.ـبر القـ.ـواعد العسـ.ـكرية في دير الزور

قال مـ.ـصدر أمـ.ـني من ريف مدينة دير الزور، إن الميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية التي يدعـ.ـمها “الحـ.ـرس الثـ.ـوري” استـ.ـقدمت من الأراضي العراقية منـ.ـصات إطلـ.ـاق صـ.ـواريخ.

وأضاف المـ.ـصدر أنه تم نشـ.ـرها في قـ.ـاعدة “الإمام علي” ومسـ.ـتودع آخر بالقرب من منطقة “عياش” في الريف الغربي للمدينة.

ونقل موقع “الحرة” عن القيـ.ـادي أن المنـ.ـصات وصـ.ـلت عبر معـ.ـبر عسـ.ـكري يصل إلى قـ.ـاعدة “الإمام علي”، وهو غيـ.ـر رسمي، وتشـ.ـرف عليه ميليـ.ـشيا “لـ.ـواء فاطـ.ـميون” و”حزـ.ـب الله العراقي”.

وأضاف أن الهـ.ـدف من المنـ.ـصات غـ.ـير معـ.ـروف، سـ.ـواء من خلال استخـ.ـدامـ.ـها في معـ.ـارك البادية السورية، أم لأغـ.ـراض أخـ.ـرى، ولفـ.ـت أن المنـ.ـصات توصـ.ـف بالدقيـ.ـقة.

وتم تأمـ.ـين وصـ.ـولها في الأيام الماضية وسـ.ـط تشـ.ـديد أمـ.ـني، لا سيما عقـ.ـب القـ.ـرارات التي حـ.ـدت من وصـ.ـول العنـ.ـاصر العاـ.ـديين إلى المـ.ـراكز الحـ.ـسـ.ـاسة في دير الزور.

وسـ.ـبق أن نشرت قناة “فوكس نيوز” الأميركية تقـ.ـارير عن قـ.ـاعدة “الإمام علي” وقالت إنها تـ.ـأوي آلاف الجـ.ـنود والقـ.ـوات التابعة لإيران.

كما أنها تتضـ.ـمن مباني مخـ.ـتلفة يمكن تخـ.ـزين الصـ.ـواريخ فيها، وأنفـ.ـاق داخلية يتم حفـ.ـرها تحـ.ـت مستـ.ـودعات كبيـ.ـرة.

متابعات

…………………….

هام// روسيا تعتـ.ـقل قـ.ـادة ميليـ.ـشيات إيران في سوريا بتهـ.ـمة التعامل مع إسـ.ـرائيل

كشفت مصادر إعلامية عن إقـ.ـدام روسيا على تفكـ.ـيك ما يسمى “غرفة عمـ.ـليات تحرير إدلب” المتـ.ـمركزة في مطار حماة العسـ.ـكري، واعتـ.ـقال عدد من قادة تلك الميليـ.ـشيات المـ.ـوالية لإيران، وتحويلهم لمحـ.ـاكم ميدانية.

ونقل موقع “أورينت” عن مصادر أن موسكو أصدرت، أوامر بإنهـ.ـاء مهام العديد من الميليشـ.ـيات المرتـ.ـبط بإيران داخل مطار حماة العسـ.ـكري وأهمها :

لواء “الباقر و لواء القدس” ومجـ.ـموعات كانت تتـ.ـبع لـ”حزـ.ـب الله” السوري، وبقايا ميليشـ.ـيا “صقور الصحراء و مغاوير البحر”.

وأوضحت أن إقـ.ـصاء الميليشـ.ـيات جاء بعد توجـ.ـيه الضـ.ـباط الروس المشرفين على مطار حماة العسـ.ـكري عدة اتهـ.ـامات لبعض قاددتها تتعلق بـتـ.ـسريب المعلومات، ومنح الإحداثيات للطاـ.ـئرات الإسـ.ـرائيلية.

وتسهيل مرور عناصر “داعـ.ـش” في ريف حماة، بالإضافة إلى القيام بعـ.ـمليات غـ.ـير شرعية من شأنها زعـ.ـزعة اسـ.ـتقرار البلاد والمجتمع كتهـ.ـريب المخـ.ـدرات وترويجها وتهـ.ـريب السـ.ـلاح”.

وأفادت المصادر بأن من بين القادة الميدانيين المحـ.ـالين للتـ.ـحقيق “أسامة العك” و”إسماعيل زيدان”وهما قياديان في ميلـ.ـيشيا “لواء القدس”، و”إبراهيم خلايلي” القيادي في ميليـ.ـشيا “الباقر”.

كما لفتت أن روسيا قامت بهذه الخطوة عقـ.ـب تصاعد دور الميلـ.ـيشيات الإيرانية في مناطق ريفي حماة وإدلب لا سيما بعد سيـ.ـطرتها على مواقع إستراتيجية مثل “معرة النعمان، سراقب، مورك، كفرزيتا، اللطامنة.

متابعات_أورينت

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى