close
أخبار العرب والعالم

عاجـــــل // انف ـ.ـجارات ضخ ـ.ـمة في بغداد و عشر ـ.ـات الق ـ.ـتلى الآن

عاجـــــل // انف ـ.ـجارات ضخ ـ.ـمة في بغداد و عشر ـ.ـات الق ـ.ـتلى الآن

ذكرت وسائل إعلام عراقية قبل قليل أن سلـ.ـسـ.ـلة انفـ.ـجارات ضخـ.ـمة هـ.ـزت وسـ.ـط العاصمة العراقية بغداد.

وضـ.ـربت الانفـ.ـجارات مناطق على مقـ.ـربة من باب الشيخ و ساحة الطيران وسط المدينة حيث سقـ.ـط العـ.ـشرات من الضـ.ـحايا.

فيما أعلنت الصـ.ـحة  العراقية قبل قليل عن وقـ.ـوع 21 قتـ.يل وعدد من  الجـ.ـرحى.

تركيا نيوز بالعربي

فيديو يكشـ.ـف لأول مرة عن آخـ.ـر لقاء بين نصر الله و سليماني وما خطـ.ـطا له ….

نشـ.ـرت قناة “المنار” اللبنانية التابعة لحزب الله، مقـ.ـطعاً مسجلاً قالت أنه للقاء الأخيـ.ـر الذي جميع حسن نصر الله مع قائد فيـ.ـلق القدس قاسم سليماني، قبل أيام قليلة من مـ.ـقـ.ـتل “سليماني”.

وأظـ.ـهر المقطع المسجل مجمـ.ـوعة من الصور التي جمـ.ـعت “نصر الله” بـ”سليماني” أثناء مناقشـ.ــ.ـتهما بعض الخرائط العسـ.ـكرية في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب الصور فقد تصـ.ـدرت خريطتا سوريا والعراق تلك الخرائط العسـ.ـكرية التي تمت مناقـ.ـشـ.ـتها بين “سليماني و نصر الله” في لقـ.ـائهما الأخـ.ـير.

وأظـ.ـهرت الصور نصر الله وسليماني وهما يجلسان على خريطة كبيرة لسوريا مـ.ـمددة على الأرض، كما ظهرا في صورة أخرى وهما يناقـ.ـشان تفاصـ.ـيل الوضـ.ـع الميـ.ـداني على الأراضي السورية.

وقد تحـ.ـدث “نصر الله” في حلقة وثائقية حمـ.ـلت عنوان “اللقاء الأخـ.ـير”، عن تفاصيل آخـ.ـر اجتماع جرى مع سليماني قبل فتـ.ـرة وجـ.ـيزة من مـ.ـقـ.ـتل “سليماني” بغـ.ـارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وكشـ.ـف “نصر الله” أن سليماني وقبل استعـ.ـداده لمغـ.ـادرة الأراضي اللبنانية، أجـ.ـرى محادثة هاتفية مع نائب قائد الحـ.ـشد الشعبي السابق “أبو مهدي المهندس” وطلب منه أن لـ.ـا يتوجه إلى مطار بغداد لاستقـ.ـباله.

وأضاف: لكن المهندس أصـ.ـر على أن يذهب لاستقـ.ـبال سليماني بشكل شخصي، فاغـ.ـتيلا سوياً بغـ.ـارة أمريكية خـ.ـارج محيط المطار.

وعـ.ـرضت الحلقة الوثائقـ.ـية بعض الصور الحـ.ـصرية لعدة لقاءات سابقة جـ.ـرت بين “نصر الله” وسليماني”، إذ ظهرا في معظم الصور وهما يناقـ.ـشان خرائط منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن “سليماني” قـ.تـ.ـل برفقة عدة قـ.ـادة تابعين لإيران من أبرزهم القـ.ـيادي في الحـ.ـشد الشعبي العراقي، “أبو مهدي المهندس”.

وذلك بعد استهـ.ـداف موكبـ.ـهم قـ.ـرب مطار بغداد الدولي بغـ.ـارة أمريكية في اليوم الثالث من شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2020.

طيف بوست 

القـ.ـادم أع ـ.ـظم…إب ـ.ـادة حزب الله اللبناني واغ ـ.ـتيال حسن نصر الله

أشار قائد شـ.ـرطة دبي سابقا، ​ضاحي خلفان​ تميم، في تصـ.ـريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الى انه من خلال متابعات ​الاخبار​ ​العالم​ية، ان الهـ.ـدف القـ.ـادم بعد العـ.ـالم النـ.ـووي الايراني فـ.ـخري زاده هو…..

هو أمين عام ​حـ.ـزب الله​ ​حسن نصر الله​، فانتـ.ـهى المزاح، وقد يـ.ـتعـ.ـرض حزب الله الى هجـ.ـمة إبـ.ـادة لـ”المـ.ـليشـ.ـيات”، فجميع مرصـ.ـودة، والقـ.ـرارات الدولية معـ.ـدة مسـ.ـوداتها، والاخبار تقول انه كـ.ـفى فـ.ـوضى في ​لبنان​”.

ولفـ.ـت الى ان “امام نصر الله خيـ.ـارين اما ان يسـ.ـلم ​السـ.ـلاح​ او يقتـ.ـل بالسـ.ـلاح، وعاد هو له الخـ.ـيار، فمجمـ.ـوعة من قـ.ـادة الغرب قـ.ـرروا انهـ.ـاء اللعـ.ـبة، وإعلان ​بيروت​ منـ.ـزوعة السـ.ـلاح من حـ.ـزب الله.

وأن يكون دور نصر الله فقـ.ـط خـ.ـطيبا في المـ.ـآتم، وتتـ.ـولى قـ.ـوات دولية ادارة ​مطار بيروت​.

اغتيـ.ـال ​نصرالله​ قبل مغـ.ـادرة الرئيس الاميركي دونالد ترامب كرسي الرئاسة لو اعتـ.ـمدت النتائج لصـ.ـالح الرئيس جـ.ـو بايدن.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى