أخبار سوريا

وفـ .ـاة أكب ـ.ـر رجـ.ـالات مخـ.ـابـ.ـ رات الأسد إج ـ.ـراماً وقـ .ـتلاً

وفـ.ـاة أكبـ.ـر رجـ.ـالات مخـ.ـابرات الأسد إجـ.ـراماً وقـ.ـتلاً وقـ.ـهراً

توفـ.ـي في سوريا أمس، أحد أكـ.ـبر رجـ.ـالات مخـ.ـابرات نظـ.ـام الأسد إجـ.ـراماً وقتـ.ـلاً، خلال سنوات خدمته للنـ.ـظام السوري.

وأعلن وفـ.ـاة العمـ.ـيد”عمر حميدة” بظـ.ـروف غامـ.ـضة، وكان الرئيس السـ.ـابق لفـ.ـرع أمـ .ـن الدوـ.ـلة بمدينة حلب شمالي سوريا.

وكان العـ.ـميد حميدة، خـ.ـدم لدى النـ.ـظام، وأمـ.ـضى سـ.ـنوات كثـ.ـيرة خلالها في تنـ.ـفيذ أقـ.ـسى عملـ.ـيات التـ. ـعذيـ.ـب والقتـ.ـل بحـ.ـق المعـ.ـتقلين السوريين.

وحميدة معـ.ـروف لدى سكان مدينة حلب، بقـ.ـيامه بتقـ.ـطيع أجـ.ـزاء من أجسـ.ـاد المعـ.ـتقلين لديه، وتعلـ.ـيقهم في مشاهد مـ.ـروعة.

ومن جرائـ.ـمه بحـ.ـ ق المعـ.ـارضـ.ـين قيـ.ـامه بقـ.ـطع طـ.ـرف لسـ.ـان امرأة في حلب تدعى “مديحة أ”، وتعـ.ـريتها من ملابسـ.ـها، وتعـ.ـليـ.ـ قها بالسـ.ـقف من يديها المكـ.ـبلتيـ.ـن خلـ.ـف ظهـ.ـرها، وكل ذلك أمام أخيها.

وفقـ.ـد نظـ.ـام  الأسد المـ.ـئات من كبـ.ـار ضـ.ـباطه وعنـ.ـاصره خلال الأشهر المـ.ـاضية، لكن دوـ.ـن ذكر أسبـ.ـاب الوفـ.ـاة.

متابعات

الإدارة الأمريكية تعلن انهـ.ـيار نظـ.ـام الأسد خلال الأشهر القادمة

أكد مسؤول أمريكي رفـ.ـيع، أن نـ.ـظام الأسد سيـ.ـشهد انهـ.ـيارات كبـ.ـيرة في صفوفه مستقبلاً، وسيتهـ.ـاوى تدريجـ.ـيًا خلال الأشهر القادمة.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جويل ريبورن” في رسالة ودـ.ـاع أخـ.ـيرة قبل مغـ.ـادرة منصبه في وزارة الخارجية الأمريكية، ” أنا اثق من أن العدالة ستتـ.ـحقق في سوريا”.

وأشار ريبون أنه شـ.ـهد خلال فترة عمله كمبعوث في سوريا، على جـ.ـرائـ.ـم كثـ.ـيرة ارتكـ.ـبتـ.ـها قـ.ـوات الأسد بحـ.ـق الشعب السوري.

وأوضح “ريبورن” أن نظـ.ـام الأسد وصـ.ـل لحـ.ـدوده، وأن انهـ.ـيارًا أكـ.ـبر سيـ.ـحصل ضمن صـ.ـفوفه مستقبلًا، أسبوع وراء أسبوع، وشهر وراء شهر.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن النـ.ـظام السوري سقـ.ـط بسـ.ـبب سعـ.ـيه الدائـ.ـم للحـ.ـل العسـ.ـكري، مـ.ـشـ.ـددًا أن لا حـ.ـل في سوريا إلا الحل السـ.ـياسي وفق القرار الدولي 2254.

ورأى “ريبورن” أن نظـ.ـام بشار الأسد لن يسـ.ـتطـ.ـيع تجـ.ـاوز العـ.ـزلة الدولـ.ـية أو التهـ.ـرب من العـ.ـقـ.ـوبات الأمريكية بموجب قيصر.

وبحسب المسؤول الأمريكي، فإن سـ.ـياسة الولايات المتحدة ستـ.ـنفذ في سوريا، وستسـ.ـتمر به أو بدـ.ـونه.

متابعات_الدرر الشامية

أمريكا تعلن عن شـ.ـرطين إضافيين للاعتراف بالأسد في سوريا والانتخابات الرئاسية المقبلة مضـ.ـيعة للوقت

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن شـ.ـرطين جديدين لها للقبول بأي تسـ.ـوية وحل شـ.ـامل للأزمـ.ـة في سوريا، أو أي حكومة مستقبلية ستقود البلاد.

الشـ.ـروط الأمريكية الجديدة جاءت على لسان المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جويل رايبورن”، في مقابلة له مع قناة العربية الحدث.

وردَ رابيورن على سؤال حول إمكانية تطـ.ـبيع واشنطن للعلاقات مع نظام الأسد، اعتماداً على تصريح سابق للمبعوث السابق في سوريا “جيفري”.

ردً رايبورن قائلا: إن ما كان يريده جيفري من تصريحاته تلك، هو الإشارة أن علاقات الولايات المتحدة مبنية على سلوك الحكومة السورية وليس على أشخاص”.

مجددا أن لدى بلاده شـ.ـروطا صـ.ـارمة لابد لحكومة نظام الأسد أن تلـ.ـتزم بها، حتى يتم الاعـ.ـتراف بها من قبل الولايات المتحدة.

وشـ.ـدد رايبورن أن من دون تحقيق تلك الشـ.ـروط لن يتم الاعـ.ـتراف بحكومة الأسد أو أي حكومة ستأتي بعدها لامن قبل الولايات المتحدة ولامن غيـ.ـرها.

وحول الشـ.ـروط الأمريكية الجديدة للأسد، قال المبعوث الأمريكي إن على نظام الأسد تسليم كامل ترسـ.ـانته الكيـ.ـماوية بشكل حقيقي وليس كما حصل المرة الأولى، كما لابد من محاسـ.ـبة مرتكـ.ـبي جـ.ـرائم الحـ.ـرب.

كما جدد رايبورن شـ.ـروط بلاده السابقة للاعـ.ـتراف بحكومة نظام الأسد أو أي حكومة مستقبلية في دمشق، وهي أن تنـ.ـهي دمشق أي علاقة مع إيران راعـ.ـية الإرهـ.ـاب وجيـ.ـشها.

كما وتتـ.ـوقف حكومة النظام السوري، عن العـ.ـداء على دول الجوار وأن تتيح ظـ.ـروفا ملائمة وحقيقية لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

واعتبر رايبيرن أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا 2021، مضـ.ـيعة للوقت ولاسيما أن المجتمع الدولي لن يعترف بها.

وقال إن “الانتخابات الوحيدة التي ستحظى بالشرعية هي الانتخابات التي ستتم تحت إشراف الأمم المتحدة و وفقاً للقرار الأممي 2254”.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى