السوريين في تركياحوادث

فيديو….كـ. ـارثة تحل بعائلة سورية بعد وفـ.ـاة كامل أفـ.ـرادها في ولاية أورفا

فيديو….كـ.ـارثة تحل بعائلة سورية بعد وفـ.ـاة كامل أفـ.ـرادها في ولاية أورفا 

شهدت ولاية أورفا التركية فجر اليوم الخميس، كـ.ـارثة مؤلـ. ـمة بعد وفـ.ـاة عائلة سورية بكامل أفرادها داخل منزلهم.

ووفق ماترجم موقع “تركيا نيوز بالعربي”، فإن الحـ.ـادث وقع في منطقة “أيوبية”، حيث فقد مواطـ.ـنين سوريين الاتصال بأحد العائلات من أقاربهم.

وقاموا بإـ.ـبلاغ الشـ.ـرطة التي حضرت لمنزل العائلة، وقد عثـ.ـرت على جثث كل من ” صافي و نوري أحمد القنوت ودنيا “10 أعوام” مستلقين دـ.ـون حراك.

وقالت السلـ.ـطات ان اـ.ـلوفـ.ـاة كانت بسبب تسـ.ـرب غ از أول أوكس يد الك ربون من المدفئة في المنزل، وتم نقل الجـ.ـثث إلى معهد الطـ.ـب الشرعي في المدينة.

وباشرت السلـ.ـطات بفتح تحـ.ـقيق حول الحـ.ـادث.

ترجمة تركيا نيوز بالعربي 

عائلة سورية تطـ.ـالب السـ.ـلطات التركية بإحـ.ـقـ.ـاق العـ.ـدالة بعد الإفـ.ـراج عن قتـ.ــ.ـلة ابنها حمزة عجان

ناشـ.ـدت عائلة الشاب السوري حمزة عجان (17 عاماًَ)، الذي قتـ.ـل الصيف الماضي على يد شبـ.ـان أتراك، السلـ.ـطـ.ـات التركية لإحـ.ـقاق العـ.ـدالة بعد الإفـ.ـراج عن اثنين من المتهـ.ـمين بقـ.ـتل ابنهم في ولاية بورصة.

وقال شقيق عجان الأحد 17 كانون الثاني 2021، إن المحامي أبلـ.ـغ العائلة بانعـ.ـقاد جلسـ.ـة طـ.ـارئة حول القـ.ـضية قبل يومين، دون إبلـ.ـاغ ذوي القـ.ـتيـ.ـل.

وقـ.ـررت المحـ.ـكمة خلال هذه الجلـ.ـسة إخلـ.ـاء سبيل اثنين من أصل ثلاثة أشقاء أتراك متـ.ـهـ.ـمين بقتـ.ـل الشاب السوري حمزة.

وأضاف شقيق القتـ.ـيل أن المتـ.ـهم الثالث الذي أبقـ.ـت عليه المـ.ـحكمة، يبلغ من العمر 17 عاماً ومعه تقرير طـ.ـبي يُثبت أنه يعـ.ـانـ.ـي من نـ.ـوبات صـ.ـرع.

ونقل شقيق حمزة عن المحامي قوله، إن المـ.ـحـ.ـكمة أخـ.ـلت سبيل المتهـ.ـمين لعـ.ـدم وجود شهـ.ـود في القـ.ـضية، مشيـ.ـراً إلى أن المحامي أكد سابقاً أن الجـ.ـناة سيحـ.ـكـ.ـمون بالـ.ـمـ.ـؤبد.

من جهته، طالب والد حمزة في تسجـ.ـيل مصور، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير داخلـ.ـيته سليمان صويلو، بالنـ.ـظر في “دـ.ـم حمزة المـ.ـهدور”.

وكان الادعـ.ـاء التركي العام، طـ.ـالب بإنـ.ـزال عقـ.ـوبة السـ.ـجن المـ.ـؤبد المشـ.ـدد بحق قتـ.ـلة الشاب السوري بتهـ.ـمة القـ.ـتل العـ.ـمد.

وحينها جاء في لائـ.ـحة الاتهـ.ـام أن الشـ.ـجار بين المتـ.ـهمين والضـ.ـحية بدأ كمـ.ـشـ.ـادة كـ.ـلامية إثر دفـ.ـاع الضـ.ـحية عن زبونة سورية تـ.ـلقت معـ.ـاملة سيـ.ـئة عقب امتـ.ـناعها عن شراء كمية من البندورة وعـ.ـدت سابقاً بالعودة لشرائها من المتهـ.ـمين.

وأقـ.ـدم أحد الأخوة المتـ.ـهمين، على حمل حـ.ـجر من الأرض وضـ.ـرب الضـ.ـحية على رأسـ.ـه 2-3 مرات، فيما انهـ.ـال أشقاؤه باللكـ.ـمات على الشاب السوري.

وفي وقت سـ.ـابق، أكد شاهد أن الضـ.ـحية تلقـ.ـى لكـ.ـمة قـ.ـوية بالفـ.ـعل، إلا أن الشـ.ـاهد غـ.ـير أقواله ثلاث مرات، لاسـ.ـيما بعد وفـ.ـاة عجان في المشـ.ـفى مـ.ـتأثـ.ـراً بإصـ.ـابتـ.ـه.

وناشـ.ـدت عائلة عجان أكثر من مرة عبـ.ـر مواقع التواصل الاجتماعي، المرأة السورية التي تدخل الشاب السوري للـ.ـدفـ.ـاع عنها، للقـ.ـدوم إلى المـ.ـحكمة والإـ.ـدلاء بشـ.ـهادتها، وذلك بعد فشـ.ـل السـ.ـلطات في التعـ.ـرف على هـ.ـويتها.

متابعات

مقـ.ـتـ.ـل سوري وإصـ.ـابة آخر في اقتـ.ـحـ.ـام لـ.ـص لشركة بإسطنبول

لقـ.ـي شاب سوري حتـ.ـفه وأصـ.ـيب آخر ، جراء إطـ.ـلاق النـ.ـار عليهما من قبل لـ.ـص حاول اقتـ.ـحام الشركة التي يعملان بها، بهـ.ـدف السـ.ـرقة، أمس الثلاثاء، قبل أن تلـ.ـقي الشـ.ـرطة التركية القـ.ـبض عليه.

الشاب” محمد اليافي” توفـ.ـي بعد إصـ.ـابته بطـ.ـلق نـ.ـاري أثناء عمله في شركة “ميرو” للذهب.

حيث أطـ.ـلق اللـ.ـص الذي يحمل الجنسية التركية النـ.ـار عليه بعد فتح الباب بشكل مباشر، وأرداه قتـ.ـيلاً.

ثم حـ.ـاول قـ.ـتل زميله السوري الآخر “مهند مكي”، إلّا أنّه تمـ.ـكن من الاخـ.ـتباء وتعـ.ـرض لإصـ.ـابة في اليد فقـ.ـط.

وألقـ.ـت الشـ.ـرطة التركية القـ.ـبض على اللـ.ـص، واعتـ.ـرف بجـ.ـرمه وأنّه كان ينوي السـ.ـرقة فقـ.ـط، دون تنـ.ـفيذ جريـ.ـمة القـ.ـتل.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى