أخبار سوريا

خالد العبود: هل نجح بشار الأسد في تهـ.ـريب رياض حجاب ؟؟؟؟

خالد العبود: هل نجح بشار الأسد في تهـ.ـريب رياض حجاب ؟؟؟؟

هل نجح الأسد.. في تهـ.ـريب “رياض حجاب”؟!!.. هكذا بدء عضو برلمان الأسد خالد العبود منشور له على صفحته الشخصية على الفيسبوك.

وسرد العبود في هذا المنشور وفق متابعات”تركيا نيوز بالعربي”،  اليوم الذي لاينساه ملايين السوريين، حين تمكن رئيس حكومة النـ.ـظام حينها من الانشـ.ـقاق عن النـ.ـظام والـ.ـخروج من سوريا.

وأدعـ.ـى الشـ.ـبيح العبود، أنه كان يعلم من الساعات الأولى لإنشـ.ـقاق رياض حجاب، أنه موجود في أحد المنازل بقرية النعيمة بريف درعا.

وأضاف قائلاً:” كلّفتُ اثنين من أبناء القريّة، للتأكّد من ذلك، وفعلاً كان كثيرون من أهلي في القرية يعرفون بأمر “رياض حجاب” ومكان وجوده، والبيت الذي حطّ رحاله فيه، ولم يمضِ وقتٌ طويلٌ حتّى كانت صوره بين أيدينا، من داخل البيت الذي استُقبل فيه”.

وتابع منشوره عضو برلمان الأسد، أن بشار الأسد كان في صباح ذلك اليوم، قد أصدر قراراً بإعـ.ـفاء رياض حجاب من منصبه، فيما كان الجميع يتسأل ماذا فعل الرجل ؟؟؟..

وأردف بالقول” كان المخـ.ـطّط أن يـ.ـهـ.ـرب حجاب ويصل صباح اليوم التالي إلى العاصمة الأردنيّة، وأن يعقد مؤتمراً صُحفيّاً، يعلن فيه “انشـ.ـقاقه”.

وبذلك يُحـ.ـرج رأس الـ.ـنظام السوري ، ويحرج مؤسّسات الدولة السوريّة، ويضع الدولة بكاملها أمام موقف لا تحـ.ـسد عليه إطلـ.ـاقاً، وفق تعبير العبود.

وعلى المثل القائل”تغديت فيه قبل مايتعشى فيني”، قال الشـ.ـبيح العبود، أن الأسد ضـ.ـرب حجاب ضـ.ـربة قـ.ـاضية، وفـ.ـوَت عليه الفرصة، من خلال إقـ.ـالته من منصبه الذي كان سيستند عليه في حال انشـ.ـقاقه.

وتابع منشوره بالقول” أدركتُ تماماً أنّ الرئيس الأسد خـ.ـاض معـ.ـركة أمـ.ـنيّة هامة جدّاً، كونه كان مـ.ـطّلعاً على تفاصيل هـ.ـروب “حجاب”، في حين أنّ “حجاب” ومن اشـ.ـتراه، ظـ.ـنّوا بأنّهم كانوا بعيدين عن عـ.ـيون الأسد واستـ.ـخباراته”.

وأشار أن مخـ.ـابرات الأسد كانت على علم بخـ.ـطة هـ.ـروب حجاب، إلا أنها لم تحرك ساكناً، لإنها كانت أمام ثلاث خيارات للتعامل مع خـ.ـطة الهـ.ـروب.

وقال أن مخـ.ـابرات الأسد كانت قـ.ـادرة على إلقـ.ـاء القبـ.ـض عليه قبل هـ.ـروبه أو أثناء محطات هـ.ـروبه، أو إفساح المجال له وتشجـ.ـيعه على الهـ.ـروب.

وبرر عـ.ـدم القبـ.ـض على رياض حجاب بالقول” الدوـ.ـلة السوريّة امتنـ.ـعت أنّ تلقـ.ـي القـ.ـبض عليه، لأنّ إلقـ.ـاء القبـ.ـض عليه يعني محاكـ.ـمته، ومحاكـ.ـمته تعني الحكـ.ـم عليه، وتحويله إلى بطلٍ في عيون الكثيرين”.

كما أنّ الدولـ.ـة وفق منشور العبود، امتـ.ـنعت عن قتـ.ـله او إلقـ.ـاء القـ.ـبض عليه خلال محطات هروبه، لأنّه سوف يتحوّل إلى قضيّة أكبر من حجمه بكثير.

وعليه فأن الخيار الثالث كان الوحيد والأخير للنـ.ـظام السوري للتعامل مع رياض حجاب، وهو فتح الأبواب والطرقات له، كي يتمّ هـ.ـروبه.

وزعـ.ـم شبيـ.ـح الأسد، أن حجاب تلَقى مبلغ مالي ضـ.ـخم، تراوح بين 60 إلى 100 مليون دولار، ونقل ذلك على لسان وزير خارجية قطر السابق”حمد بن جاسم”.

وتساءل خالد العبود، هل نجح بشار الأسد في تسهيل تهـ.ـريب”رياض حجاب”، وفضـ.ـحه أمام  التاريخ، وهل نجح في تمرير الطعم للاستخـ.ـبارات الأمريكية ؟؟؟..

في خـ.ـتام منشوره، قال عضو برلمان الأسد، أن الاستخـ.ـبارات الأمريكية كانت تتوقع أن انشـ.ـقاق رياض حجاب، سيأتي بنـ.ـهاية بشار الأسد، لكن لم يكن الجمـ.ـيع يدركون أنّ “نظام الأسد” كان قـ.ـويّاً حتى هذه الدرجة!!..

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى