أخبار سوريا

بعد تهـ.ـديدات باقتـ.ـحامها…الفـ.ـرقة الرابعة ترسـ.ـل تعـ.ـزيزات ضخـ.ـمة إلى درعا

أرسلت الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة إلى محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقال ناشطون أن 10 دبـ.ـابات وعدة سيارات عسـ.ـكرية تحمل عناصر مشـ.ـاة تابعين للفـ.ـرقة الرابعة وصلوا إلى حي الضاحية في درعا قادمين من دمشق.

وكانت قـ.ـيادات الفـ.ـرقة قد هـ.ـددت وجهاء المنطقة بشـ.ـن حمـ.ـلة عسكـ.ـرية واسعة، فيما تشير مصادر محلية إلى محاولة الـ.ـفرـ.ـقة تسـ.ـليم المنطقة للميليـ.ـشيات الإيرانية.

يذكر أن ضـ.ـباطاً من الفـ.ـرقة الرابعة اجتمعوا، مطلع الشهر الجاري، مع قـ.ـادة مجمـ.ـوعات التـ.ـسوية في ريف درعا الغربي، وهـ.ـددوا باقتـ.ـحام المنطقة، بحـ.ـجة وجود عـ.ـناصر لتنـ.ـظيم حراـ.ـس الدـ.ـين فيه.

تركيا نيوز بالعربي

…………………………………………………………………

لأول مرة…إسرائيل ته ـ.ـدد أحد كبار ضب ـ.ـاط الأسد في درعا بشكل مباشر

للمرة الأولى منذ بدء عملياتها ضـ.ـد الميليشيات الإيرانية في سوريا، وجهت إسرائيل تهـ.ـديد وإنـ.ـذار مباشر لأحد كبار ضبـ.ـاط الأسد في المنطقة الجنوبية من سوريا.

التهـ.ـديد الإسرائيلي جاء عبر مناشير ورقية حملت تحـ.ـذيراً شـ.ـديد اللهـ.ـجة للعميد في قوات الأسد “باسل أبو عيد” قائد اللواء 122 في مدينة نوى بريف درعا.

وقالت المنشورات موجهة كلامها للعميد باسل: “على الرغم من انـ.ـذاراتنا السابقة، إلا أنك لا زلت تتيح للحزب التواجد في منطقتك والانخـ.ـراط في وحدتك وبين عناصرك”.

وتابعت المنشورات” أنت تعـ.ـرض حياتك وحياة عناصرك لخـ.ـطر انت وهم في غنـ.ـى عنه خدمة لمـ.ـصالح حزب الله التي يسـ.ـوقها على انها تخـ.ـدم الجنوب السوري، وهذا كـ.ـذب وريـ.ـاء”.

وأكدت منشورات جيـ.ـش الاحتلال أن “حزب الله جلب الـ.ـدـ.ـمار وعـ.ـدم الاستقرار للمنطقة”، متساءلة في نفس الوقت عن ما حققه الحزب من إنجازات في الجنوب السوري_سوى استـ.ـغلال الأوضاع المعيشية

وقالت المنشورات: “انت شخصيا “العميد باسل” والجـ.ـيش عامة تدفـ.ـعون الثمن حان الوقت لخـ.ـروج حزب الله من سوريا.. حان الوقت لخـ.ـروج حزب الله من اللواء 112..”

وأضافت في النهاية” کن سوريا حقيقيا يعمل لخدمة شعبه وبناء وطنه واتخذ الإجـ.ـراءات الصحيحة قبل فـ.ـوات الأوان”… وختم المنشور بآية قرآنية مكتوبة بشكل خـ.ـاطئ.

متابعات

………………………………………………………………

طبول الحـ.ـرب….إسرائيل تستعد لمـ.ـواجهة هجمات صاروخية إيرانية وطهران تتـ.ـوعد بـ.ـرد حاسـ.ـم وواسع!!!

ذكرت وسائل الإعلام العبرية اليوم السبت 2 كانون الثاني، أن الجيـ.ـش الإسرائيلي رفع حـ.ـالة التـ.ـأهب والاسـ.ـتعداد تحسـ.ـباً لوقـ.ـوع هـ.ـجـ.ـمات إيرانية على تل أبيب تنـ.ـفذها جمـ.ـاعات عراقية ويمنية.

ويتـ.ـأهب الجيـ.ـش الإسرائيلي لاحتمال تصـ.ـعيد إيراني قبل يوم من الذكرى السنوية الأولى لاغـ.ـتيال قاسم سليماني.

وتشير التقديرات إلى أن طهران ستـ.ـحاول توجـ.ـيه ضـ.ـربة لإسرائيل من إحدى دول الدائرة الثانية مثل العراق أو اليمن.

ويعتقد جيـ.ـش الاحـ.ـتلال أن الإيرانيين يسـ.ـتعدون لمثل هذه العملية في الوقت الحالي، وأن الميليـ.ـشيات الموالية لإيران في العراق أو الحوثيين في اليمن قد ينفذون عمليات ضـ.د إسرائيل انطلاقا من أراضي اليمن والعراق.

وأجرى الجيـ.ـش الإسرائيلي الأسبوع الماضي مـ.ـناورات حـ.ـربية وتقـ.ـييم للأوضـ.ـاع ومناقـ.ـشات حول احتـ.ـمال أن تستخدم إيران نفس البلدان بأسـ.ـلحة مختلفة مثل صـ.ـواريخ وطـ.ـائرات بدون طيار ووسائل أخرى يتم تشغيلها عن بعد.

من جهة أخرى قال مسؤولون أمريكيون الجمعة، إن ثمة مـ.ـؤشرات على احتـ.ـمال قيام إيران بعمل عـ.ـدائي ضـ.ـد أهـ.ـداف أمريكية في الشرق الأوسط،.

ونقلت شبكة “NBC” الأمريكية عن مسؤول أمريكي أن هناك مؤشرات متزايدة على أن إيران قد تخـ.ـطط لهجـ.ـوم على قـ.ـوات ومـ,.ـصالح أمـ.ـريكية بالشـ.ـرق الأوسط.

كما نقلت “سي إن إن” عن مسؤول أمريكي قوله إن البـ.ـحرية الإيرانية في الخـ.ـليج عززت مستـ.ـويات الاستعـ.ـداد خلال السـ.ـاعات الـ48 الماضية، كما انتشرت السفن الحـ.ـربية الإيرانية في “تحرك غير تدريـ.ـبي”.

وقال المسؤول إنه ليس من الواضـ.ـح ما إذا كانت تحـ.ـركات إيران دفـ.ـاعية أو تشير لعمـ.ـليات ضـ.ـد الولايات المتحدة.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى