أخبار سوريا

إرسال مئـ.ـات الجنـ.ـود الأمريكـ.ـيين عبر حـ.ـوامات إلى محافظة الحسكة السورية

تداولت صفحات ومواقع اخبارية اليوم الخميس، أنباء تتحدث عن وصول المئات من عـ.ـناصر الجـ.ـيش الأمريكي إلى محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية في المنطقة، أن قرابة 200 جـ.ـندي أمريكي وصـ.ـلوا عبر حـ.ـوامات جواً من العراق إلى الحسكة.

وأضافت أنه تم توزيع الجـ.ـنود على نقاط انتشـ.ـار الجـ.ـيش الأمريكي في المنطقة، وهي قـ.ـاعدة الشدادي بريف الحسكة، وحقل العمر النفطي وحقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور.

وتأتي التعـ.ـزيزات الأمرـ.ـيكية الأخـ.ـيرة، بعد التهـ.ـديدات المتـ.ـزايدة من قـ.ـوات النظام السوري، بشـ.ـن حمـ.ـلة عسـ.ـكرية في المحافظة ضـ.ـد قسد.

يذكر أن قسد تحـ.ـاصر مواقع الـ.ـنظام في الحسكة والقامشلي منذ أسابيع، وتمـ.ـنع الدخول والخروج منه، حيث تحـ.ـاول روسيا التوصل لحلول بين الطرفين.

وكانت روسيا ونـ.ـظام الأسد قد أرسلا خلال الأيام الماضية، المئات من عناصـ.ـرهما إلى قـ.ـواعدهم العسـ.ـكرية في الحسكة والقامشلي، استـ.ـعداداً لأي طـ.ـارئ.

تركيا نيوز بالعربي

 قسد النظام يتوصـ.ـلان لاتفـ.ـاق ينهـ.ـي الصـ.ـراع في الحسكة والقامشلي تعـ.ـرَف على بنـ.ـوده

ذكرت صفحات موالـ.ـية للـ.ـنظام السوري اليوم الأربعاء 20 كانون الثاني 2021، عن توصل النـ.ـظام وقسد إلى اتفـ.ـاق برعاية روسية ينـ.ـهي الصـ.ـراع في الحسكة والقامشلي.

حيث انتـ.ـهى قبل قليل اجتـ.ـماع ثلاثي بمطار القامشلي ضم 4 من قادة قسد وضبـ.ـاط من النـ.ـظام السوري برعاية روسية و عقدت خلاله صفـ.ـقة المناطق الاربعة اهم بنودها…

1_ تنـ.ـهي قسد حصـ.ـارها على المربعين الأمـ.ـنيين الحكوميين في الحسكة والقامشلي.
2_ يرفع النـ.ـظام حصـ.ـاره المـ.ـفروض على كل من مدينة تل رفعت والأحياء الشرقية من حلب الواقعة تحت سـ.ـيطرة قسد (الاشرفية وشيخ مقصود).
3_ تعيد الادارة الذاتية الكردية تزويد منطقة رأس العين بالكهرباء ل 10 ساعات كحد ادنى.
4_  تعيد تركيا تشغيل محطة علوك وتسمح بدخول عمال المياه لها.
5_  يتم ضخ المياه الى مدينة الحسكة بدءا من عصر اليوم.
6_  تضمن روسيا التزام كافة الاطراف الموقعة على الاتفاق.
7_نشر قـ.ـوات شـ.ـرطة عسـ.ـكرية روسية على كـ.ـافة محاور التـ.ـوترات والعمل على مسـ.ـاعدة السكان المحليين.

وكانت قسد قد أمهـ.ـلت النـ.ـظام حتى تاريخ اليوم الأربعاء 20 كانون الثاني 2021 للانسـ.ـحاب من المربع الأمـ.ـني في مدينة الحسكة.

صفحات موالية

خطـ.ـة روسية بالتعاون مع عشائر القامشلي لتوجـ.ـيه ضـ.ـربة قـ.ـاضـ.ـية للقـ.ـوات الأمريكية في شرقي سوريا

كشفت مصادر إعلامية عن اجتماع جمع عدد من الضـ.ـباط الروس في مدينة القامشلي شمال الحسكة، مع شيوخ عشائر في المنطقة، لتـ.ـنظيم “مقـ.ـاومة شعبية” ضـ.ـد الوجـ.ـود الأمريكي في المنطقة.

ونقلت صحيفة “الجسر” عن مصادر محلية في القامشلي، أن عددا من الضـ.ـباط الروس زاروا الشيخ “عبد الحميد  أبو مجدل” في القامشلي.

وهو أحد شيوخ عشيرة “بني سبعة” وعضو مجلس الشعب التابع للنـ.ـظام، وتم دعوة وجهاء وشيوخ من القامشلي والحسكة إلى الاجتماع.

وقالت المصادر إن القـ.ـوات الروسية طلبت خلال الاجتماع من العشائر، تجـ.ـنيد مئات الشبان لصالح ما تسمى “المقـ.ـاومة الشـ.ـعبية الوطـ.ـنية السورية”.

بهـ.ـدف ضـ.ـرب القـ.ـوات الامريكية وحلفـ.ـائها، أسوة بالعـ.ـمليات التي تشنها مليـ.ـشيا “الحـ.ـشد الشعـ.ـبي” في العراق، والتي أثمرت عن انسـ.ـحابات متتالية للقـ.ـوات الامريكية من العراق.

وأضافت أن الوفد الروسي لـ.ـم يشـ.ـترط وجود أي خبرات عسـ.ـكرية لدى المجـ.ـندين، بل ولـ.ـم يشترط أن يتـ.ـركوا أماكن خدمتهم.

في حال كانوا منتـ.ـسبين لقـ.ـوات قسد أو للـ.ـقـ.ـوات الرديفة لقـ.ـوات نظام الأسد، بل أن يكونوا قيـ.ـد الإشارة عندما تدـ.ـق ساعة الصفر، حسب الوفد الروسي.

متابعات

قـ.ـوات روسية ضـ.ـخمة تضم عدد كبير من الضـ.ـباط يصل إلى مدينة القامشلي السورية

ذكرت مصادر محلية في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا، أن روسيا أرسلت تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة للغـ.ـاية إلى المدينة.

وأضافت أن التـ.ـعزيزات، ضـ.ـمت قرابة ال500 عسـ.ـكري روسي بينهم عدد كبير من كبار الضـ.ـباط الروس، بالإضافة لعشرات الآليات الثـ.ـقيلة من المـ.ـدرعات، كما وتم إرسال مروحـ.ـيات عسـ.ـكرية لمطار القامشلي.

كما وصل للمطار العديد من طائرات الشحن التي تحمل على متنها المئات من الجـ.ـنود الروس، والميليـ.ـشيات التابعة لها، قادمةً من قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

وأشارت تقارير ومصادر في المدينة، أن حوالي 500 جندي روسي برتب مختلفة بالإضافة إلى 1300 عنصر من الميليـ.ـشيات السورية الموالية لروسيا وصلوا القامشلي.

كما وصلت المـ.ـئات من العـ.ـربات المـ.ـدرعة و 6 مروحـ.ـيات عسـ.ـكرية، وطائرتين حـ.ـربيـ.ـتين من طراز سو 27.

وقد بدأت هذه القـ.ـوات فور وصولها بتدريب ميليـ.ـشيات النظام على استـ.ـخدام راجـ.ـمـ.ـات الصـ.ـواريخ والمـ.ـدفعية والرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة في القامشلي.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى