close
أخبار تركياالسوريين في تركيا

خلال ساعات فقط…تذاكر السفر ترتفع 7 أضعاف في تركيا والسبب !!

خلال ساعات فقط…تذاكر السفر ترتفع 7 أضعاف في تركيا والسبب !!

تسبب المواطنون الراغبون في السفر بين المدن قبل بدء القيود ، في زيادة مواقع تذاكر السفر عبر الإنترنت وذلك في أعقاب قرار “الإغلاق الكامل” الذي أعلنه الرئيس رجب طيب أردوغان ابتداء من 29 أبريل وحتى 17 مايو المقبل.

وذكرت قناة “سي إن إن ” وفقًا للبيان الصادر عن منصة بيع تذاكر الحافلات والطيران obilet.com ، بعد إعلان الإغلاق الكامل ، توافد المواطنون على مواقع تذاكر السفر للقيام برحلاتهم قبل بدء القيود مساء الخميس.

وكشف بيان المنصة أنه في الثواني الأولى من الإعلان عن قرار تقييد السفر ، كان هناك 4 أضعاف عدد الزائرين عن المعتاد على موقع obilet.com ، وزاد هذا المعدل إلى 7 مرات في الدقيقة الخامسة التالية للبيان.

وأشار مواطنون أن قيمة التذاكر ارتفعت بنسبة 7 أضعاف عن الأسعار الأساسية لها مساء اليوم.

من جهته قال مدير استراتيجية التطوير المؤسسي لشركة obilet.com ، سيرتاش كيليش ،إن العديد من مواقع تذاكر السفر خارج الخدمة بسبب الجدول الزمني المزدحم.

وأضاف كيليش: “بفضل طاقتنا العالية ، نواصل تقديم خدمة مستمرة للركاب من خلال موقعنا على الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول لدينا ،مشيراً إلى أن هناك بالفعل كثافة كبيرة في مبيعات التذاكر ، خاصة مساء الأربعاء.

وأشار إلى أن عدد المكالمات الواردة إلى المركز هو ضعف مستوى الأيام الأكثر ازدحامًا قبل انتشار الوباء ،مؤكداً على جهودهم كفريق واحد ، لزيادة قدرتهم بسرعة في النوبة الليلية والاستجابة للمكالمات في وقت قصير “.

وأوضح كيليش أنه يمكن الحصول على شهادة تصريح السفر عبر الاتصال بـ Alo 199 و من خلال الحكومة الإلكترونية.

وقال :سيتمكن المواطنون الذين حصلوا على تصريح خاص للسفر خلال فترة الحظر سيتمكنون من السفر على متن الطائرات والحافلات والمركبات الخاصة، منوهاً أنه سيتم إبلاغهم تلقائيًا بتغييرات الرحلة وإلغائها في اللحظة الأخيرة.

يذكر أن الرئيس التركي أعلن عن إغلاق تام في البلاد اعتبارا من السابعة مساء الخميس 29 أبريل/نيسان الجاري حتى الخامسة صباح الإثنين 17 مايو/آيار المقبل في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا.

وأكد أن السفر بين المدن التركية سيطلب إذنا خاصا خلال الإغلاق، مع شرط خفض عدد الركاب في الحافلات إلى النصف.

نيوترك بوست

…………………..

لعدم امتلاكه اذن عمل…غـ.ـرامة كبيرة للغـ.ـاية على شاب سوري في تركيا

القت فرق الشرطة التركية القبض على شاب سوري يعمل سائق تاكسي، وذلك لعدم امتلاكه تصريح اذن عمل اثناء حـ.ـظر التجول في ولاية اضنة التركية.

ونقلت وسائل إعلام تركية، أنه تم القـ.ـبض على شاب سوري خلال عمليات التفتيش، حيث جاء ضابط شرطة متنكر و طلب من الشاب ان يوصله إلى المقبرة وافق السائق.

كما وطلب الشاب من الشرطي المتنكر مبلغ مالي قدره 100ليرة تركية واتجه نحو المقـ.ـبرة.

وأضافت أنه خلال سيرهم في الطريق أوقفتهم شرطة المرور وقال سائق التاكسي أن الزبون صديقه وعندما أخبرته الشرطة بأن زبونه ضابط صدم الشاب.

وأشارت إلى أن الشرطة قامت بتغريم الشاب ب 6700 ليرة تركية لعدم امتلاكة تصريح عمل ومنـ.ـعت سيارته من الاستخدام لمدة 60 يوما أيضا.

تركيا اليوم

………………………

مسؤول تركي معـ.ـارض يتوـ.ـعد السوريين بواحد من المصيرين بعد الانتخابات القادمة

يستمر خطـ.ـاب الكـ.ـراهية والعـ.ـنصرية ضـ.ـد اللاجئين السوريين من قبل أحزاب المعـ.ـارضة التركية في سياسة مستمرة منذ أشهر.

وآخر هذه الخطابات كانت من قبل نائب رئيس مجموعة حزب الجيد التركي المعـ.ـارض، الذي وصف السوريين بالـ “محتـ.ـلين”، وتوعـ.ـدهم بواحد من مصيرين بعد أول انتخابات قادمة في البلاد.

واستهدف لطفي توركان، اللاجئين السوريين بخطاب عنـ.ـصري يبث الكـ.ـراهية ضـ.ـدهم، في تصريحات ألقاها في مؤتمر صحفي عُقد أمس الخميس في مبنى البرلمان، وذلك وفق ما نشرته وسائل الإعلام التركية.

قال توركان موجهاً كلامه إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، “مشكـ.ـلتنا الأكبر في المستقبل القريب ستكون قضية اللاجئين السوريين، حان الوقت لإغلاق هذه القضية التي تشمل بعض المشـ.ـاكل، أهمها الإرهاب ثم الانتقال إلى التركيبة الديمغرافية”.

وأضاف توركان، لا لإطالة أمدها بل لإغلاقها، نوصي بإجراء الاستعدادات مسبقاً، لن نسمح لسوريين لا يختلفون عن المحتل بالبقاء، مؤكدا أن الأمة التركية ليست راعية ومسؤولة عن السوريين.

بينما تابع توركان سيعود السوريون إلى بلدهم أو سنرسلهم للأوربيين ليستضيفوهم بعد أول انتخابات قادمة (وكأنه ضامن فوز المعارضة بالانتخابات سلفا).

ثم علّق: تركيا ليست غرفة انتظار مستأجرة في الفناء الخلفي لأوروبا على الإطلاق، بالإشارة إلى زيارة وفد من الاتحاد الأوروبي الثلاثاء 6 نيسان/ أبريل إلى تركيا.

وفي ذات السياق قال “يقدمون الأموال للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لماذا؟ من أجل وقف عبور اللاجئين من تركيا إلى أوروبا، 6 مليارات دولار لتمديد اتفاقية منع العبور، واصفا إياها بـ ( اتفاقية مجالسة الأطفال) لمدة خمس سنوات”.

ومن المعروف عن أعضاء ونواب حزب الجيد التركي المعارض، مناهـ.ـضتهم لوجود السوريين في تركيا، وتفجير الادعـ.ـاءات الكـ.ـاذبة حولهم بشكل دائم، وبث خطاب الكـ.ـراهية والعنـ.ـصرية والتحـ.ـريض ضـ.ـدهم.

ويتسابق أعضاء الحزب على ابتكار أساليب جديدة تحـ.ـرض ضـ.ـد السوريين، وفي مقدمتهم إيلاي أكسوي والتي لفتت الأنظار إليها، خلال ترويجها لحملة الانتخابات.

عندما كانت مرشحة عن الحزب لرئاسة بلدية منطقة الفاتح، حيث نشرت لوحة معـ.ـادية للسوريين جاء فيها: “لن نسلم فاتح للسوريين”.

كما اشتهر أوميت أوزداع من ذات الحزب قبل طـ.ـرده مؤخرا، بنشره تغريدات منـ.ـاهـ.ـضة لوجود السوريين في تركيا عبر حسابه في تويتر دعا فيها إلى ما أسماه بـ”التوقف عن عن إطعام 9 ملايين سوري، والبدء بمفاوضات مع نظام أسد.

زاعـ.ـماً أن إقـ.ـامة السوريين في تركيا، كلّـ.ـفت الحكومة نحو 80 مليار دولار، على حد زعمه.

ويعيش في تركيا تحت بند الحماية المؤقتة “الكملك” وفق الإحصائيات الرسمية قرابة 3.6 مليون سوري، بعد أن فـ.ـروا من بطـ.ـش نظام أسد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى