close
أخبار سوريا

عاجـــــل // سماع دوـ.ـي انفـ.ـجارات في محافظة حمص السورية قبل قليل

عاجـــــل // سماع دوـ.ـي انفـ.ـجارات في محافظة حمص السورية قبل قليل

عاجــــل // وقوع انفجار في الشركة السورية للغاز بمدينة حمص وسط البلاد..

سنوافيكم بالتفاصيل بعد قليل…

 

هجـ.ـوم قرب قـ.ـاعدة روسية في حمص وسقـ.ـوط قتـ.ـلى للنظام

شـ.ـن مجـ.ـهولون هجـ.ـوماً على موـ.ـقع عسـ.ـكري تابع لنـ.ـظام الأسد قرب قـ.ـاعدة عسـ.ـكرية روسية مساء أمس الإثنين في ريف حمص وسط سوريا.

وقال موقع “عين الفرات”، أن مجهـ.ـولين يعتقد تبعيـ.ـتهم لتنـ.ـظيم “الدولـ.ـة”، شنـ.ـوا هجـ.ـومًا على موقع للنـ.ـظام قرب المحطة الثالثة “T3″، في منطقة تدمر، شرقي حمص.

وأضاف أن الهجـ.ـوم الذي وقع بالتزامن مع عملـ.ـية عسـ.ـكرية لتمشـ.ـيط المنطـ.ـقة، شاركت فيها الميليـ.ـشيات الإيرانية، تسبب بمقـ.ـتل عدة عناصر وإصـ.ـابة آخرين.

وأردف المصدر أن المسـ.ـلحين استخـ.ـدموا في الهجـ.ـوم مدافـ.ـع هـ.ـاون عيار 80، ورشـ.ـاشات ثقـ.ـيلة وقـ.ـذائف “آر بي جي”، وأسـ.ـلحة خفيفة.

وأشار الموقع إلى أن الطيـ.ـران المـ.ـروحي الروسي المتمركز قرب المحطة الثالثة التي شهدت الهـ.ـجوم تدخّل في المـ.ـعركة، ما تـ.ـسبب بانسحاب المهـ.ـاجمين.

وشهدت منطقة ريف حمص مقـ.ـتل ثلاثة عناصر من النـ.ـظام، أمس الاثنين، في اشتـ.ـباكات أخرى شمال غربي مدينة السخنة، بالتزامن مع وصول تعـ.ـزيزات للميليـ.ـشيات الإيرانية.

وتحولت البادية السورية وسط وشرقي البلاد، إلى مـ.ـقـ.ـبرة جماعية لعنـ.ـاصر النـ.ـظام وروسيا وإيران، حيث ينـ.ـشط عنـ.ـاصر تنـ.ـظيم الدوـ.ـلة.

 

أكثر من 60 غـ.ـارة روسية قرب دير الزور انتـ.ـقاماً لقتـ.ـلى الفرقة الرابعة

شـ.ـنت طـ.ـائرات حـ.ـربية روسية أكثر من 60 غـ.ـارة جوية على مناطق في البادية السورية، انتـ.ـقاماً لمقـ.ـتل العشرات من عناصر الفرقة الرابعة في المنطقة قبل يومين.

وتزامنت الغـ.ـارات مع اشـ.ـتباكات متواصلة شهدتها المنطقة بين قـ.ـوات النظام والميلـ.ـيشيات الموالية لها من جهة، وعـ.ـناصر تابعة لتنـ.ـظيم الدولـ.ـة من جهة أخرى.

وقال ناشطون في دير الزور إن الغـ.ـارات الجوية استـ.ـهدفت محيط منطقتي “الشولا” و”كباجب”، وذلك عـ.ـقب هـ.ـجوم اسـ.ـتهدف حافلات تابعة للفرقة الرابعة أسـ.ـفرت عن مقـ.ـتل 37 عنصراً بينهم 8 ضـ.ـباط برتب مختلفة.

وشهدت عدة مناطق تحت سـ.ـيطرة النظام حالة من الغـ.ـليان والحداد، بعد مقـ.ـتل العشرات ومن هذه المناطق حمص واللاذقية.

 

قائد الفرقة 17 في جيـ.ـش الأسد يتوعـ.ـد بعمـ.ـلية يقودها بنفسه انتقـ.ـاماً لقتـ.ـلى الفرقة الرابعة

توعـ.ـد قائد الفـ.ـرقة 17 التابعة لجيـ.ـش الأسد بالانتـ.ـقام من منـ.ـفذي الكمـ.ـين الذي أسـ.ـقط العشرات من عناصر الفرقة الرابعة بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح يوم أمس.

وتوعـ.ـد قائد الفـ.ـرقة بشـ.ـن حملة كبـ.ـيرة على موقع الاسـ.ـتهداف على أن يقـ.ـودها بنفسه، إثر هـ.ـجـ.ـوم في منطقة كباجب على طريق “ديرالزور – تدمر”.

وكان أكثر من 20 عنـ.ـصراً من ميليـ.ـشيا الفرقة الرابعة قتـ.ـلوا وأصيـ.ـب آخرون، في هـ.ـجوم كبير اسـ.ـتهدف 3 حافلات تقلـ.ـهم على طريق حمص_دير الزور.

متابعات

 

نسـ.ـف 3 حافلات ومقـ.ـتل العشرات من عـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة قرب حمص

ذكرت مواقع وصفحات مـ.ـوالية للـ.ـنظام السوري، أن 3 حافلات مبيت تابعة لعـ.ـناصر ميليـ.ـشيا الفرقة الرابعة، تعـ.ـرضت لكمـ.ـين محـ.ـكم قرب محافظة حمص وسط سوريا.

فيما تحدث ناشطون، عن مقـ.ـتل 15 عنـ.ـصراً من الفرقة الرابعة، وإصـ.ـابة آخرين بهـ.ـجوم مسـ.ـلح استـ.ـهدف ثلاثة حافـ.ـلات لميلـ.ـيشيا “الفرقة الرابعة” على طريق ديرالزور أثناء عودتها إلى حمص.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى