أخبار العرب والعالم

فيديو يكشف لأول مرة عن آخـ.ـر لقاء بين نصر الله و سليماني وما خطـ.ـطا له ….

 

نشرت قناة “المنار” اللبنانية التابعة لحزب الله، مقطعاً مسجلاً قالت أنه للقاء الأخيـ.ـر الذي جميع حسن نصر الله مع قائد فيـ.ـلق القدس قاسم سليماني، قبل أيام قليلة من مـ.ـقـ.ـتل “سليماني”.

وأظهر المقطع المسجل مجمـ.ـوعة من الصور التي جمعت “نصر الله” بـ”سليماني” أثناء مناقشـ.ـتهما بعض الخرائط العسـ.ـكرية في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب الصور فقد تصدرت خريطتا سوريا والعراق تلك الخرائط العسـ.ـكرية التي تمت مناقشـ.ـتها بين “سليماني و نصر الله” في لقائهما الأخـ.ـير.

وأظهرت الصور نصر الله وسليماني وهما يجلسان على خريطة كبيرة لسوريا ممددة على الأرض، كما ظهرا في صورة أخرى وهما يناقـ.ـشان تفاصيل الوضـ.ـع الميـ.ـداني على الأراضي السورية.

وقد تحدث “نصر الله” في حلقة وثائقية حملت عنوان “اللقاء الأخـ.ـير”، عن تفاصيل آخـ.ـر اجتماع جرى مع سليماني قبل فترة وجـ.ـيزة من مـ.ـقـ.ـتل “سليماني” بغـ.ـارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وكشف “نصر الله” أن سليماني وقبل استعداده لمغادرة الأراضي اللبنانية، أجرى محادثة هاتفية مع نائب قائد الحـ.ـشد الشعبي السابق “أبو مهدي المهندس” وطلب منه أن لا يتوجه إلى مطار بغداد لاستقباله.

وأضاف: لكن المهندس أصـ.ـر على أن يذهب لاستقبال سليماني بشكل شخصي، فاغـ.ـتيلا سوياً بغـ.ـارة أمريكية خارج محيط المطار.

وعرضت الحلقة الوثائقية بعض الصور الحـ.ـصرية لعدة لقاءات سابقة جرت بين “نصر الله” وسليماني”، إذ ظهرا في معظم الصور وهما يناقشان خرائط منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن “سليماني” قـ.تـ.ـل برفقة عدة قادة تابعين لإيران من أبرزهم القيادي في الحـ.ـشد الشعبي العراقي، “أبو مهدي المهندس”.

وذلك بعد استهـ.ـداف موكبهم قرب مطار بغداد الدولي بغـ.ـارة أمريكية في اليوم الثالث من شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2020.

طيف بوست 

القـ.ـادم أع ـ.ـظم…إب ـ.ـادة حزب الله اللبناني واغ ـ.ـتيال حسن نصر الله

أشار قائد شـ.ـرطة دبي سابقا، ​ضاحي خلفان​ تميم، في تصـ.ـريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الى انه من خلال متابعات ​الاخبار​ ​العالم​ية، ان الهـ.ـدف القـ.ـادم بعد العـ.ـالم النـ.ـووي الايراني فـ.ـخري زاده هو…..

هو أمين عام ​حـ.ـزب الله​ ​حسن نصر الله​، فانتـ.ـهى المزاح، وقد يـ.ـتعـ.ـرض حزب الله الى هجـ.ـمة إبـ.ـادة لـ”المـ.ـليشـ.ـيات”، فجميع مرصـ.ـودة، والقرارات الدولية معدة مسـ.ـوداتها، والاخبار تقول انه كـ.ـفى فـ.ـوضى في ​لبنان​”.

ولفت الى ان “امام نصر الله خيـ.ـارين اما ان يسـ.ـلم ​السـ.ـلاح​ او يقتـ.ـل بالسـ.ـلاح، وعاد هو له الخـ.ـيار، فمجمـ.ـوعة من قادة الغرب قـ.ـرروا انهـ.ـاء اللعـ.ـبة، وإعلان ​بيروت​ منـ.ـزوعة السـ.ـلاح من حـ.ـزب الله.

وأن يكون دور نصر الله فقـ.ـط خـ.ـطيبا في المـ.ـآتم، وتتولى قـ.ـوات دولية ادارة ​مطار بيروت​.

اغتيـ.ـال ​نصرالله​ قبل مغـ.ـادرة الرئيس الاميركي دونالد ترامب كرسي الرئاسة لو اعتـ.ـمدت النتائج لصـ.ـالح الرئيس جـ.ـو بايدن.

متابعات

هـــــام // نصر الله ينقـ.ـلب على بشار الأسد واتهـ.ـام غيـ.ـر مباشر بمسـ.ـؤوليته عن انفـ.ـجار بيروت المدمـ.ـر

كـ.ـشف موقع لبناني نقلا عن مصادر دبلوماسية وغربية قال إنها واسـ.ـعة الاطـ.ـلاع أن تصريحات الأمين العام ل”حزب الله” حسن نصرالله ومطالبته بمعرفة الحقيقة في انفـ.ـجار مرفأ بيروت.

هدفت بشكل أساسي إلى التصويب على النظام السوري ورئيسه بشار الأسد الذي بدأت تحـ.ـوم الشـ.ـبهات حول أدوار لحلقته الضـ.ـيقة في استيراد شحنة نيتـ.ـرات الأمونـ.ـيوم إلى مرفأ بيروت.

ونقل موقع “IMLebanon”عن المصادر أن “نصرالله” ومن خلفه إيران “استـ.ـاءا من المساعي التي يبذلها الأسد عبر الروس من أجل الالتحاق بركب التطـ.ـبيع مع إسرائيل.

وأضافت أن هناك معلومات وصلت للإيرانيين تؤكد بأن نظام الأسد يقدم معلومات حول مواقـ.ـعهم ومخـ.ـازنهم في سوريا تساعد إسرائيل في غـ.ـاراتها.

الأمر الذي دفـ.ـع نصرالله إلى الخروج علنا للمطالبة بمعرفة الحقيقة حول من أتى بباخرة نيـ.ـترات الأمونيـ.ـوم إلى بيروت، للتـ.ـهويل على “الأسد” بكشـ.ـف تـ.ـورـ.ـطه في هذه الجـ.ـريمة الخطـ.ـرة.

وذلك في حال أصـ.ـر بشار الأسد، على المـ.ـضي قدما في المساعي مع الإسرائيليين، من أجل التطـ.ـبيع على حساب علاقـ.ـاته مع إيران.

وأكدت المصادر أن الأشهر القليلة المقبلة ستكون حاسـ.ـمة على صـ.ـعيد العـ.ـلاقات ما بين نظام الأسد من جهة والنـ.ـظام الإيراني وميليـ.ـشياته في سوريا من جهة أخرى.

ومن ضمنها وفي طليعتها “حزب الله اللبناني”، والذي ربما قد ينعكس بمـ.ـواجهات داـ.ـمية قد لا تقـ.ـتصر رقعـ.ـتها على داخل الأراضي السورية.

متابعات

رجـ.ـال أعمال مقرـ.ـبين من “بشار الاسد” متوـ.ـرطين بتفجـ.ـير بيروت

كشـ.ـف تحـ.ـقيق تلفزيوني عن تورـ.ـط رجال أعمال سوريين تابعين لنظـ.ـام الأسد  الذي طال مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت في آب من العام الماضي.

وجاء في التحـ.ـقيق الذي نشـ.ـره تلفزيون الجديد اللبناني، أن مالك شركة “هيسكو” للإنشاءات المليـ.ـاردير السوري جورج حسواني، والذي سبق وأن ورد اسمه في حاـ.ـدثة احتجـ.ـاز راهبـ.ـات كنيسة معلولا عام 2013 متوـ.ـرط في التفـ.ـجير.

بحسب معطـ.ـيات التحـ.ـقيق فإن الشركة التي تأسست عام 2005، ثم أصبحت واحدة من بين مجموعة شرـ.ـكات إنتاج الطاقة الوسـ.ـيطة في شراء مشتقات النفط من تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” وبيـ.ـعه لنظـ.ـام الأسد.

وقد تم حلّها بعيد مضي ثلاثة أشهر على وقوـ.ـع انفـ.ـجار بيروت مطلع آب من العام الماضي.

ولفـ.ـت إلى أن شركة أخرى تدعى “أي كي بيترولويوم” تأسست قبل أقل من شهر من إصدـ.ـار بوليصة ، وكانت تدار من قبل شركة “انترستاتوس” القبرصية لعماد خوري، أحد أبرز أثرياء سوريا وداعـ.ـمي نظاـ.ـم الأسد.

ولفـ.ـت أن “خوري” وضع على قائمة العقوـ.ـبات الأمريكية في 21 تموز 2015 لدعـ.ـم شقيقه مدلل خوري المدرج سابقاً بسبب دعـ.ـمه لنظـ.ـام الأسد.

وبيّن التحـ.ـقيق أن “مدلـ.ـل” يُعرف بأنه منسـ.ـق مصاـ.ـلح نظاـ.ـم أسد في قبرص، وقد اقتـ.ـرن اسمه بالمعـ.ـاملات التجـ.ـارية للنظاـ.ـم منذ 1994 وعمل كوسـ.ـيط لإدخـ.ـال نترات الأمونيوم إلى سوريا أواخر 2013.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى