أخبار العرب والعالم

تطـ.ـورات متسـ.ـارعة…قبل أيام من رحـ.ـيل ترامب أقـ.ـوى عتـ.ـاد عسـ.ـكري أمريكي يتجه إلى الخليج

تطـ.ـورات متسـ.ـارعة…قبل أيام من رحـ.ـيل ترامب أقـ.ـوى عتـ.ـاد عسـ.ـكري أمريكي يتجه إلى الخليج

شهـ.ـدت منطقة الشرق الأوسط خلال الساعات ال24 الماضية، تطـ.ـورات متسـ.ـارعة وذلك قبل أيام قليلة من رحيـ.ـل الرئيس دونالد ترامب من البيت الأبيض.

وذكرت تقارير إعلامية، أن قـ.ـاذفتين أمريكيتين من طـ.ـراز (بوينج بي -52) ستراتوفورتريس الأقـ.ـوى أمريكياً، توجـ.ـهتا للتحليق فوق منطقة الخليج العربي.

وقالت التقارير، إن هذه هي المرة الخامسة في الأشهر الأخيرة التي شوهدت فيها طائرات أمريكية من هذا الطراز تمر في المنطقة.

ويأتي ذلك بعد نقل شبكة فوكس نيوز أنباء عن سقـ.ـوط صـ.ـاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حامـ.ـلة الطـ.ـائرات الأمريكية “نيميتز” في المحيط الهندي.

وأفادت الشبكة، بأن الصـ.ـواريخ الإيرانية سقـ.ـطت بشكل خطـ.ـير بالقرب من سفينة تجارية في المحيط الهندي، وعلى بعد 100 ميل من حامـ.ـلة الطـ.ـائرات “نيميتز” الهجـ.ـومية.

وتعيش منطقة الشرق الأوسط في حـ.ـالة ترقـ.ـب كبيـ.ـرة، مع قرب انتـ.ـهاء ولاية الرئيس دونالد ترامب في ال 20 من شهر كانون الثاني الحالي.

متابعات

سقـ.ـوط صـ.ـواريخ إيرانية قرب حامـ.ـلة الطـ.ـائرات الأمريكية في المحيط الهندي

شبكة فوكس نيوز في خبر عاجل قبل قليل، يعلن سقـ.ـوط صـ.ـواريخ إيرانية قرب حاملة الطـ.ـائرات الأمريكية “نيميتز” في المحيط الهندي.

الشبكة تتحدث عن سقـ.ـوط الصـ.ـواريخ الإيرانية على بعد 100 ميل من حامـ.ـلة الطـ.ـائرات الأمريكية في المحيط الهندي.

صـ.ـاروخ إيراني واحد على الأقـ.ـل سقـ.ـط قرب إحدى السـ.ـفن التجارية التي كانت تبحر وبالتحديد على مسافة 20 ميلاُ منها.

تركيا نيوز بالعربي_وكالات 

عاجـــــل // إيران يمكننا ضـ.ـرب جميع القـ.ـواعد الأمريكية ب 500 صـ.ـاروخ وبلحظة واحدة فـ.ـقط !!!!

أطـ.ـلق الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، أقـ.ـوى تهـ.ـديد عسـ.ـكري مباشر إلى أمريكا بالقول : “لدينا القدرة على ضـ.ـرب وتدمـ.ـير جمـ.ـيع القـ.ـواعد الأمريكية في المنطقة ب500 صـ.ـاروخ بلحظة واحدة”.

وقال قائد القـ.ـوة الجوفـ.ـضائية في الحـ.ـرس الثـ.ـوري أمير علي حاجي زادة، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، إنه رغـ.ـم امتلاك الأمريكيين للقـ.ـوة إلا أن حـ.ـرس الثورة تعلموا كيف يحـ.ـاربونهم.

وأضاف بإمكانهم ضـ.ـربهم وتدمـ.ـير دفـ.ـاعاتهم، وتوجـ.ـيه ضـ.ـربة شـ.ـديدة لهم، عبر إطـ.ـلاق 500 صاروخ في آن واحد بنحو لا يمكن تعـ.ـويض خسـ.ـارتهم.

وتناول حاجي زادة “منـ.ـاورات الرسول الأعظم”، التي انطلـ.ـقت أمس الجمعة، مشـ.ـيرا إلى أن “المرحلة الأولى للمـ.ـناورات في نسختها الـ15، هي بمـ.ـثابة عمليات محـ.ـاكاة للهـ.ـجوم على نقاط القـ.ـوة والتحـ.ـصينات الدفـ.ـاعية للعـ.ـدو”.

ولفت إلى أنه “في هذه المرحلة من المـ.ـناورات التي جرت تمّ تدمـ.ـير الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية للعـ.ـدو بواسطة منـ.ـظومة الطـ.ـائرات المـ.ـسيّرة.

وبعد لحظات تمّ إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ لتدـ.ـمير مـ.ـواقع العـ.ـدو الأساسية”، موضحاً أن “الصـ.ـواريخ التي استخدمت في المرحلة الأولى من المنـ.ـاورات هي طراز جديد من الصـ.ـواريخ البالسـ.ـتية المزودة برؤوس حـ.ـربـ.ـية منفصلة ورادار.

وتابع قائلاً: إن هذه الصـ.ـواريخ وبعد استـ.ـقرارها في المكان المطلوب تحتاج لأقل من خمس دقائق للتـ.ـوجيه والإطـ.ـلاق، كما أنها تحـ.ـلق على ارتفـ.ـاعات مخـ.ـتلفة نحو الأهـ.ـداف المـ.ـحددة، ولها قدرة اخـ.ـتراق الـ.ـدـ.ـرع الصـ.ـاروخية للـ.ـعـ.ـدو.

وسائل إعلام إيرانية

إسرائيل تهـ.ـدد إيران: سنقف في وجه الهلال الشيعي و طـ.ـائراتنا تصل إلى مكان….

حـ.ـذر مسؤول في وزارة الدفـ.ـاع الإسرائيلية من أن إيران بصدد إقامة “الهلال الشيعي” من إيران إلى العراق وسوريا ولبنان واليمن في خاصـ.ـرة السعودية.

وقال “زوهر بالتي”، مسؤول القسم السياسي والأمـ.ـني في وزارة الدفـ.ـاع الإسرائيلية، في حوار مع صحيفة “إيلاف”، إن بلاده لن تتـ.ـورع عن ضـ.ـرب من يمسها، وأضاف: إسرائيل لن تعـ.ـتدي على أحد، بل ستـ.ـدافع عن نفسها.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي” أن الطائرات الإسرائيلية “أف -15″ و”أف -16″ و”أف -35” وغيرها من الوسائل براً وبحراً، تصل إلى كل مكان.

وتابع : إيران استطاعت خلال سنوات الثورة الخمينية تصدير الثورة إلى لبنان فقـ.ـط، حيث يسـ.ـيطر حزب الله الشيعي على الدولة.

وأنه في السنوات الأخيرة استطاعت الدخول بقـ.ـوة إلى اليمن والتواجد في سوريا لكن من يقـ.ـف في مواجـ.ـهة إيران هي إسرائيل في سوريا ولبنان والسعودية والإمارات في اليمن، وفق قوله.

متابعات

طبول الحـ.ـرب….إسرائيل تستعد لمـ.ـواجهة هجمات صاروخية إيرانية وطهران تتـ.ـوعد بـ.ـرد حاسـ.ـم وواسع!!!

ذكرت وسائل الإعلام العبرية اليوم السبت 2 كانون الثاني، أن الجيـ.ـش الإسرائيلي رفع حـ.ـالة التـ.ـأهب والاسـ.ـتعداد تحسـ.ـباً لوقـ.ـوع هـ.ـجـ.ـمات إيرانية على تل أبيب تنـ.ـفذها جمـ.ـاعات عراقية ويمنية.

ويتـ.ـأهب الجيـ.ـش الإسرائيلي لاحتمال تصـ.ـعيد إيراني قبل يوم من الذكرى السنوية الأولى لاغـ.ـتيال قاسم سليماني.

وتشير التقديرات إلى أن طهران ستـ.ـحاول توجـ.ـيه ضـ.ـربة لإسرائيل من إحدى دول الدائرة الثانية مثل العراق أو اليمن.

ويعتقد جيـ.ـش الاحـ.ـتلال أن الإيرانيين يسـ.ـتعدون لمثل هذه العملية في الوقت الحالي، وأن الميليـ.ـشيات الموالية لإيران في العراق أو الحوثيين في اليمن قد ينفذون عمليات ضـ.د إسرائيل انطلاقا من أراضي اليمن والعراق.

وأجرى الجيـ.ـش الإسرائيلي الأسبوع الماضي مـ.ـناورات حـ.ـربية وتقـ.ـييم للأوضـ.ـاع ومناقـ.ـشات حول احتـ.ـمال أن تستخدم إيران نفس البلدان بأسـ.ـلحة مختلفة مثل صـ.ـواريخ وطـ.ـائرات بدون طيار ووسائل أخرى يتم تشغيلها عن بعد.

من جهة أخرى قال مسؤولون أمريكيون الجمعة، إن ثمة مـ.ـؤشرات على احتـ.ـمال قيام إيران بعمل عـ.ـدائي ضـ.ـد أهـ.ـداف أمريكية في الشرق الأوسط،.

ونقلت شبكة “NBC” الأمريكية عن مسؤول أمريكي أن هناك مؤشرات متزايدة على أن إيران قد تخـ.ـطط لهجـ.ـوم على قـ.ـوات ومـ,.ـصالح أمـ.ـريكية بالشـ.ـرق الأوسط.

كما نقلت “سي إن إن” عن مسؤول أمريكي قوله إن البـ.ـحرية الإيرانية في الخـ.ـليج عززت مستـ.ـويات الاستعـ.ـداد خلال السـ.ـاعات الـ48 الماضية، كما انتشرت السفن الحـ.ـربية الإيرانية في “تحرك غير تدريـ.ـبي”.

وقال المسؤول إنه ليس من الواضـ.ـح ما إذا كانت تحـ.ـركات إيران دفـ.ـاعية أو تشير لعمـ.ـليات ضـ.ـد الولايات المتحدة.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى