close
أخبار سوريا

قـ.ـصف هيسـ.ـتيري”أمريكي_إسرائيلي” على دير الزور ومقـ.ـتل المئات خلال دقائق قليلة ( تفاصيل مرعـ.ـبة )

شهدت محافظة دير الزور شرقي سوريا ليلة أمس الثلاثاء 12 كانون الثاني 2021 يوماً مرعـ.ـباً ودمـ.ـوياً لميليـ.ـشيات النظام السوري وميليـ.ـشيات إيران في المنطقة.

وذلك بعد أن تناوبت عدة طـ.ـائرات إسرائيلية وأمريكية، على توجـ.ـيه ضـ.ـرباتها العـ.ـنيفة على مقـ.ـرات الميليـ.ـشيات الإيرانية المنتشرة في المحافظة.

ناشطون ومصادر محلية، قالت أن أكثر من 200 عنصر من الميلـ.ـيشيات الإيرانية والنظام السوري قتـ.ـلوا في هذه الهـ.ـجمات الغـ.ـير مسـ.ـبوقة.

فيما ذكرت مواقع اخبارية أن مبنى فرع الأمـ.ـن العسـ.ـكري في مدينة دير الزور تعـ.ـرض لعدة غـ.ـارات مما أدى لتـ.ـدمير كامل المبنى ومقتل كل من فيه ويزيد عددهم على 100 عنصر.

الغـ.ـارات التي شملت للمرة الأولى مقرات وسط مدينة دير الزور، تتخذها إيران مراكز لميليـ.ـشياتها، كانت حصيلتها كبيرة من القتـ.ـلى والجرحى.

كانت البداية بقـ.ـصف هسـ.ـتيري بأكثر من 50 غـ.ـارة استـ.ـهدفت مقرات المليشـ.ـيات الايرانية من مدينة ديرالزور وحتى الحدود السورية العراقية، من جهة مدينة البوكمال.

كما أن غـ.ـارات متتالية اسـ.ـتهدفت مطار ديرالزور العسـ.ـكري، و محيط كلية التربية على شارع بورسعيد داخل مدينة ديرالزور حيث تتمركز الميليـ.ـشيات الايرانية.

في البوكمال أكثر من 20 غـ.ـارة جوية، استـ.ـهدف محيط المدينة، واصوات انفـ.ـجارات عـ.ـنيفة هـ.ـزت كامل أرجاء البوكمال وريفها.

ناشطون تحدثوا عن قتـ.ـلى وجـ.ـرحى من عناصر ميليـ.ـشيات الأسد سقـ.ـطوا جراء غـ.ـارة جوية اسـ.ـتهدفت مبنى الأمن العسـ.ـكري بشكل مباشر.

كما استـ.ـهدفت غـ.ـارات مواقع تابعة لميليـ.ـشيا لواء زينبيون الباكستاني بالقرب من الفرن الآلي بالاضافة لموقعين آخرين تابعين لميليـ.ـشيا الحـ.ـرس الـ.ـثوري الإيراني في الأحياء الشرقية لمدينة ديرالزور

وقالت مصادر محلية أن جثـ.ـث متفـ.ـحمة جراء القـ.ـصف على مواقع الميـ.ـليشيات الإيرانية و الأسد في ديرالزور وصلوا إلى  المـ.ـشفى العسـ.ـكري ، كما وصلت عشرات الإصـ.ـابات لمـ.ـشفى الأسد في المدينة.

‏المواقع المسـ.ـتهدفة للمليـ.ـشيات الإيرانية و ميلـ.ـيشيات الأسد بديرالزور وعدد الغـ.ـارات…
1- قاعدة الإمام علي والحزام وأطراف معبر القائم، الحسيان، الصناعة وبادية الدوير وبادية البوكمال (جنوب البوكمال)، 50 غـ.ـارة، 2- المزارع (جنوب الميادين) 6 غـ.ـارات، 3- جبل الثردة (جنوب غرب موحسن)، ‏4- بادية القورية (قرب مزار عين علي)
5- جنوب غرب مطار ديرالزور، 6- مستودعات عياش وتلة الحجيف (جنوب غرب ديرالزور).

بالإضافة للمواقع التالية وسط مدينة دير الزور” مبنى التنمية (بحي هرابش)، مبنى النصر/كلية التربية سابقًا (بحي العمّال)،  مبنى الأمن العسـ.ـكري (بغازي عيّاش)”.

عاجـــل// طـ.ـائرات تسـ.ـتهدف صـ.ـواريخ إيرانية في دير الزور شرقي سوريا

تعـ.ـرضت مواقع تابعة للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، إلى عدة غـ.ـارات جـ.ـوية عنـ.ـيفة عند أطراف مدينة البوكمال في ريف دير الزور شرق سوريا، اليوم الثلاثاء.

ووفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان، جاءت الضـ.ـربة بعد أن افـ.ـرغت عدة شاحنات كبيرة حمولتها المحملة بالأسـ.ـلحة والصـ.ـواريخ قادمة من العراف في المنطقة.

وبحسب الشبكة، فقد كانت تلك الشاحنات محملة بصـ.ـواريخ إيرانية الصنع، جاءت عن طريق العراق، وأفرغت في مستودعات بمنطقة كوع ابن أسود الواقع بين مدينة الميادين وبلدة محكان بريف دير الزور الشرقي.

والأسبوع الماضي، ـ.ـطـ.ـائرة مسيّرة، سيارة تابعة لميليـ.ـشيا “الحشد الشعبي” العراقي، أثناء محاولتها دخول الأراضي السورية، من أحد المعابر الحدودية غير الرسمية، قرب مدينة البوكمال.

ما أدى إلى مقتـ.ـل 4 عناصر ممن كانوا ضمن الآلية بالإضافة إلى جـ.ـرح آخرين، بحسب ما أفاد المرصد في حينه.

التحالف الدولي يدمـ.ـر رتلـ.ـاً كاملاً لميلـ.ـيشيات الأسد ويقـ.ـتل كل من فيه في البادية السورية

دمـ.ـرت طائرات التحالف الدولي عدة آليات تابعة لميلـ.ـيشيات الأسد في البادية السورية، عقب اشـ.ـتباكات مع “جيـ.ـش مغاوير الثورة” قرب منطقة “التنف” التي تتواجد بها قـ.ـاعدة للتحالف.

وأفاد مصدر عسـ.ـكري” أن طيران “التحالف” استـ.ـهدف عدة آليات لميليـ.ـشيا النظام” بمنطقة “الوعر” بالبادية السورية مما أدى لتدمـ.ـيرها ومقـ.ـتل من فيها.

ولفت المصدر إلى أن الاسـ.ـتهداف يأتي عقب اشتـ.ـباكات جرت مع جيـ.ـش “مغاوير الثورة” على حدود منطقة 55 كم.

وكان تفقد قائد القـ.ـوات المركزية الأمريكية، كينث ماكينزي، قـ.ـاعدة “التنف” العسـ.ـكرية الواقعة على المثلث الحدودي لسوريا والعراق والأردن، خلال زيارته لها.

وأوضح قائد جيـ.ـش مغاوير الثورة، العميد مهند طلاع، بتاريخ 23 من كانون الأول، أن ماكينزي تفقد قـ.ـوات التحالف الدولي في منطقة الـ55 وشركائهم في جيـ.ـش مغاوير الثورة.

وجاءت للتأكيد على الدعم المستمر لشركاء وأصدقاء الشعب السوري ومغاوير الثورة، والاستمرار في التدريب لمـ.ـواجهة أي هـ.ـجـ.ـمات محتملة من الإيرانيين، على القواعد وشركاء التحالف، وحماية المنطقة وأهالي مخيم الركبان.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى