أخبار سوريا

عاجـــل// طـ.ـائرات تسـ.ـتهدف صـ.ـواريخ إيرانية في دير الزور شرقي سوريا

تعـ.ـرضت مواقع تابعة للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، إلى عدة غـ.ـارات جـ.ـوية عنـ.ـيفة عند أطراف مدينة البوكمال في ريف دير الزور شرق سوريا، اليوم الثلاثاء.

ووفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان، جاءت الضـ.ـربة بعد أن افـ.ـرغت عدة شاحنات كبيرة حمولتها المحملة بالأسـ.ـلحة والصـ.ـواريخ قادمة من العراف في المنطقة.

وبحسب الشبكة، فقد كانت تلك الشاحنات محملة بصـ.ـواريخ إيرانية الصنع، جاءت عن طريق العراق، وأفرغت في مستودعات بمنطقة كوع ابن أسود الواقع بين مدينة الميادين وبلدة محكان بريف دير الزور الشرقي.

والأسبوع الماضي، ـ.ـطـ.ـائرة مسيّرة، سيارة تابعة لميليـ.ـشيا “الحشد الشعبي” العراقي، أثناء محاولتها دخول الأراضي السورية، من أحد المعابر الحدودية غير الرسمية، قرب مدينة البوكمال.

ما أدى إلى مقتـ.ـل 4 عناصر ممن كانوا ضمن الآلية بالإضافة إلى جـ.ـرح آخرين، بحسب ما أفاد المرصد في حينه.

التحالف الدولي يدمـ.ـر رتلـ.ـاً كاملاً لميلـ.ـيشيات الأسد ويقـ.ـتل كل من فيه في البادية السورية

دمـ.ـرت طائرات التحالف الدولي عدة آليات تابعة لميلـ.ـيشيات الأسد في البادية السورية، عقب اشـ.ـتباكات مع “جيـ.ـش مغاوير الثورة” قرب منطقة “التنف” التي تتواجد بها قـ.ـاعدة للتحالف.

وأفاد مصدر عسـ.ـكري” أن طيران “التحالف” استـ.ـهدف عدة آليات لميليـ.ـشيا النظام” بمنطقة “الوعر” بالبادية السورية مما أدى لتدمـ.ـيرها ومقـ.ـتل من فيها.

ولفت المصدر إلى أن الاسـ.ـتهداف يأتي عقب اشتـ.ـباكات جرت مع جيـ.ـش “مغاوير الثورة” على حدود منطقة 55 كم.

وكان تفقد قائد القـ.ـوات المركزية الأمريكية، كينث ماكينزي، قـ.ـاعدة “التنف” العسـ.ـكرية الواقعة على المثلث الحدودي لسوريا والعراق والأردن، خلال زيارته لها.

وأوضح قائد جيـ.ـش مغاوير الثورة، العميد مهند طلاع، بتاريخ 23 من كانون الأول، أن ماكينزي تفقد قـ.ـوات التحالف الدولي في منطقة الـ55 وشركائهم في جيـ.ـش مغاوير الثورة.

وجاءت للتأكيد على الدعم المستمر لشركاء وأصدقاء الشعب السوري ومغاوير الثورة، والاستمرار في التدريب لمـ.ـواجهة أي هـ.ـجـ.ـمات محتملة من الإيرانيين، على القواعد وشركاء التحالف، وحماية المنطقة وأهالي مخيم الركبان.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

البادية السورية تبـ.ـتلع عناصر الفـ.ـرقة الرابعة الذي يقودها ماهر الأسد

فقـ.ـدت الفرقة الرابعة في قـ.ـوات نظام الأسد والذي يقودها شقيق رأس النظام”ماهر الأسد”، عدد من عناصرها في البادية وسط سوريا.

وذكرت مصادر محلية، أن الفرقة فقـ.ـدت الاتصال بعدد من عناصرها في منطقة جبل البشري، الفاصلة بين محافظتي دير الزور والرقة شرقي سوريا.

وفـ.ـقد الاتصال بالعناصر، أثناء توجههم من مقرهم في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، باتجاه مواقعهم قرب منطقة جبل البشري.

فيما قال ناشطون، أن عناصر الفـ.ـرقة الرابعة وضعت في حالة اسـ.ـتنفار كاملة، حيث من المتوقع القيام بعمـ.ـلية تمشـ.ـيط في المنطقة بحثاً عن عناصرها المفـ.ـقودة.

وفـ.ـقد نظام الأسد وإيران، المئات من عناصرها في البادية السورية، حيث ينشط تنظـ.ـيم الدولـ.ـة”داعـ.ـش”، كما قـ.ـتل عدد من الضـ.ـباط الروس خلال الفترة الماضية.

ورغم قيام روسيا والنظام بأكثر من حملة عسـ.ـكرية في المنطقة، إلا أنها فشـ.ـلت في السيـ.ـطرة عليها والقـ.ـضاء على الجيوب المسـ.ـلحة فيها.

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى