أخبار سوريا

خـ.ـوفاً من قتـ.ـلهم على يد الميليـ.ـشيات الإيرانية…روسيا تسـ.ـحب ضباطها من البوكمال

أفادت مصادر محلية، أن القـ.ـوات الروسية سحـ.ـبت العشرات من عناصرها بينهم ضباط كبار، من مدينة البوكمال الخاضعة لسيـ.ـطرة الميليـ.ـشيات الإيرانية.

وأوضح المصدر وفق مانقل موقع “عين الفرات”، أن الروس سحـ.ـبوا قياديين من الفندق السياحي الذي تتخذه كمقر لها في مدينة البوكمال، وأبقت على العناصر المحليين فقط.

وأشار إلى أن سبب سـ.ـحب القـ.ـوات الروسية للقيـ.ـاديين يعود لوجود خـ.ـلافات “غير معلنة” بين الروس والإيرانيين في المدينة.

حيث يخـ.ـشى الروس من استـ.ـهداف عناصرهم من قبل الميليـ.ـشيات الإيرانية، وخاصة أن المقر الروسي يقع وسط مناطق سيـ.ـطرة الميليـ.ـشيات وغـ.ـير محـ.ـصن بالشكل الكافي.

وقبل أسابيع، زار عدد من الضباط الروس الحدود السورية العراقية، وعقدوا اجتماعاً مغـ.ـلقاً مع عدد من قيادات الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني وضـ.ـباط النـ.ـظام السوري.

تزامن مع وصول تعـ.ـزيزات للقـ.ـوات الروسية إلى مدينة البوكمال ضمت أكثر من 10 جنرالات وخبراء عسـ.ـكريين ونحو 250 عنصراً من الميليـ.ـشيات التابعة لها برفقتهم عربات وأسـ.ـلحة وذخـ.ـائر.

وتحكم الميليـ.ـشيات الإيرانية سيـ.ـطرتها على مدينة البوكمال وصولاً إلى الحدود السورية العراقية، في حين يقـ.ـتصر وجود القـ.ـوات الروسية على مقر الفندق السياحي داخل المدينة.

المصدر: عين الفرات

أكثر من 60 غـ.ـارة روسية قرب دير الزور انتـ.ـقاماً لقتـ.ـلى الفرقة الرابعة

شـ.ـنت طـ.ـائرات حـ.ـربية روسية أكثر من 60 غـ.ـارة جوية على مناطق في البادية السورية، انتـ.ـقاماً لمقـ.ـتل العشرات من عناصر الفرقة الرابعة في المنطقة قبل يومين.

وتزامنت الغـ.ـارات مع اشـ.ـتباكات متواصلة شهدتها المنطقة بين قـ.ـوات النظام والميلـ.ـيشيات الموالية لها من جهة، وعـ.ـناصر تابعة لتنـ.ـظيم الدولـ.ـة من جهة أخرى.

وقال ناشطون في دير الزور إن الغـ.ـارات الجوية استـ.ـهدفت محيط منطقتي “الشولا” و”كباجب”، وذلك عـ.ـقب هـ.ـجوم اسـ.ـتهدف حافلات تابعة للفرقة الرابعة أسـ.ـفرت عن مقـ.ـتل 37 عنصراً بينهم 8 ضـ.ـباط برتب مختلفة.

وشهدت عدة مناطق تحت سـ.ـيطرة النظام حالة من الغـ.ـليان والحداد، بعد مقـ.ـتل العشرات ومن هذه المناطق حمص واللاذقية.

قائد الفرقة 17 في جيـ.ـش الأسد يتوعـ.ـد بعمـ.ـلية يقودها بنفسه انتقـ.ـاماً لقتـ.ـلى الفرقة الرابعة

توعـ.ـد قائد الفـ.ـرقة 17 التابعة لجيـ.ـش الأسد بالانتـ.ـقام من منـ.ـفذي الكمـ.ـين الذي أسـ.ـقط العشرات من عناصر الفرقة الرابعة بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح يوم أمس.

وتوعـ.ـد قائد الفـ.ـرقة بشـ.ـن حملة كبـ.ـيرة على موقع الاسـ.ـتهداف على أن يقـ.ـودها بنفسه، إثر هـ.ـجـ.ـوم في منطقة كباجب على طريق “ديرالزور – تدمر”.

وكان أكثر من 20 عنـ.ـصراً من ميليـ.ـشيا الفرقة الرابعة قتـ.ـلوا وأصيـ.ـب آخرون، في هـ.ـجوم كبير اسـ.ـتهدف 3 حافلات تقلـ.ـهم على طريق حمص_دير الزور.

متابعات

نسـ.ـف 3 حافلات ومقـ.ـتل العشرات من عـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة قرب حمص

ذكرت مواقع وصفحات مـ.ـوالية للـ.ـنظام السوري، أن 3 حافلات مبيت تابعة لعـ.ـناصر ميليـ.ـشيا الفرقة الرابعة، تعـ.ـرضت لكمـ.ـين محـ.ـكم قرب محافظة حمص وسط سوريا.

فيما تحدث ناشطون، عن مقـ.ـتل 15 عنـ.ـصراً من الفرقة الرابعة، وإصـ.ـابة آخرين بهـ.ـجوم مسـ.ـلح استـ.ـهدف ثلاثة حافـ.ـلات لميلـ.ـيشيا “الفرقة الرابعة” على طريق ديرالزور أثناء عودتها إلى حمص.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

البادية السورية تبـ.ـتلع عناصر الفـ.ـرقة الرابعة الذي يقودها ماهر الأسد

فقـ.ـدت الفرقة الرابعة في قـ.ـوات نظام الأسد والذي يقودها شقيق رأس النظام”ماهر الأسد”، عدد من عناصرها في البادية وسط سوريا.

وذكرت مصادر محلية، أن الفرقة فقـ.ـدت الاتصال بعدد من عناصرها في منطقة جبل البشري، الفاصلة بين محافظتي دير الزور والرقة شرقي سوريا.

وفـ.ـقد الاتصال بالعناصر، أثناء توجههم من مقرهم في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، باتجاه مواقعهم قرب منطقة جبل البشري.

فيما قال ناشطون، أن عناصر الفـ.ـرقة الرابعة وضعت في حالة اسـ.ـتنفار كاملة، حيث من المتوقع القيام بعمـ.ـلية تمشـ.ـيط في المنطقة بحثاً عن عناصرها المفـ.ـقودة.

وفـ.ـقد نظام الأسد وإيران، المئات من عناصرها في البادية السورية، حيث ينشط تنظـ.ـيم الدولـ.ـة”داعـ.ـش”، كما قـ.ـتل عدد من الضـ.ـباط الروس خلال الفترة الماضية.

ورغم قيام روسيا والنظام بأكثر من حملة عسـ.ـكرية في المنطقة، إلا أنها فشـ.ـلت في السيـ.ـطرة عليها والقـ.ـضاء على الجيوب المسـ.ـلحة فيها.

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى