close
أخبار سوريا

عاجــــ.ــل// روسيا تقـ.ـصف الميليـ.ـشيات الإيرانية بالخـ.ـطأ في حماة وسـ.ـقـ.ـوط خسـ.ـائر بشـ.ـرية كبـ.ـيرة

عاجــــ.ــل// روسيا تقـ.ـصف الميليـ.ـشيات الإيرانية بالخـ.ـطأ في حماة وسـ.ـقـ.ـوط خسـ.ـائر بشـ.ـرية كبـ.ـيرة

تعـ.ـرضـ.ـت الميليـ.ـشيات الإيرانية في سوريا لخسـ.ـائر بشـ.ـرية كبـ.ـيرة، بعد أن تعـ.ـرضـ.ـت مواقـ.ـعهم لقـ.ـصـ.ـف روسي عنـ.ـيف لكن بالخطـ.ـأ وفق مصـ.ـادر موالـ.ـية للنـ.ـظام.

القـ.ـصـ.ـف الروسي أدى لتـ.ـدمير مـ.ـواقع لهذه القـ.ـوات شرقي محافظة حماة وسط سوريا، بالتزامن مع معـ.ـارك بين النـ.ـظام وعـ.ـناصر تنـ.ـظيم الـ.ـدولة في المنطقة.

من جانب آخر، كشف العـ.ـميد المنشـ.ـق” أحمد رحال”، أن الاسـ.ـتطلاع الروسي التـ.ـقط تحـ.ـركات لتنـ.ـظيم الدولـ.ـة قرب قرية الشاكوسية شرقي حماة، فقـ.ـصـ.ـفها بواسطة الطـ.ـائرات الحـ.ـربية.

وأضاف أنه تبين لاحقًا أن الأهـ.ـداف المـ.ـدمرة تتبع للميليـ.ـشيات الإيرانية وميليـ.ـشيا “حزب الله”، من فرقة “الرضوان”، تقمـ.ـصوا دور داعـ.ـش، بحسب تعبيره.

وأكد “رحال” أن خسـ.ـائر كـ.ـبيرة لحـ.ـقت بصـ.ـفوف الميليـ.ـشيات الإيرانية، وأن نظـ.ـام الأسد برر القصـ.ـف بأنه عن طريق الخـ.ـطأ.

عاجــــل // اشـ.ـتباكات عنيـ.ـفة في ريف حماة وغـ.ـارات روسية مكـ.ـثفة تستـ.ـهدف المنطقة

يشهد ريف حماة منذ ساعات مساء أمس الجمعة، وحتى اللحظة، اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة للغـ.ـاية، بين عناصر تنظـ.ـيم  الدولـ.ـة  من جهة، وقـ.ـوات النظام السوري وميليـ.ـشيات موالية له من جهة أخرى.

وذكر ناشطون، أن عناصر من التنـ.ـظيم تمكنوا من الدخول إلى بلدة الرهجان بريف السلمية الشمالي الشرقي، في شرقي محافظة حماة وسط سوريا.

حيث دارت على إثر ذلك اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين عناصر النظام والدفـ.ـاع الوطني من جهة وعناصر التنـ.ـظيم من جهة أخرى، بالتزامن مع تحليق مكـ.ـثف للطيران الحـ.ـربي الروسي.

وقد نفذ الطيران الروسي سلسلة غـ.ـارات جـ.ـوية استـ.ـهدفت نقاط تمركز عناصر التنـ.ـظيم الذين يتقدمون باتجاه بلدة الرهجان.

وبالتزامن مع هذه التطورات، وصلت تعـ.ـزيزات كبيرة للنـ.ـظام إلى المنطقة، تحت غـ.ـطاء روسي كثيـ.ـف، في محاولة لصـ.ـد تقدم عناصر التنـ.ـظيم.

ومازلت الاشتـ.ـباكات العنـ.ـيفة مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر “السبت 9 كانون الثاني”….

تركيا نيوز بالعربي

 أكثر من 70 غـ.ـارة روسية وسط سوريا وعشرات القـ.ـتلى في اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة

قالت مصادر محلية سورية، أن الطـ.ـائرات الروسية شنـ.ـت أكثر من 70 غـ.ـارة جوية في البادية السورية وسط البلاد.

وأضافت أن الغـ.ـارات استـ.ـهدفت منطقة”مثلث الرقة_حلب_حماة”، بالتزامن مع اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة للغـ.ـاية تشهدها المنطقة، بين ميليـ.ـشيات روسيا والنظام من جهة، وعناصر تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” من جهة.

حيث قتـ.ـل العشرات من الطرفين خلال هذه الاشـ.ـتباكات، فيما أشارت مصادر إعلامية إلى مقـ.ـتل 15 من عناصر داعـ.ـش، بالإضافة لمقـ.ـتل 7 من ميليـ.ـشيات النظام.

من جهة أخرى أقدم تنـ.ـظيم داعـ.ـش على قتـ.ـل ثلاثة أشخاص داخل منازلهم في مدينة السخنة بريف حمص، وذلك بتهـ.ـمة التـ.ـخابر مع ميليـ.ـشيات النظام.

وتشهد منطقة البادية تصـ.ـعيداً في العمليات العسـ.ـكرية بين “داعـ.ـش” وقـ.ـوات النظام، منذ عدة أشهر بعد تصـ.ـاعد نشاط التـ.ـنظيم في المنطقة، وأطلقت روسيا وقـ.ـوات النظام أكثر من حـ.ـملة لمـ.ـلاحقة خـ.ـلاياه وتمشـ.ـيط البادية.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى