close
أخبار سوريا

عاجــــل // اشـ.ـتباكات عنيـ.ـفة في ريف حماة وغـ.ـارات روسية مكـ.ـثفة تستـ.ـهدف المنطقة

عاجــــل // اشـ.ـتباكات عنيـ.ـفة في ريف حماة وغـ.ـارات روسية مكـ.ـثفة تستـ.ـهدف المنطقة

يشهد ريف حماة منذ ساعات مساء أمس الجمعة، وحتى اللحظة، اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة للغـ.ـاية، بين عناصر تنظـ.ـيم  الدولـ.ـة  من جهة، وقـ.ـوات النظام السوري وميليـ.ـشيات موالية له من جهة أخرى.

وذكر ناشطون، أن عناصر من التنـ.ـظيم تمكنوا من الدخول إلى بلدة الرهجان بريف السلمية الشمالي الشرقي، في شرقي محافظة حماة وسط سوريا.

حيث دارت على إثر ذلك اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين عناصر النظام والدفـ.ـاع الوطني من جهة وعناصر التنـ.ـظيم من جهة أخرى، بالتزامن مع تحليق مكـ.ـثف للطيران الحـ.ـربي الروسي.

وقد نفذ الطيران الروسي سلسلة غـ.ـارات جـ.ـوية استـ.ـهدفت نقاط تمركز عناصر التنـ.ـظيم الذين يتقدمون باتجاه بلدة الرهجان.

وبالتزامن مع هذه التطورات، وصلت تعـ.ـزيزات كبيرة للنـ.ـظام إلى المنطقة، تحت غـ.ـطاء روسي كثيـ.ـف، في محاولة لصـ.ـد تقدم عناصر التنـ.ـظيم.

ومازلت الاشتـ.ـباكات العنـ.ـيفة مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر “السبت 9 كانون الثاني”….

تركيا نيوز بالعربي

البادية السورية تبـ.ـتلع عناصر الفـ.ـرقة الرابعة الذي يقودها ماهر الأسد

فقـ.ـدت الفرقة الرابعة في قـ.ـوات نظام الأسد والذي يقودها شقيق رأس النظام”ماهر الأسد”، عدد من عناصرها في البادية وسط سوريا.

وذكرت مصادر محلية، أن الفرقة فقـ.ـدت الاتصال بعدد من عناصرها في منطقة جبل البشري، الفاصلة بين محافظتي دير الزور والرقة شرقي سوريا.

وفـ.ـقد الاتصال بالعناصر، أثناء توجههم من مقرهم في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، باتجاه مواقعهم قرب منطقة جبل البشري.

فيما قال ناشطون، أن عناصر الفـ.ـرقة الرابعة وضعت في حالة اسـ.ـتنفار كاملة، حيث من المتوقع القيام بعمـ.ـلية تمشـ.ـيط في المنطقة بحثاً عن عناصرها المفـ.ـقودة.

وفـ.ـقد نظام الأسد وإيران، المئات من عناصرها في البادية السورية، حيث ينشط تنظـ.ـيم الدولـ.ـة”داعـ.ـش”، كما قـ.ـتل عدد من الضـ.ـباط الروس خلال الفترة الماضية.

ورغم قيام روسيا والنظام بأكثر من حملة عسـ.ـكرية في المنطقة، إلا أنها فشـ.ـلت في السيـ.ـطرة عليها والقـ.ـضاء على الجيوب المسـ.ـلحة فيها.

تركيا نيوز بالعربي

فقـ.ـدان العشرات من عناصر الفيـ.ـلق الخامس وسط البادية السورية

فقـ.ـدت ميليـ.ـشيات النـ.ـظام السوري أمس السبت، الاتصال بمجموعة من عناصـ.ـرها بعد تعـ.ـرضهم لهـ.ـجوم من قبل مجـ.ـهولين في البادية السورية.

وذكرت مواقع إخبارية محلية، أن غرفة عملـ.ـيات الفيلق الخامس، المـ.ـدعوم روسياً فقـ.ـدت الاتصال بثلاث سيارات تابعة لها، عقب خروجها من منطقة كباجب باتجاه منطقة السخنة في البادية.

وأشارت إلى أن السيارات عسـ.ـكرية مزودة برشـ.ـاشات ثقـ.ـيلة، وتقل على متنها 15 عنـ.ـصراً من عناصر الفيلق الخامس.

ويعتقد أن يكون  الهـ.ـجوم من تنفيذ عناصر تابعة لتنـ.ـظيم الدولة”داعـ.ـش”، الذي ينـ.ـشط بشكل كـ.ـبير في البادية السورية بين حمص ودير الزور.

يذكر أن ميليـ.ـشيات الأسد وروسيا وإيران، فقـ.ـدوا العشرات من أرتالهم العسـ.ـكرية والمئات من عناصـ.ـرهم، في هجـ.ـمات وكمـ.ـائن وسط البادية السورية، خلال الأشهر الماضية.

وفقـ.ـدت روسيا عدداً من كبار ضـ.ـباطها في سوريا، على يد التنـ.ـظيم خلال الفترة القليلة الماضية، ولم تـ.ـفلح حتى الآن العمليـ.ـات التي تقودها روسيا في المنطقة، من أيقـ.ـاف عملـ.ـيات التنـ.ـظيم.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

 أكثر من 70 غـ.ـارة روسية وسط سوريا وعشرات القـ.ـتلى في اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة

قالت مصادر محلية سورية، أن الطـ.ـائرات الروسية شنـ.ـت أكثر من 70 غـ.ـارة جوية في البادية السورية وسط البلاد.

وأضافت أن الغـ.ـارات استـ.ـهدفت منطقة”مثلث الرقة_حلب_حماة”، بالتزامن مع اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة للغـ.ـاية تشهدها المنطقة، بين ميليـ.ـشيات روسيا والنظام من جهة، وعناصر تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” من جهة.

حيث قتـ.ـل العشرات من الطرفين خلال هذه الاشـ.ـتباكات، فيما أشارت مصادر إعلامية إلى مقـ.ـتل 15 من عناصر داعـ.ـش، بالإضافة لمقـ.ـتل 7 من ميليـ.ـشيات النظام.

من جهة أخرى أقدم تنـ.ـظيم داعـ.ـش على قتـ.ـل ثلاثة أشخاص داخل منازلهم في مدينة السخنة بريف حمص، وذلك بتهـ.ـمة التـ.ـخابر مع ميليـ.ـشيات النظام.

وتشهد منطقة البادية تصـ.ـعيداً في العمليات العسـ.ـكرية بين “داعـ.ـش” وقـ.ـوات النظام، منذ عدة أشهر بعد تصـ.ـاعد نشاط التـ.ـنظيم في المنطقة، وأطلقت روسيا وقـ.ـوات النظام أكثر من حـ.ـملة لمـ.ـلاحقة خـ.ـلاياه وتمشـ.ـيط البادية.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى