منوعات

في حـ.ـادثة نـ.ـادرة….شيخ أزهري شهير يتزوج من مسيحية ويدَرس أولاده في مدارس قبطية

شهدت مصر حـ.ـادثة غـ.ـريبة من نوعها، بعد زواج الداعية الإسلامي الأزهري”خالد الجندي”، من مسيحية.

وتعـ.ـرَض الجندي للكثير من الانتـ.ـقادات من متابعيه، بعد إعلانه زواجه من مسيحية، ورد الجندي على منـ.ـتقديه”إن الإسلام لم يمنـ.ـع ذلك، مادام مباحاً فلا حـ.ـرج فيه”.

ويبلغ الجندي من العمر أكثر من 60 عاماً، ودرس علومه الشرعية في الأزهر الشريف، وهو موظف في الأوقاف المصرية، ويعمل إماماً وخطيباً.

كما يخرج بشكل متكرر في البرامج الإسلامية على القنوات الحكومية المصرية، وله قناة على اليوتيوب!!!

 

شاهد تفاصيل وف ـ.ـاة المخرج السوري حاتم علي في أحد فنادق القاهرة

ت.ـوفـ.ـى صباح اليوم المخرج السوري “حاتم علي” في القاهرة داخل فندق ماريوت الزمالك.

حيث وجدوه عمال الفندق أثناء تنظيف الغرفة متـ.ـوفى في غرفته، وهو ما اسـ.ـتدعى إدارة الفندق للتـ.ـواصل مع شـ.ـرطة السياحة من أجل معـ.ـرفة سبب الـ.ـوفاة.

وأكد مصدر من إدارة الفندق، أن الوفـ.ـاة طبيعية نتيجة أزمـ.ـة قلبـ.ـية، وأن شـ.ـرطة السياحة هي من تتولى الأمر الآن لإنـ.ـهاء كل الإجـ.ـراءات اللازمة لعـ.ـملية سفر جثـ.ـمانه إلى سوريا.

وقدم المخرج السوري حاتم علي، مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية على مدار تاريـ.ـخه الفني، أهمها «الزير سالم» بطولة عابد فهد وسلوم حداد.

وكان حاتم أعلن عن بدء التحضير لمسلسل «سفر برلك»، وكان مقرر عرضه في سباق رمضان 2020، إلا أن مشروع المسلسل توقـ.ـف بسبب انتـ.ـشار فـ.ـيروس كـ.ـورونا.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

ما هو موعيد حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر في تركيا لعام 2021 ؟

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا”ديانت”، عن موعد حلول شهر رمضان المبارك للعام 2021.

وأشارت إلى أن أول أيام شهر رمضان الفضيل سيكون بتاريخ 13 نيسان/أبريل، وينتهي الشهر المبارك بتاريخ 12 أيار/مايو 2021.

و عليه سيكون أول أيام عيد الفطر السعيد يوم الخميس بتاريخ 13 أيار/مايو 2021، وتمتد عطلة العيد إلى يوم السبت 15 أيار/مايو.

فيما حددت رئاسة الشؤون  الدينية التركية ليلة القدر بتاريخ السبت 8 أيار/مايو 2021.

تركيا نيوز بالعربي

بعد إذاعة المساجد باللغة العربية…صحفي تركي يشـ.ـن هـ.ـجوماً عنيـ.ـفاً على السوريين في كلَس

هاجـ.ـم الصحفي التركي باتوهان شولاق وجود السوريين في مدينة كلّس بعد إذاعة المساجد في المنطقة بياناً باللغة العربية بشأن التقيد بإجراءات فـ.ـيروس كـ.ـورونا.

ونشر الصحفي على “تويتر”، تسجيلاّ يظهر إذاعة أحد المساجد بياناً يدعو السوريين والمواطنين العرب في المدينة التقيد بقرارات الداخلية التركية وعدم الخروج في أوقات الحـ.ـظر وسط تهدـ.ـيد بمخـ.ـالفة.

وعلق الصحفي التركي على التسجيل بالقول “أصبحت القرارات الرسمية تصدر باللغة العربية، السكان الأتراك يكادون يكونون أقـ.ـلية”.

وأضاف أن “معدل وجود السوريين والعراقيين كان يبلغ بالنسبة للسكان الأتراك حوالي 50٪ منذ حوالي عامين، والآن يبلغ حوالي 80٪” وأنه “التقط الفيديو من كلّس، وليس من العراق أو سوريا”.

ويأتي ذلك في ظل حمـ.ـلات تحـ.ـريض إعلامية ممـ.ـنهجة ضـ.ـد السوريين الموجودين في تركيا وخاصة من قبل شخصيات سياسية وإعلامية.

في حين نشرت ذات الصحيفة التي يعمل بها باتوهان” aykir” تصريحاً أمس للرئيس العام لجمعية قدامى المحـ.ـاربين الأتراك، العقـ.ـيد المتقاعد مدحت إيشك، قال فيه “حان الوقت لعودة اللاجئين السوريين”.

وفي سؤال حول إذا كانت البيئة ملائمة لعودة اللاجئين قال إيشك إنه “على الأقل يجب على الشباب السوري العودة إلى أراضيهم والمساهمة في الدفـ.ـاع عنها من خلال المشاركة في الجيـ.ـش الوطني السوري، لخلق أماكن آمنة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى