أخبار تركيا

هام /// مساعدات مالية للسوريين حاملي كرت الزراعات بنك

هام /// مساعدات مالية للسوريين حاملي كرت الزراعات بنك

ذكرت مواقع إخبارية تركية اليوم الجمعة 8 كانون الثاني 2021، أن العديد من اللاجـ.ـئين السوريين، تلقوا رسالة تفيد بتلقـ.ـيهم مساعدة مالية لحـ.ـاملي كرت زراعات بنك تركيا.

الرسالة كانت مرسلة من منظمة “ويلتهنغرهيلفة ” الألمانية، تشير إلى استلام صاحب الرسالة لمبلغ مالي عبر فروع الزراعات بنك في الولايات التركية.

ووفق الرسالة فأن هذه المسـ.ـاعدة تقدم لمرة واحدة فقط لدعم الأشخاص خلال فصل الشتاء، ويتراوح المبلغ المقدم بين 700 ليرة و 1500 ليرة وفق عدد أفراد العائلة.

ويتم استلام المبلغ من خلال التوجه لمركز الزراعات بنك وإبراز بطاقة الحماية الموقتة “كيملك”.

 

بشرى للسوريين في تركيا حول الإقامة الإنسانية ولم الشمل !!

وعدت دائرة الهجرة التركية بتقديم تسهيلات للاجئين السوريين على أراضيها من أجل تنـ.ـظيم وضعـ.ـهم القـ.ـانوني والإنساني.

وأكد موقع “الائتلاف الوطني”، أن وفد الائتلاف تلقى وعوداً من رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهجرة التركية، بمنح الإقامة الإنسانية لأصحاب جوازات السفر المنـ.ـتهية الصلاحية من السوريين، ممن لديهم إقامات سياحية سابقة في تركيا.

وتقدم رئيس وفد الائتلاف باقتراح للجنة التركية يتضمن منح إقامة إنسانية للسوريين الفاعلين على الأراضي التركية كالصحفيين والتجار والقائمين على الجمعيات لتسهيل تحركاتهم داخل البلاد.

وبحسب الموقع، فقد وعد رئيس قسم الحـ.ـماية الدولية في دائرة الهجرة التركية بدراسة مقتـ.ـرح الائتلاف وبحل مشـ.ـكلة لم الشمل، ووعد بمـ.ـعالجة بعض الحالات الإنسانية.

بعد إذاعة المساجد باللغة العربية…صحفي تركي يشـ.ـن هـ.ـجوماً عنيـ.ـفاً على السوريين في كلَس

هاجـ.ـم الصحفي التركي باتوهان شولاق وجود السوريين في مدينة كلّس بعد إذاعة المساجد في المنطقة بياناً باللغة العربية بشأن التقيد بإجراءات فـ.ـيروس كـ.ـورونا.

ونشر الصحفي على “تويتر”، تسجيلاّ يظهر إذاعة أحد المساجد بياناً يدعو السوريين والمواطنين العرب في المدينة التقيد بقرارات الداخلية التركية وعدم الخروج في أوقات الحـ.ـظر وسط تهدـ.ـيد بمخـ.ـالفة.

وعلق الصحفي التركي على التسجيل بالقول “أصبحت القرارات الرسمية تصدر باللغة العربية، السكان الأتراك يكادون يكونون أقـ.ـلية”.

وأضاف أن “معدل وجود السوريين والعراقيين كان يبلغ بالنسبة للسكان الأتراك حوالي 50٪ منذ حوالي عامين، والآن يبلغ حوالي 80٪” وأنه “التقط الفيديو من كلّس، وليس من العراق أو سوريا”.

ويأتي ذلك في ظل حمـ.ـلات تحـ.ـريض إعلامية ممـ.ـنهجة ضـ.ـد السوريين الموجودين في تركيا وخاصة من قبل شخصيات سياسية وإعلامية.

في حين نشرت ذات الصحيفة التي يعمل بها باتوهان” aykir” تصريحاً أمس للرئيس العام لجمعية قدامى المحـ.ـاربين الأتراك، العقـ.ـيد المتقاعد مدحت إيشك، قال فيه “حان الوقت لعودة اللاجئين السوريين”.

وفي سؤال حول إذا كانت البيئة ملائمة لعودة اللاجئين قال إيشك إنه “على الأقل يجب على الشباب السوري العودة إلى أراضيهم والمساهمة في الدفـ.ـاع عنها من خلال المشاركة في الجيـ.ـش الوطني السوري، لخلق أماكن آمنة”.

عنـ.ـصرية صحفي تركي ” 4 ملايين سوري أخذوا تركيا رهـ.ـينة كما لو كانوا اصحابها”

اتهـ.ـم الصحفي والمذيع التركي البارز “فاتح ألتايلي”، في لقاء تلفزيوني، بأن اللاجئين السوريين أخـ.ـذوا تركيا رهيـ.ـنة بحسب وصفه.

وقال “ألتايلي” في حوار تلفزيوني على قناة “TURK HABER”، “كما لو كانوا أصحابها، ونحن الضيوف، لقد خسـ.ـرنا تركيا لصالح سوريا دون حـ.ـرب، يبدو أنهم أخـ.ـذوا تركيا كرهـ.ـينة من قبل أربعة ملايين جندي”.

وكانت الجامعة التركية – الألمانية في إسطنبول، أجرت مسـ.ـحاً شاملاً حول اللاجئين السوريين، قدِّم إلى البرلمان التركي في تشرين الثاني الماضي.

أظهر المسح، أن القـ.ـلق والخـ.ـوف وحتى الكراهـ.ـية، تتـ.ـزايد يوماً بعد يوم في المجتمع التركي تجاه السوريين.

وولفت التقرير إلى أن كثير من الأتراك يعبر أن الذين كان يُنظر إليهم على أنهم ضـ.ـحايا من السوريين في الأيام الأولى، يمثلون الآن عبـ.ـئاً يتزايد على المجتمع.

متابعات_وسائل إعلام تركية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى