close
أخبار سوريا

أول رد من نظام الأسـ.ــ.ـد على القصـ.ــ.ـف الأمريكي لأحد حواجزه في الحسكة

تركيا نيوز بالعربي

نظم أنصار وشـ.ـبيحة نظام الأسد وقفتين احتجاجيتين أمام القصر العدلي بمدينة الحسكة والمركز الثقافي في القامشلي، احتجاجًا على قصـ.ـف التحالف الدولي حاجزًا لميليـ.ـشياته في قرية تل الذهب جنوب شرق القامشلي، يوم أمس الاثنين.

وقالت وكالة “سانا” التابعة لحكومة الأسد: “إن المشاركين في الوقفتين الاحتجاجيتين نددوا بالعـ.ـدوان الأمريكي الذي استهـ.ـدف حاجزًا للجيش العربي السوري في تل الذهب في ريف القامشلي” -على حد تعبيرها-.

وذكر التحالف الدولي في بيان نشره يوم أمس، أن دورية عسكرية تابعة له وأخرى تابعة لميليـ.ـشيا “قسد” تعرضتا لإطـ.ـلاق نـ.ـار أثناء المرور بالقرب من نقطة تفتيش تابعة لميليـ.ـشيات الأسد في بلدة تل الذهب بريف القامشلي شمال الحسكة.

وأشار التحالف في بيانه إلى أنه وبعد حصول الدورية على ممر آمن من القوات الموالية للأسد، تعرضت لنيـ.ـران أسـ.ـلحة صغيرة من أفراد متواجدين بالقرب من نقطة التفتيش، وقامت دورية التحالف بالرد على الـ.ـنيران دفاعًا عن النفس، مؤكدًا أنه لم يشن أي غـ.ـارة جوية على الحاجز التابع للنظام.

الجدير بالذكر أن حكومة الأسد لم تتخذ أي إجراء يذكر تجاه الاسـ.ـتهداف الأمريكي الذي أودى بحياة عنصر تابع لميلـ.ـيشياتها وجـ.ـرح آخرين بالإضافة إلى تدمـ.ـير الحاجز بالكامل.

اقرأ أيضاً :
مقتـ.ـل لواء روسي واصـ.ـابة عناصر مرافقين له في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقـ.ـتل ضابط روسي وإصـ.ـابة عسكريين اثنين آخرين بتفـ.ـجير عـ.ـبوة ناسـ.ـفة مزروعة على جانب الطريق في محافظة دير الزور.

وأضافت الوزارة أن الانفـ.ـجار وقع لدى “مرور رتل عسكري روسي كان عائدا بعد تنفيذه عملية إنسانية”.

كما ذكرت أنه تم إجلاء الضابط المـ.ـصاب من المكان لتقديم المساعدة الطبية له، غير أنه تـ.ـوفي متأثرا بجروحه.

وقالت إن العسكري القـ.ـتيل كان مستشارا عسكريا كبيرا برتبة لواء، وتم تقديمه لمنحه وساما بعد الوفـ.ـاة. (RT)

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى