close
أخبار العرب والعالم

تركي الحمد: يشبَه محمد بن سلمان بالخلفاء الراشدين

أثار الكاتب السعودي المقرب من الديوان تركي الحمد، موجـ.ـة جـ.ـدل واسعة بين متابعيه عقب تلميحه وتشبيهه بشكل غير صريح لمحمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بالخلفاء الراشدين.

وقال الحمد في تغريدة على حسابه في تويتر”ليس هناك نظام سياسي منذ فجر التاريخ، مرضي عنه كل الرضا، فحتى الخلفاء الراشدين اغتـ.ـيل منهم ثلاثة.”

وأضاف الكاتب السعودي في تغريدة ثانية: “كم هي جميلة بلاد الآخرين، مليئة بالناس والثروات وأنهار من العسل، لكن الخشب الجاف في بلادنا خير من كل ما في العالم.. أغنية بلوشية”.

ردود فعل غاضـ.ـبة من تغريدة تركي الحمد

وأثارت تغريدة الحمد جـ.ـدلا واسعا بين متابعيه وهـ.ـاجـ.ـمه أحدهم بقوله:””كَفَى الشَيبُ والإِسلامُ لِلمَرءِ ناهيا، بالأمس البخاري واليوم تقـ.ـحم الخلفاء الراشدين في مقارنه بعيدة عن الموضوع، أمالك بالشيب رادع قد اعذر الله لرجل أبلغه الستين.”

وكتب مغرد آخر:”ولا كلمة عن حكم الفرنجة والدكتـ.ـاتوريات والممالك والقـ.ـتل الممنهج من عصور الظـ.ـلام الاوروبي الى عصور الاحـ.ـتلال (الإستـ.ـعمار) واسـ.ـتعباد الشعوب وسـ.ـرقة ونهـ.ـب خياراتها، لكن الخلفاء الراشدين عندك مشـ.ـكلة معهم. فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ.”

وهاجـ.ـمه أحد النشطاء:”رائحة البعث النـ.ـتنة تفوح من معظم تغريداتك… الا يوجد رشيد بقربك يبعد جهاز الاتصال عنك؟”

متابعات

محمد بن سلمان يتلقى جرعـ.ـات من لقـ.ـاح كـ.ـورونا

أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تلقى الجـ.ـرعة الأولى من اللقـ.ـاح المضـ.ـاد لعـ.ـدوى فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد.

وذكرت وكالة “واس” السعودية الرسمية، أن الأمير “محمد” تلقى الجـ.ـرعة الأولى من اللقـ.ـاح ضـ.ـد (كوفيد-19)، وذلك ضمن الخطة الوطنية للتلقيح التي تنفذها وزارة الصحة.

وفي هذا السياق، قال وزير الصحة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة: “أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقـ.ـاحات للمواطنين والمقيمين”.

واعتبر ناشطون أن تلقي ولي العهد للـ.ـقاح كـ.ـورونا رسالة طمأنة للشعب السعودي وذلك بعد حالة الجـ.ـدل التي سادت في المملكة عقب إعلان وزير الصحة وصول الدفعة الأولى من اللقـ.ـاح.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى