أخبار سوريا

عاجـــل// الضـ.ـربات تتوالى في دير الزور ضـ.ـربة قـ.ـاسـ.ـية للميليـ.ـشيات الإيرانية

قتـ.ـل عدد من عناصر المليـ.ـشيات الإيرانية بينهم ضـ.ـابط إيراني، بكمـ.ـين نفذه مجـ.ـهولون على أطراف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور.

ووفق مانقل موقع “عين  الفرات” عن مصادر خاصة،  إن مجـ.ـهولين استـ.ـهدفوا بالأسـ.ـلحة الثـ.ـقيلة، سيارتين للميليـ.ـشيات الإيرانية بالقرب من منطقة الحزام على أطراف مدينة البوكمال.

و أسفر الكمـ.ـين عن مقـ.ـتل سبعة عناصر بينهم ضـ.ـابط إيراني، وآخرون من الجنسية العراقية والسورية.

وأوضح المصدر أن مجموعات تابعة للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني كانت قريبة من مكان الاستـ.ـهداف، حاولت مؤازرة العناصر، ولكنها وجدتهم مقـ.ـتولين.

لتقوم هذه العناصر على إثرها بنقل جثـ.ـث القـ.ـتلى الى حي الجمعيات الذي يعتبر”مربع أمـ.ـني” للمليـ.ـشيات الايرانية في البوكمال.

و شهدت  البوكمال عقب الحـ.ـادثة، حالة من الاستـ.ـنفار في جميع مقـ.ـرات المليـ.ـشيات الإيرانية، من الحدود العراقية وصولاً إلى قرية السيال.

وذكرت مصادر أن الحاج سجاد نائب قائد الحـ.ـرس الثـ.ـوري الايراني في البوكمال، أصدر أمراً لجميع عنـ.ـاصر الميليـ.ـشيات برفع الجاهزية، للبدء بحمـ.ـلة عسـ.ـكرية في بادية البوكمال، بمشاركة “حزب الله العراقي” و”الحـ.ـشد الشعبي”.

وفقـ.ـدت الميليـ.ـشيات العراقية والإيرانية بالإضافة لقـ.ـوات النظام السوري، المئات من عناصرها، في البادية السورية التي تحولت إلى مقـ.ـبرة لهم.

متابعات_عين  الفرات

عاجـــل // نسـ.ـف 3 حافلات ومقـ.ـتل العشرات من عـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة قرب حمص

ذكرت مواقع وصفحات مـ.ـوالية للـ.ـنظام السوري، أن 3 حافلات مبيت تابعة لعـ.ـناصر ميليـ.ـشيا الفرقة الرابعة، تعـ.ـرضت لكمـ.ـين محـ.ـكم قرب محافظة حمص وسط سوريا.

فيما تحدث ناشطون، عن مقـ.ـتل 15 عنـ.ـصراً من الفرقة الرابعة، وإصـ.ـابة آخرين بهـ.ـجوم مسـ.ـلح استـ.ـهدف ثلاثة حافـ.ـلات لميلـ.ـيشيا “الفرقة الرابعة” على طريق ديرالزور أثناء عودتها إلى حمص.

 

عاجـــل// اعتـ.ـقال العديد من ضبـ.ـاط الأسد داخل القصر الجمهوري في دمشق

اعـ.ـتقلت مكـ.ـافحة الفـ.ـساد التابعة للنـ.ـظام عددا من الضـ.ـباط الـ.ـتابعين للفرقة الرابعة.

ونشرت مواقع اخبارية، أن مكتب مكافـ.ـحة الفـ.ـسـ.ـاد في القصر الجمهوري ألقـ.ـى القـ.ـبض على 9 ضبـ.ـاط، بتهـ.ـمة الفـ.ـساد وأخـ.ـذ الرشـ.ـاوي

النظام أوقـ.ـف عدة شخصـ.ـيات عسـ.ـكرية من ضبـ.ـاط و صف الضـ.ـباط و الجـ.ـنود في الفرع 999 حاليا و يعـ.ـتزم تحـ.ـويلهم لاحـ.ـقا إلى القـ.ـضـ.ـاء العسـ.ـكري بتهـ.ـمة الفـ.ـسـ.ـاد و الرشـ.ـاوي.

و لقد قام النـ.ـظام بتجـ.ـريدهم من حقـ.ـوقهم المدنية و العسـ.ـكرية و بمـ.ـصـ.ـادرة اموالهم المـ.ـنقولة و غـ.ـير المنقولة و هم

  • العقيد جابر نصار بدور
  • النقيب سامر سليمان العلي
  • الملازم أول عثمان محمد حمد
  • الملازم رائد صلاح سالم
  • المساعد اول علي شاهين شاهين
  • المساعد اول مضر زاهر الأسد
  • المجند أحمد محمد المحمد
  • المجند عبد العزيز البيوش

وهم من مرتـ.ـبات الفـ.ـرقة الرابعة و الحـ.ـرس الجمهوري.

فيما ذكرت مصادر أخرى أن  السـ.ـبب الحقـ.ـيقي للاعـ.ـتقال هو بسـ.ـبب التجسـ.ـس على قـ.ـاعدة حميميم من قبل هؤلاء الضـ.ـباط.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

البادية السورية تبـ.ـتلع عناصر الفـ.ـرقة الرابعة الذي يقودها ماهر الأسد

فقـ.ـدت الفرقة الرابعة في قـ.ـوات نظام الأسد والذي يقودها شقيق رأس النظام”ماهر الأسد”، عدد من عناصرها في البادية وسط سوريا.

وذكرت مصادر محلية، أن الفرقة فقـ.ـدت الاتصال بعدد من عناصرها في منطقة جبل البشري، الفاصلة بين محافظتي دير الزور والرقة شرقي سوريا.

وفـ.ـقد الاتصال بالعناصر، أثناء توجههم من مقرهم في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، باتجاه مواقعهم قرب منطقة جبل البشري.

فيما قال ناشطون، أن عناصر الفـ.ـرقة الرابعة وضعت في حالة اسـ.ـتنفار كاملة، حيث من المتوقع القيام بعمـ.ـلية تمشـ.ـيط في المنطقة بحثاً عن عناصرها المفـ.ـقودة.

وفـ.ـقد نظام الأسد وإيران، المئات من عناصرها في البادية السورية، حيث ينشط تنظـ.ـيم الدولـ.ـة”داعـ.ـش”، كما قـ.ـتل عدد من الضـ.ـباط الروس خلال الفترة الماضية.

ورغم قيام روسيا والنظام بأكثر من حملة عسـ.ـكرية في المنطقة، إلا أنها فشـ.ـلت في السيـ.ـطرة عليها والقـ.ـضاء على الجيوب المسـ.ـلحة فيها.

تركيا نيوز بالعربي

فقـ.ـدان العشرات من عناصر الفيـ.ـلق الخامس وسط البادية السورية

فقـ.ـدت ميليـ.ـشيات النـ.ـظام السوري أمس السبت، الاتصال بمجموعة من عناصـ.ـرها بعد تعـ.ـرضهم لهـ.ـجوم من قبل مجـ.ـهولين في البادية السورية.

وذكرت مواقع إخبارية محلية، أن غرفة عملـ.ـيات الفيلق الخامس، المـ.ـدعوم روسياً فقـ.ـدت الاتصال بثلاث سيارات تابعة لها، عقب خروجها من منطقة كباجب باتجاه منطقة السخنة في البادية.

وأشارت إلى أن السيارات عسـ.ـكرية مزودة برشـ.ـاشات ثقـ.ـيلة، وتقل على متنها 15 عنـ.ـصراً من عناصر الفيلق الخامس.

ويعتقد أن يكون  الهـ.ـجوم من تنفيذ عناصر تابعة لتنـ.ـظيم الدولة”داعـ.ـش”، الذي ينـ.ـشط بشكل كـ.ـبير في البادية السورية بين حمص ودير الزور.

يذكر أن ميليـ.ـشيات الأسد وروسيا وإيران، فقـ.ـدوا العشرات من أرتالهم العسـ.ـكرية والمئات من عناصـ.ـرهم، في هجـ.ـمات وكمـ.ـائن وسط البادية السورية، خلال الأشهر الماضية.

وفقـ.ـدت روسيا عدداً من كبار ضـ.ـباطها في سوريا، على يد التنـ.ـظيم خلال الفترة القليلة الماضية، ولم تـ.ـفلح حتى الآن العمليـ.ـات التي تقودها روسيا في المنطقة، من أيقـ.ـاف عملـ.ـيات التنـ.ـظيم.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى