close
أخبار العرب والعالم

عاجـــل// بعد تهـ.ـديدات حفتر لتركيا بالمـ.ـواجهة الحـ.ـاسمة…خلوصي أكار وقائد الجيـ.ـش التركي في ليبيا

بعد ساعات من تهـ.ـديدات قائد الميليـ.ـشيات في ليبيا”خليفة حفتر”، تركيا إما بالمـ.ـواجهة العسـ.ـكرية أو الانسـ.ـحاب من ليبيا، وصل وزير الدفـ.ـاع التركي خلوصي أكار طرابلس.

حيث توجّه وفد عسـ.ـكري تركي رفيع المستوى، السبت، إلى ليبيا، وعلى رأسه وزير الدفـ.ـاع خلوصي أكار.

وقال مراسل الأناضول إن أكار ورئيس الأركـ.ـان يشار غولر، وقادة القـ.ـوات في الجيـ.ـش، توجهوا من أنقرة إلى ليبيا.

ومن المنتظر أن يلتقي الوفد التركي في ليبيا، رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ووزير الدفـ.ـاع صلاح الدين النمروش، ووزير الداخلية فتحي باشاغا.

ويعتزم أكار وقـ.ـادة الجيـ.ـش زيارة مقر قيادة القـ.ـوات التركية في ليبيا، لعقد لقاء مع عناصر القـ.ـوات المتمركزة هناك.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

وزير الدفاع التركي : سنحـ.ـاسب الإمارات على ما ارتكـ.ـبته في سوريا و ليبيا

توعد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بـ”محاسبة” الإمارات “لما ارتكبته من أعمال ضـ.ـارة” في ليبيا وسوريا، كما دعا مصر للابتعاد عن التصريحات التي “لا تخدم السلام في ليبيا”.

وقال أكار في مقابلة مع قناة “الجزيرة” إن “أبو ظبي ارتكبت أعمالا ضارة في ليبيا وسوريا” متوعدا إياها بالقول: “سنحاسبها في المكان والزمان المناسبين”.

وجاء في نص للمقابلة نشرته بالتركية وزارة الدفاع التركية: “يجب سؤال أبو ظبي ما الدافع لهذه العـ.ـدائية، هذه النوايا السيئة، هذه الغيرة”.

واتهم أكار أبو ظبي بـ”دعم المنـ.ـظمات الإرهـ.ـابية المعـ.ـادية لتركيا” قصد الإضـ.ـرار بأنقرة، داعيا إياها لأن تنظر إلى ما وصفه بـ”ضآلة حجمها ومدى تأثيرها وألا تنشر الفتنة والفـ.ـساد”.

كما وصف أكار الإمارات بأنها دولة وظيفية تخدم غيرها سياسيا أو عسـ.ـكريا، ويتم استخدامها واسـ.ـتغلالها عن بعد.

وفي الشأن الليبي، دعا أكار الإمارات والسعودية ومصر وروسيا وفرنسا “للتوقف عن دعم اللـ.ـواء المـ.ـتقاعد خليفة حفتر”، و”منعه من تحقيق أهدافه، وحل مشـ.ـكلة سرت والجفرة وتحقيق هدنة كاملة”.

وقال: “إذا استمرت هذه الدول في دعم حفتر ولم يتم إيقـ.ـافها فإن بإمكاني أن أقول إن الطريق المؤدي للسلام في ليبيا سيكون أطول بكثير.

وأضاف: “على مصر أن تكون أكثر حساسية في التصريحات الصادرة منها، وأنا أنصحها بالابتعاد عن التصريحات التي لا تخدم السلام في ليبيا وتؤدي إلى تأجيج الحـ.ـرب والـ.ـنار فيها أكثر”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى