close
السوريين في تركياحوادث

صور…شبـ.ـكة احـ.ـتيال يقودها سوري في إسطنبول يربح قرابة 800 ألف دولار خلال 3 دقائق فقط !!!!!

ذكرت مصادر تركية، أن شـ.ـبكة من المحـ.ـتالين يقودها مقيم سوري في مدينة إسطنبول، حقـ.ـقت ارباحاً بعشرات الآلاف من الدولارت خلال 3 دقائق فقط !!!.

وذكرت المصادر أن الشـ.ـبكة التي قامت بعـ.ـملية القـ.ـرصنة على شركات “فوركس”، حقـ.ـقت ربحاً من 40 ألفا إلى 800 ألف دولار خلال 3 دقائق فقط من تلك المعاملات.

حيث ألـ.ـقت الشـ.ـرطة التركية القبـ.ـض على الشـ.ـبكة  التي نفـ.ـذت هـ.ـجمات إلكترونية على شركات عاملة في معاملات “فوركس” (تجارة العملات الدولية).

وقالت وسائل إعلامية تركية إن المنظـ.ـمة الإجـ.ـرامية يقودها مقيم سوري (أ.ن.ي.أ) في إسطنبول، حقق من خلالها ملايين الليرات التركية.

وأوضحت أن أعـ.ـضاء الشـ.ـبكة أنشأوا الآلاف من العـ.ـضويات المـ.ـزيفة لشركات “الفوركس”، وثم تم إصدار أوامر الشراء والمبيعات وإلغـ.ـاء المعـ.ـاملات الفورية بما يزيد عن 1500 عضوية وهـ.ـمية.

بينما تدخّل قـ.ـراصـ.ـنة الشبكة لتأخـ.ـير تحديث أسعار الشركة بهذه المـ.ـعاملات.

متابعات

رد وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” على تصريحات عنـ.ـصرية ضـ.ـد اللاجئين السوريين في تركيا، صدرت عن شخصية إعلامية في بلاده.

وخلال اجتماعه مع مجلس الهجرة التركي، رأى صويلو، أن بعض الأفراد في تركيا أصبح لديهم هـ.ـوس بازدراء الغير، بعد أن سحرتهم الحياة، ونسـ.ـوا المبادئ التي تعلموها في الصغر، من الإيثار وترك الأنـ.ـانية.

وأكد “صويلو” أن تصـ.ـنيف اللاجئين السوريين كجـ.ـنود أتوا للقـ.ـبض علينا فقط بسبب جنسيتهن أولغتهم أو لون بشرتهم يتـ.ـنافى مع القوانين الحضارية.

وأضاف أن من أتى لاجئًا إلى تركيا، هم من الأطباء والفنانين والعمال والحرفيين والأطفال والأمهات والمسنين، وأن وصفهم بـ”المحـ.ـتلين لتركيا” لا يتناسب مع الضمير ولا الأشخاص المعاصرين.

وتأتي تصريحات “صويلو” بعد أيام من هـ.ـجوم شنه الصحفي التركي “فاتح ألتايلي”، الذي اتـ.ـهم اللاجئين السوريين بأنهم يتعاملون في تركيا كما لو أنهم أصحاب الأرض، زاعمًا أنهم سيطروا على بلاده دون حـ.ـرب.

وتستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين بين كل دول العالم، إذ بلغ مجموع اللاجئين فيها قرابة 3.7 ملايين سوري، وفق آخر الإحصائيات الرسمية التركية.

الدرر الشامية

عنـ.ـصرية صحفي تركي ” 4 ملايين سوري أخذوا تركيا رهـ.ـينة كما لو كانوا اصحابها”

اتهـ.ـم الصحفي والمذيع التركي البارز “فاتح ألتايلي”، في لقاء تلفزيوني، بأن اللاجئين السوريين أخـ.ـذوا تركيا رهيـ.ـنة بحسب وصفه.

وقال “ألتايلي” في حوار تلفزيوني على قناة “TURK HABER”، “كما لو كانوا أصحابها، ونحن الضيوف، لقد خسـ.ـرنا تركيا لصالح سوريا دون حـ.ـرب، يبدو أنهم أخـ.ـذوا تركيا كرهـ.ـينة من قبل أربعة ملايين جندي”.

وكانت الجامعة التركية – الألمانية في إسطنبول، أجرت مسـ.ـحاً شاملاً حول اللاجئين السوريين، قدِّم إلى البرلمان التركي في تشرين الثاني الماضي.

أظهر المسح، أن القـ.ـلق والخـ.ـوف وحتى الكراهـ.ـية، تتـ.ـزايد يوماً بعد يوم في المجتمع التركي تجاه السوريين.

وولفت التقرير إلى أن كثير من الأتراك يعبر أن الذين كان يُنظر إليهم على أنهم ضـ.ـحايا من السوريين في الأيام الأولى، يمثلون الآن عبـ.ـئاً يتزايد على المجتمع.

متابعات_وسائل إعلام تركية

هام للسوريين…رابط لمعرفة ما إذا كانت هناك مبالغ مالية وصلت إليهم

خصصت الحكومة التركية، رابطاً للسوريين والعرب في تركيا، بإمكانهم من خلاله، معرفة إذا ما كانت هناك مبالغ مالية قد وصلت إليهم.

الحكومة التركية أطلقت رابطاً خاصاً بالمعلمين، أو أصحاب المعونة الشتوية أو من يحصلون على رواتب دعم من الأمم المتحدة.

الرابط يخوّل الشخص المستفيد، بأن يستعلم عن المبالغ المالية التي تصل إلى اسمه، من أي منظمة أو جهة حكومية أو غير حكومية.

وبيّن المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا “أحمد جميل نبهان”، أن الرابط الجديد مخصص للمعلمين السوريين والعرب.

بالإضافة إلى أصحاب المساعدات الشتوية والأممية ومساعدات كورونا، وكل من يقبض راتبه الشهري عن طريق “PTT” في تركيا.

وأكد “نبهان”: مع الرابط الجديد، لا داعي بعد الآن للذهاب إلى الصرافات الآلية والتأكد من إيداع الراتب أم لا.

وأضاف قائلاً: “حيث بات الأمر يقتصر على الضغط على الرابط التالي عن طريق الحكومة الإلكترونية التركية”.

يذكر أن السلطات التركية أتاحت للسوريين، قبل حوالي سنة من الآن، الحصول على بعض الخدمات من خلال تطبيق الحكومة الإلكترونية “E DEVLET”.

لمعرفة ما إذا كان قد وصل إليك مساعدات مالية أدخل إلى الرابط التالي ( أضغط هنا )

تركيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى