close
أخبار سوريا

فراس طلاس…بشار الأسد غيـ.ـر مـ.ـصـ.ـاب بكـ.ـورونا وسوريا مقبلة على حدث كـ.ـبير !!!

قال رجل الأعمال السوري والمـ.ـعارض البارز “فراس طلاس” إن  رأس النـ.ـظام السوري “بشار الأسد” وزوجته أسماء غير مصـ.ـابين بكـ.ـورونا.

وأشار طلاس في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك” أن أسماء الأسد كانت في زيارة لموقع حسـ.ـاس صباح يوم أمس.

وأكد أن الأسد وزوجته أسماء لم يجريا أي فحـ.ـص للكشف عن إصـ.ـابتهما بفيـ.ـروس كـ.ـورونا “كوفـ.ـيد 19” خلال هذا الأسبوع، على حد قوله.

وأضاف: نحن إذاً أمام احتمالين، إما القيادة الروسية دعت بشار الأسد لزيارة موسكو، وقرر الأسد التهـ.ـرب بهذه الطريقة، أو أنه يريد صـ.ـرف انتباه الناس عن حدث كبـ.ـير سيقوم به”.

و في ختام منشوره قال طلاس” أن من يطلـ.ـق إشـ.ـاعات حول أن الأسد سيغـ.ـادر البلاد أو غيرها لا يعرف عقلية بشار آلية تفكيره”.

بدوره قال الإعلامي والمعـ.ـارض السوري “فيصل القاسم”، أن أنبـ.ـاء إصـ.ـابة الأسد بكـ.ـورونا، ماهي إلا للتغـ.ـطية على حدث كبـ.ـير سيحـ.ـدث في سوريا قريبا.

…………………………………………………………………..

مـ.ـصير مجـ.ـهول لبشار الأسد وزوجته بعد إصـ.ـابتهما بكـ.ـورونا وحدث مهم مقبل على سوريا

ألمح الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ،اليوم الإثنين، إلى حـ .ـدث مهم في سوريا الفترة القادمة عقب الكشف عن إصـ .ـابة رئيس النظام بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد.

وقال القاسم في سلسلة تغريدات عبر حسابه تويتر:

“عندما اختفى بهجت سليمان كتب على صفحته في فيسبوك انه سيغيب لأسبوع، ثم غاب لأسبوعين ثم ثلاثة ثم ……… واليوم القصر الجمهوري بدمشق يقول ان القرد وزوجته سيغيبان لأسبوعين او ثلاثة بسبب الحـ.ـجر الصـ.ـحي..قال شو قال: لأسبوعين أووووووو ثلاثة..ركزولي شوي على أووووو”.

وأضاف في تغريدة أخرى …..

ملاحظة: “لم يتم الإعلان حتى الآن عن الانتخابات الرئاسية في سوريا.. وحسب معلوماتي المؤكدة، فإن بشار ينتظر الأوامر من بوتين، وبوتين ينتظر الأوامر من إسرائيل وأمريكا. وهذا ليس تحليلا.. وللعلم حتى هذه اللحظة لم تأت التعليمات بخصوص الانتخابات بعد لا من بوتين ولا من الإسرائيلي والأمريكي”.

واستـ.ـبعد القاسم ما يتداوله النشطاء السوريين أن هـ .ـدف الإعلان هو مجرد استدرار لعواطف الحاضنة المنـ .ـهكة ماليًا واقتصاديًا واجتماعيًا ونفسيًا.

وقال القاسم “يا جماعة الخير.. لا اعتقد ان بشار وزوجته يريدان استـ .ـعطاف المؤيدين وحرف أنظارهم عن الكـ .ـارثة المعيشية بالإعلان عن اصـ .ـابتهما بالكورونا”.

وتابع: “طيب لو استعطفا الشارع العلوي لإسبوع او أسبوعين… وبعدين هل سيحل هذا الاستعطاف الازمـ.ـة المعيشية الكـ .ـارثية.. لا لا.. خلونا ننتظر شوي”.

وكانت وكالة سانا التابعة للنظام أعلنت عن إصـ.ـابة رأس النـ.ـظام بشار الأسد وزجته أسماء بفيـ.ـروس كـ.ـورونا.

المصدر: الدرر الشامية

…………………………………………………..

حـ.ـسـ.ـم الجـ.ـدل حول تدخل عسـ.ـكري أمريكي للإطـ.ـاحة ببشار الأسد

حسم وزير الخارجية  الأمريكي”أنتوني بلينكن”، الجـ.ـدل الذي تم مؤخرا، حول نية إدارة جو بايدن، في الإطـ.ـاحة برأس النظـ.ـام في سوريا “بشار الأسد” بتدخل عسـ.ـكري.

وأوضح أن عملية التجديد للديمقراطية في العالم ستكون بعيدة عن التدخلات العسـ.ـكرية أو محـ.ـاولة الإطـ.ـاحة بالأنظـ.ـمة الاستبـ.ـدادية باستـ.ـخدم القـ.ـوة.

نافياً بذلك الوزير الأمريكي، التقارير التي تحدثت في وقت سابق عن استعداد إدارة “بايدن” لبدء عملية عسكرية ضـ.ـد الأسد ونظامه.

وأشار بلينكن إلى أن بلاده قد جربت التدخل عسكرياً للإطـ.ـاحة بالأنظمة في وقت سابق، لافتاً أن نوايا واشنطن كانت حسنة، وعلى الرغم من ذلك لم تنجح.

وأكد أن سياسة الولايات المتحدة ستركز على تحفـ.ـيز السلوك الديمقراطي عبر تشجيع الآخرين على إجراء إصلاحات رئيسية، وإلغاء القوانين السـ.ـيئة، ووقف المـ.ـمـ.ـارسات غير العادلة، على حد تعبيره.

وأكد الوزير الأمريكي أن إدارة “بايدن” ستركز بشكل كبير على الدبلوماسية، مشدداً أنها ستأتي أولاً، وليس العمل العسـ.ـكري كما يـ.ـروج البعض.

…………………………………………………………………..

ضـ.ـربة بريطانية لبشار الأسد: بدون دستور جديد في سوريا لايمكن إجراء انتخابات رئاسية نزيهة

وجـ.ـهت بريطانية ضـ.ـربة موجـ.ـعة جديدة لبشار الأسد ونظامه، الذين يحاولون تنـ.ـظيم انتخابات رئاسية في شهر حزيران المقبل، وفق المقاييس الأسدية.

جاءت التصريحات البريطانية على لسان سفيرها لدى الأمم المتحدة”جوناثان آلن”، الذي أكد عـ.ـدم مشروعية إجراء انتخابات رئاسية في سوريا.

وقال “آلن” خلال إحاطة بمجلس الأمن  الدولي” بدـ.ـون دستور جديد لـ.ـن يكون بالإمكان إجراء انتخابات حرة ونزيهة تشمل كافـ.ـة السوريين بمن فيهم الشـ.ـتات بموجب قرار مجلس الأمن 2254″.

وأضاف” خـ.ـطط إجراء انتخابات وفقا للدستور القديم سوف تتعـ.ـارض مع العملية السياسية لهذا المجلس والمملكة المتحدة لـ.ـن تعترف بأية انتخابات لا تكون حرة ونزيهة”.

وحول التسوية في سوريا، قال المبعوث البريطاني، أن هذه التسوية لا يكون إلا بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254، وهو مايوفر عـ.ـودة آمنة للاجئين السوريين من الخارج.

وفيما يتعلق بالعقـ.ـوبات الدولية على نظام الأسد، أكد آلن أن النـ.ـظام يلوم هذه العقـ.ـوبات، فيما أن النـ.ـظام ذاته تسبب في تدمـ.ـير اقتصاده بنفسه، من خلال الفـ.ـساد وتمويل العنـ.ـف ضد شعبه.

مؤكدا في الوقت ذاته، أن العقـ.ـوبات البريطانية، تستـ.ـهدف الأفراد من النظام المسؤولين عن معـ.ـاناة المدنيين، كما تمـ.ـنع الذين يدعمون النـ.ـظام من دخول المملكة المتحدة، ومن تحويل الأموال عبر بنوكها.

مشيراً إلى أن السبيل الوحيد لرفع هذه العـ.ـقوبات، هو توقـ.ـف الأسد عن قـ.ـصف المدارس والمسـ.ـتشفيات واعـ.ـتقال وتعـ.ـذيب السوريين، والاستـ.ـجابة لمطالبهم.

وأوضح المبعوث البريطاني، أن الأغذية والأدوية التي تدخل سوريا، لا تخـ.ـضع للعـ.ـقوبات المفروضة، حيث توجد اعفـ.ـاءات للمساعدات الإنسانية المتعلقة بالاستجابة لجاـ.ـئحة كـ.ـورونا”كوفـ.ـيد_19″.

وتابع أن هناك حاجة قـ.ـوية لتمديد التفويض الأممي الخاص بدخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا في الصيف القادم.

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى