close
أخبار سوريا

عاجل مقترح اوروبي سوريا ثانية.. منطقة جديدة منزوعة السـ.ــلاح

دعت ألمانيا إلى إنشاء منطقة منزوعة السـ.ـلاح في ليبيا تمهيداً لإطـ.ـلاق المفاوضات بين اﻷطراف المتـ.ـصارعة مطالبة بوقف التدخلات الخارجية.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا إن برلين تحث الأطراف الليبية على جعل سرت والجفرة منطقة منزوعة السـ.ـلاح كخطوة أولى للتفاوض

واعتبر أن الوضع يزداد سوءاً في ليبيا مع كل أسبوع يمر وذلك بعد مضي 6 أشهر على مؤتمر برلين وبينما “أغلق العالم أبوابه بسبب جائحة كورونا يستمر تدفق الأسـ.ـلحة والمقـ.ـاتلين الأجانب إلى ليبيا.

ووصف ماس ما يجري في ليبيا بـ”المهزلة” داعياً إلى وقفها ومطالباً بإنهاء التدخل الخارجي؛ وأوضح بالقول: “هذا يعني عدم إرسال المزيد من الطائرات والدبـ.ـابات والسـ.ـفن المحملة بالأسـ.ـلحة”.

ودعا الليبيين إلى البدء بالمفاوضات معتبراً أن تجريد سرت والجفرة من السـ.ـلاح يمكن أن يشكل أول خطوة لتحقيق ذلك، ومؤكداً أن بلاده “ستستخدم كافة الإجراءات التي بحوزتها بما فيها العقـ.ـوبات لمنع تحويل ليبيا إلى ساحة حـ.ـرب للقـ.ـوى الخارجية”.

وكانت روسيا قد أعلنت أمس استعداد ميليشـ.ـيات حفتر للتفاوض مع السـ.ـراج وتركيا لوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار وذلك بعد الخسائر التي منيت بها في ليبيا.

اقرأ أيضا : شاهد بالفيديو: شبكة دعـ.ــ.ـارة تُدار بواسطة “المعكرونة”

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية في ولاية أضنة جنوب غربي تركيا، تمكنت من القبـ ـض على شبكة لمـ.ـمارسة الدعـ.ـارة والبـ.ـغاء في الولاية بعد مراقبة دامت لشهر.

وبحسب صحيفة “صباح” التركية، فإن “عملية الشرطة التي استمرت لأيام بعد متابعة ومراقبة، كشفت عن (شيفرة) يستخدمها مديرو الشبكة مع الزبائن”.

وأضافت: “الناس الذين يريدون البـ.ـغاء يقولون لصاحب الشبكة أو منظم وكر الدعارة “أريد المعكرونة” من أجل عدم الوقوع في نظام المراقبة التقني، مشيرة إلى أن هذه الشيفرة متعارف عليها بين زبائن الشبكة وبين منسقي الوكر”.

وذكر: “تم اعتـ ـقال كل من (ك. ك. س) و (أ. د)، الذين كانوا يديرون الشبكة، حيث كانت المصطلحات كلها تتعلق بـ (المعكرونة)، مشيرة إلى أن الزبون في حال رغب بالفتاة طوال الليل، فيقول (أنا أرغب بالمعكرونة طويلة).

وشاهد أيضا : حـ.ــ.ـادثة تهز إسطنبول شاب يتحـ.ــ.ـدى الجميع وهذا مافعله بصفحات من القـ.ــ.ـرآن الكريم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى