close
أخبار تركيا

عاجـــــــــل/ انهيارات الليرة التركية تتوالى في كل ساعة وسعر قياسي جديد مساء الإثنين 21 حزيران 2021

عاجـــــــــل/ انهيارات الليرة التركية تتوالى في كل ساعة وسعر قياسي جديد مساء الإثنين 21 حزيران 2021

واصلت الليرة التركية هبوط كبير امام الدولار مساء اليوم الإثنين 21 حزيران 2021

سعر صرف الليـ.ـرة التركية اليوم الإثنين 21 حزيران 2021

الدولار الإمريكي

مبيع 8.7971

شراء 8.7741

يورو

مبيع 10.4841

شراء 10.4526

الريال السعودي

مبيع 2.3441

شراء 2.3380

جنيه إسترليني

مبيع 12.2604

شراء 12.2208

الدينار الكويتي

مبيع 29.1525

شراء 29.1302

الدرهم الإماراتي

مبيع 2.2848

شراء 2.3830

الدينار العراقي

مبيع 0.0060

شراء 0.0060

الريال القطري

شراء 2.3927

مبيع 2.3883

الدينار الليبي

مبيع 1.9394

شراء 1.9534

الليرة السورية

مبيع 0.0035

شراء 0.0035

تركيا نيوز بالعربي

………………

مكالمة ل 7 دقائق فقط يفقد شاب كامل رصيده البنكي

أفادت مصادر إخبارية بتعرض شاب لعملية احتيال فقد خلالها كامل مدخراته المالية وصيده البنكي، بعد أن تلقى مكالمة هاتفية لم تستغرق سوى 7 دقائق.

وقالت صحيفة “البيان” إن مواطنا إماراتيا شابا، يدعى راشد، فقد ما جمعه طيلة سنوات عمل فيها بجد واجتهاد بعدما تلقى اتصالاً هاتفياً من شخص ادعى أنه موظف يعمل في البنك الذي يودع لديه أمواله.

ادعى المحتال أن البنك ينفذ إجراءات تحديث للبيانات الخاصة بعملائه، ليشرع في طلب بعض المعلومات من راشد لتجديد بياناته.تخوف راشد من أن المتصل يحاول الاحتيال عليه.

إلا أن المعلومات التي قدمها عنه، جعلت راشد يطمئن للموظف، بالإضافة إلى أنه كان قد استقبل في وقت سابق رسائل من البنك، تؤكد له ضرورة تحديث بياناته.

وأثناء سير المكالمة الهاتفية عادت الشكوك لتساور ذهن وأفكار راشد، وذلك بعد أن طلب منه الموظف تزويده بكلمة المرور الخاصة به.

فرفض راشد في البداية إعطاءه إياها، إلا أن الموظف أكد له أن بطاقته سيتم إيقافها إلا إذا قام بتغيير رقمه السري، ومن أجل ذلك، هو بحاجة لرقمه السري القديم، لإلغائه وإدخال رقم آخر جديد، فوافق راشد، وأنهى المكالمة.

وبعد أقل من ساعة، وردت رسالة إلى هاتف راشد مرسلة من بنكه، تفيد بسحب كامل الرصيد المالي الموجود في الحساب المصرفي، اتصل الشاب بالبنك للاستعلام.

حيث تم إخباره من قبل موظفي البنك أنهم لم يتواصلو معه ابدا، وانما تعرض لعملية احتيال كبرى.

………………

في اليوم العالمي للحمير…تعرَف على أشهر الحمير في التاريخ

يحتفل العالم في الثامن من أيار/مايو من كلّ عام، باليوم العالمي للحمار، وخصوصا المنظمات والجمعيات المهتمة بحماية حقوق الحيوان والرفق به.

ويحتفل بهذا اليوم في بعض الدول، بإقامة مسابقات حول أجمل حمار، ويتم جمع جميع الحمير القرى في هذه المسابقة لاختيار الأجمل الذي يفوز بجائزة، ومن أشهر الدول التي تقيم هذه المسابقة المكسيك.

من جهة أخرى يحاول المهتمين بحقوق الحيوان في هذا اليوم، لإقامة حملات توعوية حول هذا الحيوان الأليف ومحاولة تغيير النظرة الدونية للإنسان تجاه الحمار والتي غالبا ما يتم توظيف اسمها في سب الناس وانتقادهم، معتقدين أن هذا الحيوان هو مرادف لكل الصفات السلبية.

في حين تعرف “الحمير” عبر التاريخ، بأنها حيوانات تخدم الإنسان وتعمل بشكل مفرط من دون أن تبدي استياء أو تذمرا، حيث يقول الخبراء إن الحمار يعتبر من أذكى الحيوانات، إذ يكفي أن يمشي على الطريق مرة واحدة ليحفظها طول حياته.

كما يصفه البعض بـ”العنيد”، حيث إذا وضع الفلاح على ظهر حماره حملا أكثر من اللازم، لا يتحرك به الحيوان مهما أشبعه صاحبه ضربا، وهو ما يؤكد أن الحمار “صاحب تقدير جيد”.

ويعد الحمار محورًا في اقتصاد بعض الدول، ففي كينيا مثلا يبلغ عدد الحمير أكثر من 1.8 مليون (إحصائيات 2020)، وتؤدي دوراً في النقل والزراعة وتسهم بالتالي في اقتصاديات البلاد، لهذا فإن الشعب الكيني يولي عناية خاصة بالحمير ويحتفلون بهذا اليوم العالمي وعلى مدار ما يصل أسبوعين من شهر مايو.

ولحليب الحمير فوائد كثيرة حيث يستخدم كدواء لبعض الأمراض مثل التنفسية في بعض المجتمعات الرعوية، كما يُستخدم في أغلى أنواع الجبن في العالم، التي يصل سعر الكيلو الواحد منها مئات الدولارات، وهي قليلة الإنتاج بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى