أخبار تركياالسوريين في تركيا

بشرى سارة للسوريين في تركيا .. خدمة جديدة لطالما تم انتظارها من الاتراك والسوريين باتت متاحة في البوابة الإلكترونية e devlet

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

ترجمة وتحرير تركيا نيوز بالعربي

أعلنت الحكومة التركية عبر منصتها الإلكترونية عن إتاحتها لخدمات جديدة كانت تحتاج الكثير من المعاملات سابقاً .

وقال الحكومة في بيان لها أنه أصبح بإمكان المشترك إلغاء اشتراكات الهاتف أو التليفون أو الإنترنت دون الحاجة لإرسال فاكس او الذهاب الى الشركات الرسمية .

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “ملييت” التركية بعد تلقي الجمعية الوطنية الكبرى شكاوى عديدة بسبب صعوبة معاملة إلغاء إشتراك الإنترنت والهواتف في البلاد لتصد الجمعية قرارا بتحويل الأمر إلى هيئة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات .

وبحسب الصحيفة سيكون هنالك خيارات جديدة سيتم إضافتها إلى تطبيق e devlet بما يخص إنهاء عقود الإنترنت محفوظة الحقوق .

إقرأ أيضا عاجل : بشرى سارة للسوريين والعرب ال İHH التركية توزع جهاز لوحي أيباد ) على الطلاب في تركيا👇

تركيا نيوز بالعربي / ترجمة وتحرير

بشرى سارة للسوريين والعرب والأتراك المقيمين في تركيا حيث تعتزم ال İHH التركية توزيع جهاز لوحي (تابلت) على الطلاب الذين لا يملكونه في المنزل من فقراء ويتـ.ـامى في تركيا ليتمكنوا من اكمال التعليم عن بعد في تركيا بكل سهولة ومرونة .

وبحسب ما ترجم موقع “تركيا نيوز بالعربي” نقلا عن منـ.ـظمة الإغـ.ـاثة التركية حيث قال المنـ.ـظمة في بيان لها الراغبين بالمشاركة والتبرع في الحملة الى ارسال رسالة الى الرقم 3072 وكتابة كلمة EGITIM ( قيمة الرسالة 5 ليرات ) لمن يملك خطوط فاتورة او من لديه رصيد (ليرات ) في هاتفه.

وللإطلاع اكثر على معلومات إضافية حول الخبر وكيفة التسجيل شاهدو الفيديو التالي و اشتركو بقناتنا ليصلكم كل جديد 👇

https://yt6.pics.ee/w6jxx

خبر هام جدا للسوريين والعرب في تركيا..شاهد بالفيديو فتح حساب ببنك الزراعات مجانا👇

شاهد بالفيديو بيرقدار تدخل المعـ.ــ.ـارك بين أذربيجان وأرمينيا وتفـ.ـتك بعـ.ـتاد القـ.ـوات الأرمنية (شاهد الفيديو 👇

نشرت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان لها مقاطع فيديو توثق تـ.ـدمـ.ـير قـ.ـواتها مستودعًا لذخـ.ـائر للجيش الأرميني بواسطة الطائرة المسيرة.

وهذه المشاهد نشرتها الوزارة عبر منصة “يوتيوب”، حيث تظهر استـ.ـهداف وتدمـ.ـير مستودع الذخـ.ـيزة للجيش الأرميني.

والأحد، انـ.ـدلعت اشـ.ـتباكات على خط الجـ.ـبهة بين أذربيجان وأرمينيا، إثر إطـ.ـلاق القـ.ـوات الأرمينية النـ.ـار على مواقع سكنية مدنية بأذربيجان.

وذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان، أن النيـ.ـران الأرمينية أوقعت خـ.ـسائر في الأرواح بين المدنيين، بجانب إلحاق دمار كبير في البنية التحتية المدنية في عدد من القرى التي تعـ.ـرضت لقـ.ـصف أرميني عنـ.ـيف.

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية، التي تضم إقليم “قره باغ” (يتكون من 5 محافظات)، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي “آغدام”، و”فضولي”.

وفي ذات السياق قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه على العالم بأكمله الوقوف بجانب أذربيجان في كفـ.ـاحها ضـ.ـد الاحـ.ـتلال الأرميني.

وفي سلسلة تغريدات على تويتر، تعليقا على العـ.ـدوان الأرميني على أذربيجان، قال أردوغان إن الشعب التركي يقف بكل إمكانياته إلى جانب شقيقه الأذربيجاني.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى