أخبار تركيا

عاجل : قرار هام..اخبار سارة لجميع سكان تركيا سيبدأ تنفيذه الليلة

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

أعلن نقابة أصحاب محطات الإمداد بالطاقة والبترول والغاز الطبيعي “EPGİS” في تركيا عن انخفاض ستشهده اسعار وقود الديزل اعتبارا من منتصف هذه الليلة .

و كما ترجمه “تركيا واحة العرب ” ستنخفض سعر اللتر الواحد من الديزل 21 قرشا بحيث تصبح في أنقرة 5.94 ليرة تركية بعد ان كانت 6.15 ليرة .

وفي اسطنبول ستصبح سعر اللتر الواحد من الديزل 5,88 ليرة تركية بعد ان كانت 6.09 ليرة وفي ازمير ستصبح سعر اللتر الواحد من الديزل 5,98 ليرة تركية بعد ان كانت 6.19 ليرة.

أما في بورصة ستصبح سعر اللتر الواحد من الديزل 5,90 ليرة تركية بعد ان كانت 6.11 ليرة وفي اضنة ستصبح سعر اللتر الواحد من الديزل 6.00 ليرة تركية بعد ان كانت 6.21 ليرة .

لائحة الأسعار الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليلة اليوم مع الإشارة إلى أنها قد تشهد اختلافات طفيفة ناجمة عن المنافسة ما بين الشركات .

المصدر : تركيا واحة العرب

شاهد بالفيديو..أخ يتزوج اخته في احدى البرامج اللبنانية ورد نـ.ـاري من الشيخ👇

أعلن شاب لبناني زواجه من أخت شقيقته على الهواء مباشرة وقال: إنه فخور بهذا الزواج.

وأعلن الشاب من خلال برنامج جماهير على إحدى الفضائيات اللبنانية، على الهواء مباشرة بحضور المفتي اللبناني، وقال: إنه فخور هو وهي بالزواج.

وقال الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتى جمهورية لبنان: إن هذا الزواج باطل وغير جائز شرعا، بهذا تكون خرجت من الإسلام ولم تكن مسلمة وانسحب من البرنامج، وردت الفتاة التي قالت: إن هذا القرار حريتها وهي ملك لنفسها.

شاهد بالفيديو ..إصـ.ــ.ـابات باشتـ.ـباك مجموعتان سوريتان في بورصا بالأيدي والحجارة

أُصـ.ـيب 4 سوريين بجـ.ـروح بليغة في شجـ.ـار نـ.ـشـ.ـب بين مجموعتين من السوريين في ولاية بورصة، غربي تركيا.

وقالت صحيفة “صباح”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن جدالاً نشـ.ـب لسبب مجهول، ، بين 7 عمال سوريين في المجمع الصناعي الصغير بقضاء “أورهان غازي” و4 آخرين قدموا من خارج القضاء.

وأضافت أن الجدال تحول إلى شجـ.ـار هـ.ـاجم خلاله العمال السوريون المجموعة الأخرى بالحـ.ـجارة والعـ.ـصي، ما أسفر عن إصـ.ـابة أفرادها الـ 4 بجـ.ـروح بلـ.ـيغة في الرأس.

وهـ.ـرعت فرق الإسعاف إلى موقع الشـ.ـجار بناءً على بلاغ موظف أمن المجمع الصناعي، ونقلت المـ.ـصابين إلى مستشـ.ـفيي أورهان غازي وغَمليك الحكوميين.

بدورها اعتـ.ــ.ـقلت فرق الدرك السوريين الـ 7 عقب فـ.ـرارهم من المجمع، وجرى عرضهم على النيـ.ـابة العامة فور انتهاء التحقـ.ـيقات.

إقرأ أيضا : تعرّف إلى أسباب توقّف كرت مساعدات “الهلال الأحمر التركي”

ذكرت “منظمة الهلال الأحمر التركي” المسؤولة عن برنامج المساعدات المالية المقدمة للاجئين في تركيا عن مجموعة الأسباب التي قد تؤدي إلى إيقاف المساعدات.

وأوضح الهلال الأحمر في بيان على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، أمس السبت، أن من أسباب إيقاف المساعدات هي أن العائلة لم تعد تستوفي معايير البرنامج نتيجة حدوث تغيير في بنية الأسرة من ناحية “العمر أو العدد”.
 
السبب الثاني لإيقاف المساعدات هو حدوث تغيير في السجل الوظيفي “سجل ضمان اجتماعي”، أو تبيّن امتلاك الأشخاص لأصول ذات قيمة عالية.
 
وأخيراً حصول مقدم الطلب على الجنسية التركية يوقف المساعدات عنه.
 
اقرأ أيضاً: معايير الحصول على بطاقة المساعدة من الهلال الأحمر التركي
 
يذكر أن برنامج المساعدات الذي ينسقه الهلال الأحمر التركي يموَّل من المفوضية الأوربية، ويقدم عبر بطاقة الهلال الأحمر الذكية معونة شهرية تقدر بنحو 120 ليرة تركية لكل شخص، بحال حقق الشروط.
 
وأعلنت مديرية الهجرة العامة في وزارة الداخلية التركية في تموز الفائت أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا وصل إلى 3 مليون و649 ألف شخص، وتضم إسطنبول أكبر تجمع للسوريين بين المدن التركية إذ يصل عددهم إلى 547 ألف شخص، بنسبة تصل إلى نحو 3.64 في المئة من عدد سكان الولاية.

المصدر : راديو روزنة

وفي سياق متصل أرسل الهلال الأحمر التركي تنبيها مهما للمستفيدين من كرت المساعدات المالية “كرت الهلال الأحمر التركي” بشأن تغيير أرقام الهواتف المسجلة لديهم.

وقال الهلال الأحمر في تصريحات له، وفق متابعة تركيا الان، يرجى مراجعة مكتب وقف التضامن الاجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر التركي إذا رغبتم بتغيير رقم هاتفكم.

وأضاف في منشور شاركه عبر الفيسبوك أن هذا التنبيه يخص مقدمي الطلب عبر برنامج صُوي، داعيا الى الاسراع في المراجعة في أقرب وقت ممكن.

وأكد انه  لا يمكنكم تحديث رقم هاتفكم من خلال مركز النداء 168، مشيرا الى ان هذا الرقم مخصص للإجابة عن أسئلتكم المتعلقة بالبرنامج فقط.

إذا قمتم بتغيير رقم هاتفكم، يرجى مراجعة مكتب وقف التضامن الاجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر التركي الذي قمتم بتقديم…

Posted by Kizilaykart-SUY on Friday, July 17, 2020

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى