أخبار سوريا

عاجل :  تدهور جديد يضـ.ــ.ـرب سعر صرف الليرة السورية اليوم الاربعاء 26/08/2020

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

سعر صرف الليرة السورية مقابل باقي العملات في العاصمة دمشق :

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار:

سعرالشراء :2160
سعر المبيع :2210

سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو:

سعرالشراء :2549
سعر المبيع :2613

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية :

سعرالشراء :290
سعر المبيع :299

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي :

سعرالشراء :574
سعر المبيع :590

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدينار الاردني :

سعرالشراء :3049
سعر المبيع :3128

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري :

سعرالشراء :590
سعر المبيع :607

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات في مدينة ادلب :

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار:

سعرالشراء :2060
سعر المبيع :2100

سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو:

سعرالشراء :2430
سعر المبيع :2482

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية :

سعرالشراء :277
سعر المبيع :284

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي :

سعرالشراء :547
سعر المبيع :561

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدينار الاردني :

سعرالشراء :2908
سعر المبيع :2972

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري :

سعرالشراء :563
سعر المبيع :577

إقرأ أيضا : أخبار سارة ومستمرة.. سوريون يتلقون مساعدة مالية 1000 ليرة تركي 👇

علمت تركيا بالعربي من مصادر سورية متقاطعة أن مبالغ مساعدات مالية 1000 ليرة تركي من مركز البريد التركي PTT تم تسليمها لعائلات سورية في العديد من المدن التركية.

وبحسب ما قال ابراهيم والمقيم في اسطنبول لموقع تركيا بالعربي فقد وصلته رسالة بالعربية والتركية والانكليزية من مركز البريد التركي PTT تقول له أن له مبلغ مالي 1000 ليرة تركي.

وبالفعل ذهب إلى مركز البريد وقد أعطوا الموظف الرسالة وطلب منه الكملك ومن ثم أعطاه 1000 ليرة تركي وأيضاً ظرف يحتوي على بطاقة ATM وقال له أن هذه البطاقة تبقى معكم في حال وصلتكم مساعدات في المستقبل فيمكنك سحبها من البطاقة .

وفي وقت سابق تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة على المجموعات المعنية بأمور السوريين في تركيا في موقع فيسبوك، أخباراً تفيد ببدء مراكز البريد التركي PTT، بتوزيع مبالغ مالية على السوريين الذين لا يملكون كرت الهلال الأحمر.

ورصدت تركيا بالعربي العديد من المنشورات والتي جاء فيها، ما مفاده أن اللاجئين السورييين الذين لا يملكون كرت الهلال الأحمر، يمكنهم التوجه إلى أقرب مركز للـ PTT للحصول على مبلغ 500 ليرة تركية كدفعة أولى من المنحة المقدمة لكل عائلة سورية والبالغة 1000 ليرة تركية”.

وبحسب المنشورات، فإن أي رب عائلة سوري ليس لديه كرت للهلال الأحمر، يمكنه التوجه إلى مركز الـPTT والحصول على المبلغ، وليس بالضرورة وصول رسالة إليه”.

بدورها تركيا بالعربي تحققت من صحة هذا الأمر عبر موظفة في فرع الـ PTT بمدينة انطاكيا التركية، والتي أكدت في حديثها لـ تركيا بالعربي، أن المبالغ المالية المخصصة كدعم ستشمل غالبية السوريين، ولكن هناك أمرين الأول هو أن ليس الجميع بإمكانه الحصول على المبلغ في الوقت الراهن، والسبب هو أن الأسماء المستفيدة تصل إلى النظام (السستم) على شكل دفعات، لذا فمن الممكن أن يكون شخص ما لا يملك مستحقات حالياً بسبب عدم وصول اسمه بعد”.

وأضافت: “أما الأمر الثاني فيتعلق بالرسالة المرسلة، إرسال الرسالة قانونياً مشروط بتوجه الشخص إلى الفرع للحصول على المبلغ، ولكن في بعض الأحيان من الممكن أن يتغاضى الموظف عن الرسالة ويقوم بالبحث يدوياً في حال كان الشخص (السوري) في فرع الـ PTT وطلب ذلك من الموظف كـ (خدمة)، وفلكن في النهاية الموظفين ليسوا مجبرين على هذا الأمر، والطريقة المشروعة هو الانتظار لحين وصول رسالة لكل عائلة على هاتف (رب الأسرة أو المسؤول عنها) المسجل رسمياً لدى دائرة النفوس”.

وبناء على ما سبق، تدعو تركيا بالعربي جميع السوريين لعدم تشكيل الطوابير أمام أفرع الـ PTT، ومن الأفضل الانتظار ريثما ترد رسالة لكل عائلة تخبرها بوصول مساعدتها التي ستكون مقسومة على شهرين 500/500، مع العلم أن عملية التوزيع تعتمد على آخر 3 أرقام من الكملك التي تبدأ بالرقم 99.

اقرأ أيضاً: الهـ.ــ.ـلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص

كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية
وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة:

“تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.

 وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.

وتود تركيا بالعربي أن تنوه لجميع السوريين، عدم الانجرار خلف الأخبار التي لا تحمل طابعاً رسمياً، حيث يمكن متابعة آخر قرارات المنظمة عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الإجتماعي .

إقرأ أيضا : بحضور والي كِلّس التركية.. بشرى للسوريين

افتتح المجلس المحلي لمدينة الراعي عددًا من المباني الخدمية في مدينة الراعي (شمالي حلب) بالقرب من الحدود السورية- التركية، خلال احتفالية في المدينة بذكرى انطـ.ـلاق معـ.ـارك “درع الفرات”.

وقال المجلس المحلي عبر حسابه في “تلجرام”، الاثنين 24 من تموز، إنه افتتح مبنى معبر “الراعي” الحدودي، ومبنى المجلس المحلي، ومبنى غرفة الصناعة والتجارة في المدينة.

وحضر الافتتاح شخصيات سياسية تركية، أبرزها والي مدينة كِلّس المحاذية لسوريا، رجب صوي تورك، كما حضر رئيس “الحكومة المؤقتة”، عبد الرحمن مصطفى، وعدد من وزراء الحكومة، إضافة إلى رئيس “الائتلاف لقـ.ـوى الثورة والمعـ.ـارضة”، نصر الحريري، وقـ.ـادة الصف الأول في “الجيش الوطني” المـ.ـدعوم من تركيا.

ويصادف اليوم إطـ.ـلاق الجيـ.ـش التركي وفصائل من “الجيـ.ـش الحر” موالية لتركيا عمليات “درع الفرات” في سوريا، التي أفضت إلى سيـ.ـطرة المعارضة العسكرية المـ.ـدعومة من تركيا على مناطق ريف حلب.

ويزور المسؤولون الأتراك الحدود السورية- التركية بشكل مستمر، وتدعم تركيا مجموعة من الاستثمارات في الشمال السوري، وخصوصًا في قطاع الكهرباء بمناطق ريف حلب الشمالي، إضافة إلى شراء الحبوب من منطقتي تل أبيض شمالي الرقة ورأس العين شمال غربي الحسكة.

وفي 24 من أيار الماضي، زار وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بلدة الراعي بريف حلب، وكانت المرة الأولى التي يدخل فيها وزير تركي إلى الأراضي السورية.

وتفقد صويلو “القيادة التكتيكية” وقيادة فريق “الدرك الاستشاري” التابع للقـ.ـوات التركية في البلدة، وهنأ جنود بلاده بعيد الفطر، في منطقة عملية “درع الفرات”.

وكان “المجلس التركماني السوري” بدأ، في كانون الأول 2019، بإنشاء مقر خاص به في الراعي، بعد قراره بنقل مقره إلى الأراضي السورية من تركيا.

المصدر : عنب بلدي

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى