أخبار سوريا

المرشح لرئاسة سوريا “جمال أبو الورد” يوجه رسالة للشعب السوري ويتحدث عن ترحيب دولي بترشحه للرئاسة!

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

أجرى المرشح لرئاسة سوريا “جمال أبو الورد” حواراً مع صحيفة “حبر” وجه من خلاله رسالة للشعب السوري، وتحدث عن وجود ترحيب دولي بمسألة ترشحه للرئاسة.

واستهل “أبو الورد” حديثه بالتأكيد على أن الترشح لرئاسة سوريا هو حق مشروع لكل مواطن سوري، مشيراً ان هذا الحق يكفله الدستور السوري.

وأوضح أن إعلانه عن الترشح للرئاسة قبل عام عبر وكالة “أنباء تركيا” لن يأتي في إطار منافسة رأس النظام المجـ.ـرم “بشار الأسد”.

وأضاف، أن أي شخص يمتلك ذرة من الكرامة لا يمكن أن يدخل في منافسة مع ذلك المجـ.ـرم، لأن ذلك يضفي عليه الشرعية، مشيراً أنه أعلن ترشحه من أجل إزاحة نظام الإجـ.ـرام عن السلطة.

وخلال الحوار، وجه “أبو الورد” رسالة للشعب السوري، قال فيها: إن سوريا تحتاج إلى قيادة قوية ونظيفة وعادلة من أجل أن تعيد للمواطن السوري كرامته عبر إنعاش اقتصاد البلاد”.

وتابع قائلاً: “في هذه الفترة تحديداً، سوريا تحتاج إلى رئيس عادل وقوي يستمد قوته من الله ومن الشعب والحكومة التي يجب أن تحمل بدورها مشروعاً وطنياً يهدف إلى خدمة المواطن السوري”.

وأكد في رسالته الموجهة للشعب، أن سوريا الحديثة لن تبنى إلا بسواعد أبنائها من الذين يحملون فكراً لبناء الدولة والدفاع عنها.

وشدد على أن سوريا لكل السوريين، مضيفاً أن قيمة المواطن تحددها مسألة تفانيه وإخلاصه في العمل من أجل رفعة الوطن دون النظر إلى الاعتبارات الضيقة والمصالح الشخصية وأشياء أخرى.

وحول مسألة وجود ترحيب دولي بترشحه لرئاسة سوريا، قال “أبو الورد” خلال الحوار، أنه ووفقاً لطبيعة عمله كعالم رياضيات، فإن له حضور دولي وعلاقات خارجية من خلال الندوات العلمية والمؤتمرات الدولية.

وأضاف: “بعد إعلان ترشحي بفترة زمنية قصيرة، تواصلت معي بشكل مباشر عدة دول فاعلة على المستوى الدولي، واستمعوا إلى الأفكار المستقبلية التي أحملها وشكل الدولة التي أطمح لبنائها”.

وأوضح أنه لم يتواصل على الإطلاق مع روسيا أو إيران أو إسرائيل، لأنه يعتبر روسيا دولة محـ.ـتلة للأراضي السورية، وإيران دولة إرهـ.ـابية قتـ.ـلت الشعب السوري، وإسرائيل قوة احتـ.ـلال تسيطر على الجولان وهي أرض سورية لا يمكن أن نتخلى عنها، وفق تعبيره.

وأشار “أبو الورد” أنه يؤكد للجميع عدم انتمائه لأي تيارات سياسية أو أحـ.ـزاب، موضحاً أنه يعمل تحت المظلة السورية، وفق وصفه.

وحول الأخبار المتداولة عن اقتراب سقوط رأس النظام السوري “بشار الأسد”، اعتبر “أبو الورد” أن النظام السوري منهـ.ـار على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية وحتى الأخلاقية.

ورأى أن الدعم الروسي والإيراني المقدم لنظام الأسد لا يتعدى كونه جــ.رعات انعاش وعملية إعادة تدوير لن تنفعه في شيء.

ونوه أن النظام السوري يعتبر بحكم المنتهي، وأن من يحكم سوريا الآن بشكل فعلي هم الروس والإيرانيين، مشيراُ أن المهمة الموكلة لنظام الأسد هي تـ.ـدمير سوريا.

ولفت أن مسألة سقوط النظام مرتبطة بشكل كبير بتنفيذ القرارات الدولية، موضحاً أن الدول لن تضغط بهذا الاتجاه حتى تحقق مصالحها بشكل كامل على الأراضي السورية. حدود الـ 346 حالة.

المصدر: طيف بوست

إقرأ أيضا : الأمم المتحدة تطلق خدمة هامة لمساعدة السوريين

أطـ.ـلق برنامج الأمم المتـ.ـحدة الإنمائي في سوريا (UNDP) خدمة جديدة أسماها “فضفضة” لتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للسكان.

وجاء في إعلان إطـ.ـلاق الخدمة الذي نشره البرنامج عبر صفحته في “فيس بوك”، في 17 من آب، أن “فضـ.ـفضة” خدمة يقدمها مختصون بمجالات مختلفة لتـ.ـوفير الدعـ.ـم النفسي والاجتماعي لمن هم تحت سن 18 عامًا.

ونشر البرنامج رابطًا للتسجيل والاستفادة من الخدمة، وتعهد بالحفاظ على سرية المعلومات.

وكتب موقع الخدمة أن الظروف الصـ.ـعبة وآثار التحـ.ـديات التي يمر بها الإنسان خلال يومه تخلق خـ.ـوفًا، اكتئابًا، خـ.ـجلًا، فقدان سيـ.ـطرة على الأعـ.ـصاب، حـ.ـزنًا، ومشاعر وحالات غيرها تترافق مع شـ.ـهية للأكل، وعـ.ـدم التركيز، ومشاكل مع العائلة والأصدقاء والزملاء.

ولأن طلب المساعدة ليس عيبًا، بحسب الموقع، يعتبر “فضفضة” المكان المناسب لسرد المعـ.ـاناة لاختصاصيين نفسيين وأطباء، يساعدون على تخطي الحالة وزادت بسبب الأخبار التي يمر بها ويعيشها الجميع.

وبحسب إعلان الخدمة، يتصل مختص لتقديم الدعم المناسب، بعد التسجيل وتحديد الموعد المناسب.

ويمكن التسجيل فقط للسوريين المقمين في الداخل، بحسب ما رصدت عنب بلدي من جدول التسجيل.

المصدر : عنب بلدي

إقرأ أيضا : بشـ.ـرى سـ.ـارة راتب يومي 50 ليرة تركي.. دورة مهنية تشمل السوريين

أعلنت مؤسسة إيشكور اليوم الأربعاء 19.08.2020 فتح باب التسجيل على الدورات المهنية:

وقالت المؤسسة في بيان رسمي أن الدورات المهنية ستتضمن دورات عن:

مساعد طباخ، موظفوا مركز الاتصال، طاقم رعاية الطفل، خباز، سباك صحي، سيحصل المشاركين على شهادة معتمدة من قبل وزارة التربية في نهاية الدورة.

هذا وستكون الدورات متاحة لجميع الفئات العمرية، كما سيحصل كل متدرب سيحصل على 50 ليرة تركية يوميآ وتأمين صحي طيلة أيام الدورة.

يذكر أن مدة الدورة شهرين ونصف كل يوم خلال أيام الأسبوع.

وللتسجيل على هذه الدورة يجب التواصل على الرقم : 05373120707

إقرأ أيضا :بدءا من اليوم.. بيان هام من معبر باب هوى

منعت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا التجار والمنـ.ـدوبين والمخلصين الجـ.ـمركيين من استيراد مادة البيض اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

وقال المسؤول الإعلامي في المعبر، مازن علوش، لعنب بلدي، إن البيض المستورد لم يدخل إطـ.ـلاقًا من تركيا عبر منفذ “باب الهوى” خلال الفترة الماضية، والبيض المستورد الموجود في السوق حاليًا يدخل عبر مناطق ريف حلب الشمالي، وهو مستورد عن طريق معابر أخرى.

وأرجع علوش السبب الرئيس وراء اتخاذ القرار إلى “حماية المنتج الوطني”، لافتًا إلى أن “المناطق المحـ.ـررة تضم مداجن كثيرة، والمزارعون يستثمرون فيها، كما تراقب من الجهات المعنية”، بحسب قوله.

وأشار إلى أن المزارعين “تعهدوا بطرح مادة البيض في الأسواق السورية بأسعار منافسة وأرخص من أسعار البيض المستورد”.

واعتبر علوش أن “البضاعة المتوفرة طازجة وتختلف عن المستوردة من تركيا، التي تخزّن في البرادات ثم تعرض في الأسواق”.

ويبلغ سعر صحن البيض الواحد في إدلب حاليًا 4500 ليرة سورية (15 ليرة تركية).

وكان عاملون في قطاع الدواجن بالشمال السوري اشتكوا قبل صدور القرار من منافسة المنتجات التركية، خاصة مادة البيض التي تباع بأسعار مخفضة عن الإنتاج المحلي، ما يعود عليهم بخـ.ـسائر.

وفي حديث سابق مع عنب بلدي، قال وزير الاقتصاد والموارد في حكومة “الإنقاذ”، محمد الأحمد، إن هناك ضعفًا في الإنتاج المحلي للبيض في الشمال السوري.

واعتبر الأحمد، حينها، أن “منع استيراد مادة كهذه يحتاج إلى دراسة كبيرة، وأن هناك مفاضلة بين المنتجات، لافتًا إلى أنهم كحكومة يعملون تحت نظام السوق المفتوح، ويتركون المنافسة والخيار للمستهلك”، مؤكدًا أنه لا خـ.ـطر على الإنتاج المحلي

إقرأ أيضا : أتراك يهـ.ــ.ـاجمون رجل تركي من أجل امـ.ـرأة سورية

صـ.ــ.ـدم مواطن تركي بسيارته الخاصة إمرأة سورية تبلغ من العمر ٤٠ عاما في منطقة “شاهير كوستو ” في ولاية غازي عنتاب التركية.

وبحسب مارصد مراسل موقع تركيا نيوز بالعربي وقف المواطن التركي الذي صـ.ـدم الامرأة دون حراك في سيارته فيما هـ.ـرع مواطنون أتراك للإطمـ.ـئنان على الامرأة السورية .

حيث هـ.ـاجم المواطنون السائق وشتـ.ـموه لعدم قدومه لاسعاف السيدة السورية و زعم أن الصـ.ـدمة خـ.ـفيفة ولن يحـ.ـصل لها شيئا .

وبفـ.ـضل الـ.ـله ان السيدة السورية نهضت ولم يحصل لها شيئا فيما انـ.ـدفع اثنين من المواطنين الاتراك للهجـ.ـوم على السائق بالشـ.ـتائم وضـ.ـرب سيارته .

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى