close
أخبار تركيا

نائب محافظ هاتاي يقـ.ــ.ـتل أخيه ووالدته لهذا السبب!

تركيا نيوز بالعربي

وقع الحادث في شقة في Kurtuluş Mahallesi 64004 Sokak في منطقة سيحان. حصل خلاف بين نائب محافظ هاتاي “تولغا” بولات مع شقيقه ألتوغ ووالدته إقبال بولات بشأن قضية الميراث.

مع ازدياد حدة الخلاف ، أطلق تولجا بولات النار وقتل والدته وشقيقه بمسدس. أبلغ مواطنون حول سماعهم طلقات ناريه إلى فرق الصحة والشرطة .

وذكر أن بولات فر من المنطقة بعد الحادث ، ثم قبضت عليه الفرق واحتجزته.

إقرأ أيضا : عاجل : أردوغان يعطي أوامر بمنح الجـ.ـنسية التركية لهذه الفئات

أدلى وزير الخارجية التركية أمس السبت بتصريحات مثيرة للغاية أثناء زيارته لدولة لبنان بعد انفـ.ـجار بيروت.

وقال الوزير التركي “اوغلو ” لقد جئنا اليوم بشكل خاص لنظهر أننا معكم نحن لا نميز بين السنة والشيعة وبين العرب والمسيحيين ، نحن مع كل اللبنانيين.

وأضاف “اوغلو ” وفي نفس الوقت نقف إلى جانب مواطنينا سواء في لبنان أو في أي مكان في العالم , بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” .

وقال أيضا : كل من يقول أنا تركماني أو تركي وليس لديه جنسية ويريد الحصول على الجنسية التركية فسنمنحه إياه , رئيسنا أعطى التعليمات .

وفي سياق متصل اكد نائب الرئيس التركي ” فؤاد أوقطاي ” إن كافة مستشفيات تركيا وطائراتها الإسعافية ستكون في خدمة مواطني لبنان من اجل معالجة المـ.ـصابين في انفجـ.ـار مرفأ بيروت .

جاء ذلك في كلمة له عقب وصوله إلى لبنان و لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون في العاصمة بيروت.

وأشار إلى أن ” تركيا على استعداد لتقديم المزيد من المساعدات الغذائية والطبية للبنان و مستعدة أيضا لإعادة إعمار مرفأ بيروت والمباني المجاورة له”.

وقال “أبلغنا الجانب اللبناني بأن ميناء “مرسين” التركي سيكون في خدمتهم حتى ترميم مرفأ بيروت”.

و في سياق متصل تعهّد يوم أمس الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان ” في تصريح صحفي له بأن بلاده ستقف إلى جانب لبنان وشعبه بكل ما تملك.
وقال أردوغان “سنقف إلى جانب لبنان وشعبه بكل ما نملك”.

وأوضح الرئيس التركي أنه تباحث مع نظيره اللبناني ميشال عون، على خلفية الانـ.ـفجار.

ولفت أردوغان إلى أن جهازي الاستخبارات لدى البلدين يجريان لقاءات لمناقشة الحادثة، وأنه لا معلومات بشأن المسؤولين عن الانفـ.ـجار.

وذكر أردوغان أن نائبه فؤاد أوقطاي، سيجري رفقة وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، زيارة إلى لبنان، لمتابعة التطورات من مكانها.

إقرأ أيضا : يني شفق” تكشف عن إنشاء تركيا “قيادة عسـ.ـكرية” لسوريا.. وهذه أهدافها وموقعها

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية عن إنشاء الجـ.ـيش التركي، قيادة عسـ.ـكرية مركزية تركية لتنسيق العمليات العسكرية في سوريا تحت اسم “القيادة العسكرية لعـ.ـملية درع السـ.ـلام”.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن مقر “القيادة المركزية” سيكون في مدينة أنطاكيا (جنوبي تركيا) المحاذية للحدود السورية، وستكون مسؤولة عن المناطق التي سـ.ـيطر عليها الجـ.ـيش التركي بالتنسيق مع المعـ.ـارضة السورية.

وأضافت: أن “المجلس العسكري الأعلى التركي عيَّن اللواء هاكان أوزتكين رئيسًا للقيادة المركزية، فيما عين اللواء ليفينت، إرجون الذي ترأس محادثات محافظة إدلب شمال غربي سوريا، رئيسًا لعمليات الأركان العامة في فرقة المشاة الآلية السادسة وقيادة القوة الخاصة المشتركة في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “إرجون” سيقود العمليات في منطقة “درع الفرات” (مناطق ريف حلب الشمالي التي سيـ.ـطرت عليها تركيا بعد معـ.ـاركـ.ـها ضـ.ـد “تنـ.ـظـ.ـيم الدولة”)، وستعزز “القيادة العسكرية لعملية درع السلام” بقوات القبعة المارونية.

وبينت الصحيفة، أن “القيادة المركزية” ستدير مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” (منطقة عفرين) و”نبع السلام” (منطقة تل أبيض ورأس العين) و”درع الربيع” (منطقة إدلب).

وختمت “يني شفق”، بأن قـ.ـوات “القبعة المارونية” تضم جنود النخبة من مختلف الطبقات والرتب، ويخـ.ـضعون لتدريب رفيع المستوى “يُمكنهم من الخدمة في جميع التضاريس والظروف المنـ.ـاخية للقـ.ـضاء على التهـ.ـديدات الداخلية والخارجية”

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى