close
السوريين في تركياحوادث

شاب سوري مقرب من الشاب التركي الذي قـ.ـتـ.ـل في أنقرة يتـ.ـحـ.ـدث عن سـ.ـبب الشـ.ـجار

شاب سوري مقرب من الشاب التركي الذي قـ.ـتـ.ـل في أنقرة يتـ.ـحـ.ـدث عن سـ.ـبب الشـ.ـجار

كشفت وسائل الاعلام التركية اليوم السبت عن السبب الرئيسي وراء الـ.ـشـ ـجار الذي دار بين شبان أتراك وسوريين في العاصمة أنقرة وتسبب بضـ.ـجة كبيرة في البلاد.

وبحسب ماترجمه “موقع تركيا عاجل”, نشرت وكالة دوغان خبر التركية, تقريرا مصوراً مع صديق الشاب التركي الذي لقـ.ـي حتـ ـفه جـ.ـراء الشـ ـجار الذي وقع بين شـ.ـبان وسـ.ـوريين واتراك في انقرة.

الشاب كان قد أصـ ـيـ.ـب في الشـ ـجار, ونقل إلى المستـ.ـشـ.ـفى لتلـ.ـقي العـ.ـلاج, ومن هناك كشف عن تفاصيل الحـ.ـادثة التي وقعت والسبب وراء وقوعها.

وقال الشاب بأنه في مساء ذلك اليوم 10 آب, جاء هو وصديقه الذي لقي حفـ ـته إلى حديقة حي بطل غازي في منطقة “التنداغ” في العاصمة أنقرة.

وجلسا سوية في الحديقة يتحدثان عن حياتهما اليومية والمستقبل الذي يسعيان للوصول إليه.

وفي الأثناء سمعا أصواتاً عالية وصـ ـراخ لشباب يجلسون في الحديقة, ويتلفـ ـظون بألـ.ـفاظ غيـ ـر لائقة, غير آبهـ.ـين بالعائلات التي تجلس في الحديقة.

فذهب الشاب الذي لاقى حـ ـتفـ.ـه مع صديقه المـ.ـصـ ـاب إلى الشباب الجالسين, وقالوا لهم اخفـ.ـضوا أصواتكم ولا تتـ ـفوـ.ـه بهذه ـ.ـ السيئة فهـ.ـناك عائـ.ـلات تجـ.ـلس في الحديقة.

وسرعان ماتطور الـ.ـنقاش بينهما ليأخذ شاب سوري سـ.ـكيـ ـناً كانت في جيبه ويـ.ـضـ ـرب الشاب الذي توفـ.ـي وصديقه ثم يفر من المكان مع صديقه.

وأكد الشاب المـ.ـصـ.ـاب بأنه وصديقه لم يكونوا على علم بأن هؤلاء سوريون على الاطـ.ـلاق لأنهم كانوا يتحدثون اللغة التركية بطلاقة وكأنهم أتراك.

قالت وسائل الإعلام التركية, اليوم السبت, أن السلطات اتخذت اجراءات جديدة بحق الأشخاص الذين اعتـ ـدوا على السوريين وممتلكاتهم في أنقرة.

وأكدت السلطات بأنها أقدمت على اعتـ ـقال 72 شخص ممن شاركوا في عملـ ـيات الاعتـ ـداء على السوريين في حي ألتنداغ.

المصدر: تركيا عاجل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى