close
أخبار العرب والعالمأخبار تركيا

العلاقات بين روسيا وتركيا نحو الانهيار واتصال عاجل بين لافروف وأوغلو

أجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، عقب الاتهامات التي وجهها مبعوث الرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف إلى أنقرة بالوقوف وراء هجمات  في سوريا.

 الخارجية الروسية أكدت في بيان رسمي، أن لافروف خلال الاتصال الهاتفي أعرب عن مخاوف بلاده بشأن تزايد الدعم العسكري التركي لأوكرانيا وتشجيعها على تصعيد التوتر في مناطق النزاع جنوب شرق البلاد.

كما نوه الوزير الروسي إلى محاولات تركيا بالتمدد في بلدان أواسط أسيا، (منطقة النفوذ الروسي)، من خلال الدول الناطقة باللغة التركية، خاصة بعد أن قامت تركيا بتغيير اسم مجلس هذه الدول إلى “مجلس الدول التركي” في قمتها الأخيرة باسطنبول.

ونوه البيان الروسي، أن لافروف تطرق إلى ماسماها وأدعى البيان” محاولات تركيا بتزكية الصراع بين أذربيجان وأرمينيا”، من خلال تصريحات مسؤولي حكومتها التحريضية، خاصة خلال تجدد الاشتباكات في اليومين الماضيين.

وكان ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي قد وجه قبل يومين اتهامات مباشرة لأنقرة، بالوقوف وراء هجمات في شمال غرب سوريا، من خلال دعمها للتنظيمات “الإرهابية المسلحة” هناك، مطالباً أردوغان الالتزام بتعهداته أمام بوتين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى