close
السوريين في تركيا

مسؤول تركي يقترح ارسال السوريين المخالفين في أنقرة الى المناطق الآمنة

مسؤول تركي يقترح ارسال السوريين المخالفين في أنقرة الى المناطق الآمنة

أعلنت ادارة الهجرة في أنقرة عن ايقاف تبصيم السوريين على الكمليك، كما أعلنت أنه سيتم ارسال السوريين المخالفين الى الولايات التي سجلوا فيها.

وبخصوص ذلك قال رئيس غرفة تجارة غازي عنتاب تونكاي يلدريم، أن قرار ادراة الهجرة بإعادة السوريين غير المسجلين في أنقرة إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها ، يخالف القواعد من أجل عدم الإضرار بمدن مثل غازي عنتاب بها عدد كبير من التسجيلات السورية ، واقترح أن يتم إرسال أولئك الذين يعيشون في المحافظات التي لم يتم تسجيلهم فيها إلى مناطق آمنة.

أعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة عن القرارات المتخذة في أنقرة بشأن تنظيم تصاريح الإقامة والحماية الدولية وأعمال الحماية المؤقتة وإجراءاتها للأجانب.

وحسب القرار أنه اعتبارا من تاريخ 2 سبتمبر من عام 2021 ، سيتم إغلاق تسجيل الحماية المؤقتة في أنقرة وسيعاد السوريون الذين يتمتعون بوضع الحماية المؤقتة المسجلين في مقاطعات أخرى إلى المقاطعات التي تم تسجيلهم فيها.

وتعليقاً على القرارات المتخذة ، قال رئيس غرفة التجارة أن التنفيذ سيزيد من العبء الاقتصادي والاجتماعي الحالي للمحافظات ذات سجلات الحماية المؤقتة العالية ، وخاصة غازي عنتاب ، وقال: “نحن على دراية بالعبء الاقتصادي والاجتماعي الناجم عن السوريون في وضع الحماية المؤقتة لبلدنا ، وكمؤسسة منذ 10 سنوات ، ونحن نتعامل مع هذه القضية.

وبينما نقوم بتنفيذ الحلول في إطار مهمتنا وسلطتنا ، فإننا ننقل مقترحات الحلول لدينا على أساس كلي إلى السلطات في كل منصة ، في النهاية ، كمؤسسات ، وكذلك الدولة والمجتمع ، نركز بدقة على مكافحة الهجرة غير النظامية.

كما نعتقد أن القرارات المتخذة في أنقرة في هذا النضال صحيحة. ومنذ عامين في اسطنبول اتخذت ادارة الهجرة هناك نفس التدابير في هذا الخصوص.

في ذلك الوقت ، اقتربنا من نفس المنظور. ونعتقد أن النقطة التي يجب مراعاتها في القرارات المتخذة هي التقييم الدقيق لما إذا كان ذلك سيضر بأطراف أخرى أثناء ترتيب المكان “.

والحل هو إرسال غير المسجلين والذين ينتهكون القواعد بعدم البقاء في المقاطعة التي تم تسجيلهم فيها ، إلى مناطق آمنة.

ولكن يجب القيام بأعمال البنية التحتية اللازمة لإعادتهم إلى المناطق الآمنة بتمويل دولي.

وقال إن “إنشاء مراكز إيواء وإنتاج في مناطق خالية من الإرهـ.ـاب وإرسال من يخالف القواعد الى هناك سيشكل أيضا البنية التحتية لعملية العودة”

تركيا عاجل

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى