close
أخبار سوريا

السعودية تطالب بفتح الحـ.ـرب في سوريا ضد جهتين.. ماذا عن بشار الأسد؟

طالبت المملكة العربية السعودية، بفتح الحـ.ـرب ضد جهتين في سوريا، متهمة إياهما بالتسبب في الخراب والفـ.ـوضى بالبلاد، دون أن تتطرق إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال رئيس قسم حقوق الإنسان في البعثة الدبلوماسية السعودية إلى الأمم المتحدة، مشعل البلوي، في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان، الثلاثاء: إن “الميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية والجماعات الإرهـ.ـابية وجهان لعملة واحدة”.

واعتبر المسؤول السعودي، أن كِلا الجانبين “يصنعان الدمـار والخـ.ـراب ويطيلان أمد الأزمات، ولذا فإن السعودية تؤكد أهمية محـ.ـاربة جميع التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية بأشكالها كافة”.

وأضاف “البلوي”: أنه “يجب وقف ممارساتها تجاه المدنيين وما تنشره من رعـ.ـب وإرهـ.ـاب، وتدعو المملكة إلى تضافُر الجهود للحيلولة دون توفير بيئات تسهل ولادة وانتشار التنظيمات الإرهـ.ـابية”.

واتهم المسؤول السعودي “جميع الأطراف” في الانتهاكات الحاصلة جنوب إدلب وغرب حلب، مُعربًا عن “الأسى” تجاه ما يعانيه السوريون من “انـ.ـتهاكات وتجاوزات لا تعد ولا تحصى منذ بداية الحـ.ـرب”.

جدير بالذكر أن الاجتماع الذي جرى في جنيف ناقش تقريرًا بشأن آخر تطورات الأوضاع في إدلب والمناطق المحيطة بها بالشمال السوري في ظل التطورات واﻷوضاع الراهنة.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضا : بعد اغلاق بسبب الكورونا.. معبر باب الهوى يعلن خبراً ساراً لالاف السوريين

أصدر معبر “باب الهوى” الحدودوي السوري مع تركيا بيانأً حول استئناف عبور المسافرين من خلال المنفذ الحدودي من تركيا وإليها.

وقال المعبر في بيان له اليوم الاثنين 13 من تموز وأطلعت تركيا بالعربي عليه إنها فتحت أبواب منفذ “باب الهوى” مجددًا أمام المسافرين بين الشمال السوري وتركيا، مع ضرورة التقيّد بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وشددت على ضرورة اتباع قواعد السلامة المتمثلة بارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة آمنة لا تقل عن متر ونصف عن الآخرين، والحرص على نظافة اليدين وتعقيمهما، وتجنب المصافحة والسلام بالأيدي.

اقرأ أيضا : الشرطة التركية تداهـ.ــ.ـم وتعتـ.ــ.ـقل بناء كامل للسوريين..لن تصـ.ــ.ـدقو ماذا وجدت داخله

داهـ.ـمت الشرطة في أضنة بناء من عدة طوابق حوله مواطنون سوريون إلى مركز طبي في منطقة ” سيحان” بولاية أضنة.

وبحسب ما ترجمت تركيا نيوز بالعربي نقلا عن وسائل اعلام تركية اثناء المـ.ـداهـ.ـمة تبين أن البناء محاط بأسـ.ـلاك شـ.ـائكة وكاميرات مراقبة وفي داخله غرف أدوية سـ.ـرية تم إغلاق أبوابها عبر خزن متحركة كهربائية.

وبحسب المصدر أفادت تقارير إعلامية إن المركز يقدم الخدمات الطبية المأجورة من أطباء لا يملكون شهادة مزاولة المهنة على الأراضي التركية.

وبدورها قامت الشرطة التركية بإغـ.ـلاق المركز واعتـ.ـقال جميع الموجودين في داخله .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى